المحرر موضوع: عاجل: بينهم مقاتل من حرس الخابور.. داعش تأسر مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية في هجين  (زيارة 2342 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحسكة - عنكاوا كوم (خاص)

أكدت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، اليوم الأحد، على تمكن تنظيم الدولة الإسلامية -المعروف إعلامياً بتنظيم داعش" من أسر مجموعة من القوات التي تعمل بإمرته ومن بينها مقاتل مسيحي في بلدة هجين بريف محافظة دير الزور شمال شرق سوريا والمتاخمة للحدود العراقية.

وقال المجلس العسكري السرياني -أحد تشكيلات قوات سوريا الديمقراطية العسكرية- في بيان اطلع "عنكاوا كوم" عليه "قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش الإرهابي) في اليومين الماضيين بشن هجمات واسعة على كافة النقاط الدفاعية لقوات سوريا الديمقراطية المتواجدة في جبهة هجين بكافة تشكيلاتها ومنها نقاط للمجلس العسكري السرياني المتواجد معه قوة من حرس الخابور الآشوري، مستغلاً الظروف الجوية السيئة من عواصف رملية إلى تساقط أمطار غزيرة، مستعملا كافة أنواع الأسلحة الثقيلة وانتحاريين من جنسيات مختلفة".

وأضاف البيان "بالرغم من استعمال داعش الآليات المفخخة في هجماتها إلا أن قواتنا ألحقت بالمهاجمين الإرهابيين خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد، ولكن وخلال هذه العمليات من هجمات ومدافعات، تمكنت مجموعة من الإرهابيين من تطويق وأسر مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية أصرت على المقاومة في الخطوط المتقدمة وعدم الانسحاب إلى الخطوط الدفاعية الخلفية، ومن بين العناصر التي تم أسرها مقاتل من أبناء شعبنا هو الرفيق إبراهيم شابو احد أبطال عناصر حرس الخابور الآشوري، عندها قامت مجموعة من وحدات النخبة في المجلس العسكري السرياني بعملية نوعية خلف خطوط التنظيم الإرهابي حيث استطاع عناصر القوة أسر أمير داعشي ومجموعة كاملة من التنظيم الإرهابي". ولم يذكر بيان المجلس العسكري السرياني أسماء وصور أو أي معلومات عن المجموعة التي تم "أسرها بكاملها مع أميرها".

و"حرس الخابور" تشكيل عسكري صغير يعمل بإمرة حزب الاتحاد الديمقراطي الفصيل السوري لحزب العمال الكردستاني في تركيا.

وختم البيان بالقول "لذا، يهم القيادة العامة للمجلس العسكري السرياني تأكيدها على محاربة الإرهاب واقتلاعه من جذوره على كامل الأراضي السورية، وتحقيق الأمن والاستقرار لكافة أبناء المكونات السورية، وتعاهد الأسرى وعلى رأسهم البطل إبراهيم شابو بأنها لن توفر وسيلة لتحريرهم أكان بالمبادلة أو بأي طريقة أخرى".

ويظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إبراهيم شابو ضمن ستة مقاتلين يدلون بمعلوماتهم الشخصية.

وأنشأت واشنطن قوات "قسد" في العام 2015 لتعتمد عليها في عملياتها العسكرية برياً في شمال شرق سوريا، كما دعمت بعض الجماعات المحلية في نفس المنطقة لتشكيل أحزاب وجماعات لخدمة مشروعها التفتيتي في سوريا.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية