المحرر موضوع: اليوم... بغداد تحتضن بطاركة الشرق الكاثوليك  (زيارة 1652 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



عنكاوا كوم / اعلام البطريركيةالكلدانية

يستضيف البطريرك  الكاردينال لويس  روفائيل ساكو، اجتماع بطاركة الشرق الكاثوليك في دورته السادسة والعشرين، وذلك في  مقر البطريركية الكلدانية  ببغداد، في الفترة ما بين 26 إلى 30 تشرين ثاني 2018، تحت عنوان: “الشبيبة علامة رجاء في بلدان الشرق الأوسط“.

وسيترأس غبطة  بطريرك السريان الكاثوليك قداسًا في تمام الساعة 5:30 من مساء يوم الاثنين 26 تشرين الثاني، في كنيسة سيدة النجاة، بالتزامن مع مرور ثمانية أعوام على الفاجعة، حيث سترفع الصلوات لأجل راحة الشهداء.

وفي تمام الساعة 6:00 من مساء يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني، سيشارك البطاركة في لقاء مع الشبيبة المسيحية، وذلك في كاتدرائية مار يوسف، الكرادة.  كما سييقام قداس مشترك الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 30 تشرين الثاني، حيث سيتلو في نهايته البيان الختامي لأعمال الدورة العادية لمجلس البطاركة الكاثوليك في الشرق الأوسط.

سيحضر الاجتماع أصحاب الغبطة والنيافة البطاركة الكاثوليك الاتية أسماؤهم:  مار بشارة  بطرس الراعي، بطريرك الكنيسة المارونية، مار إبراهيم اسحق ، بطريرك الكنيسة القبطية، ماراغناطيوسف يوسف يونان، بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية، مار يوسف عبسي، بطريرك كنيسة الروم الكاثوليك،  ومار كريكور بطرس كابوريان العشرون، بطريرك كنيسة الأرمن الكاثوليك، والمطران وليم الشوملي عن بطريرك القدس للاتين ود. ثريا بشعلاني، امين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط وكالة ومع مرافقيهم. اهلا وسهلا بهم في بلاد الرافدين.  ونطلب  الصلاة من اجل نجاح  هذا الاجتماع  الكنسي المهم في هذه الظروف المعقدة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية