المحرر موضوع: القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني فريد أسسرد: على حكومة كردستان ان تمنع بكل الطرق والاساليب التجاوزات والتضييق على المسيحيين  (زيارة 1261 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فريد أسسرد: على حكومة كردستان ان تمنع بكل الطرق والاساليب التجاوزات والتضييق على المسيحيين

عنكاوا كوم / خاص

في مقالة كتبها القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني فريد أسسرد بعنوان " ضوء على التقارير الدولية الخاصة بكردستان" ونشرتها جريدة كوردستاني نوێ يوم السبت ٢٤ من نوفمبر الجاري، يؤكد اهمية تقدير محتوى هذه التقارير التي هي لمنظمات ومؤسسات موثوقة، وكما هي تتناول احوال المسيحيين كان لها دور في الدفاع عن الشعب الكردي وابراز المظالم والتجاوزات عليه.
وتناول السيد فريد اسسرد رد الهيئة الخاصة بمتابعة والرد على التقارير في اقليم كردستان موضحا ان السيد ديندار زيباري، المتحدث بأسم الهيئة، يعترف في رده من حيث لايدري بصحة ما جاء في تقارير المنظمات الدولية حول التجاوز على اراضي المسيحيين. فهو يقر بان من مجموع 233  في عنكاوا حصل 40 شخصا منهم فقط على التعويض بعد سنوات من الاستيلاء على اراضيهم وبناء المطار في المنطقة، وهذا يشكل كما جاء في المقال 18% فقط من مجموع من يستحق التعويض.
ويذكر السيد اسسرد بان التقارير تذكر بان المسيحيين يلجأون الى المحاكم للمطالبة بحقوقهم، ولكن هيئة الرد رغم اعترافها بهذا الا انها تقول بان عدد الدعاوي المسجلة قليل وان هذه الدعاوي باقية معلقة في المحاكم التي هي مستقلة، وبهذا تبريء الحكومة من المسؤولية، على حد ما جاء في المقال.
ويؤكد السيد اسسرد، في معرض توضيح رؤيته لموضوع المضايقات والتجاوزات على المسيحيين، بان وجود 127 كنيسة و37 مزار ديني في كردستان كما يذكر رد الهيئة، لايشكل دليلا على عدم التجاوز والاستيلاء على اراضي المسيحيين. ويقول بان اعتبار الاعياد المسيحية عطلة في الاقليم ليس هو الاخر دليل على الغاء التجاوزات، مقارنا ذلك باعتراف حكومة البعث بعيد نوروز واستمرار اضطهاد الشعب الكردي.
ولعل اهم ما يؤكده القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني فريد اسسرد في مقاله هو " الاستقرار والتعايش الاخوي بين المسيحيين والمسلمين في الاقليم لا يمكن ضمانه بالرد على التقارير الدولية، بل يتحقق بخطوات عملية حقيقية لايقاف كل التجاوزات والمضايقات ضد المسيحيين".[/size]
http://knwe.org/?p=31495&fbclid=IwAR30YqiSjzQJYctQHGm0PVQriqizavxlMgK05W3O3GO3DkFsSNysK08Fr90
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية