المحرر موضوع: هكاري: ما تعرض له شعبنا في سهل نينوى مأساة كبيرة  (زيارة 877 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هكاري: ما تعرض له شعبنا في سهل نينوى مأساة كبيرة

الإعلام المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي: أكد رئيس كتلة تحالف الوحدة القومية في برلمان الإقليم روميو هكاري بأن ما تعرض له شعبنا في سهل نينوى كان مأساة كبيرة، وأشاد بالدور الفرنسي في مساعدة النازحين العائدين الى مناطقهم.
جاء ذلك لدى مشاركته الى جانب رؤساء الكتل البرلمانية الأخرى في استقبال وفد فرنسي برئاسة مارييل دو سانيز رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي، لبحث مستجدات الأوضاع السياسية في العراق والإقليم، وآليات تشكيل حكومة الإقليم المرتقبة، وتركيبة البرلمان ومهامه.
وتطرق هكاري الى النكبات التي تعرض لها شعبنا على مرّ التاريخ في العراق، واصفاً تهجير شعبنا من بلداته وقراه في سهل نينوى عام 2014 من قبل التنظيم الإرهابي "داعش" بالمأساة الكبيرة، ومشيداً بدور الحكومة الفرنسية في تقديم يد العون والمساعدة لعوائل شعبنا النازحة، ومناشداً إياها بالاستمرار في دعم ومساعدة العوائل العائدة الى مناطقها.
وفي مساء اليوم نفسه تم تكريم هكاري من قبل مؤسسة العنقاء الذهبية وعدد من الناشطين والمثقفين والمبدعين في فندق روتانا بأربيل بجائزة العنقاء الذهبية الدولية للتسامح لدورهم المشهود في الحياة السياسية والثقافية والفنية.