المحرر موضوع: "بيت نهرين" يستقبل وفداً من الحزب الآشوري الديمقراطي  (زيارة 643 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"بيت نهرين" يستقبل وفداً من الحزب الآشوري الديمقراطي

الإعلام المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي: استقبل السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي روميو هكاري وعضو المكتب السياسي عامر حزيران وعضو الإعلام المركزي باول متي، السبت 24 تشرين الثاني 2018، وفداً من الحزب الآشوري الديمقراطي القادم من الخابور بسوريا برئاسة نينوس ايشو مسؤول المكتب السياسي للحزب.
في البداية قدّم السيد ايشو التهاني الخالصة للسكرتير العام بفوز تحالف الوحدة القومية بـ3 مقاعد برلمانية في الإقليم، وتطرق الى أوضاع شعبنا الآشوري في سوريا، وتحديداً في الخابور، والتدخلات الحزبية والعسكرية في شؤونه الداخلية في إطار فرض سلطة أمر الواقع عليه ومصادرة إرادته الحرة، مسلطاً الضوء على سعيهم لتثبيت ممثل لشعبنا في لجنة كتابة الدستور بغية تضمينه بحقوقه المشروعة.
من جانبه أبدى هكاري تضامن الحزب التام مع شعبنا في سوريا واستعداده الكامل لحل المشاكل العالقة هناك، واعتبر هذه التدخلات تجاوزاً خطيراً على قضية شعبنا وأمراً مرفوضاً لا يمكن القبول به، ومؤكداً باستثمار علاقات الحزب لوضع حد نهائي لهذه التدخلات وإعادة الأمور الى طبيعتها.
وفي الختام شدّد الجانبان على العلاقات الوطيدة بين الحزبين الشقيقين، وأهمية تفعيل العمل القومي المشترك بين كافة القوى السياسية لشعبنا بالشكل الذي يخدم قضيته وتطلعاته المنشودة.
هذا وضم وفد الحزب الآشوري الديمقراطي كلاً من آتور إسحاق ممثلة الحزب في مجلس سوريا الديمقراطية، شمعون كاكو المسؤول العسكري لمجلس حرس الخابور الآشوري، روبيرت ايشو قائد قوات الناطوري، سيمون كورو رئيس الجمعية الخيرية الآشورية في سوريا.