المحرر موضوع: جمعية حدياب للكفاءات تستضيف الاستاذ الدكتور لورانس واتسن في سمينار عن الاعتماد الاكاديمي في رحاب الجامعة الكاثوليكة في أربيل  (زيارة 1286 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جمعية حدياب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
جمعية حدياب للكفاءات تستضيف الاستاذ الدكتور لورانس واتسن في سمينار عن الاعتماد الاكاديمي في رحاب الجامعة الكاثوليكة في أربيل
أقامت جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع هيأة  البريطانية للإعتماد الإكاديمي ASIC سمينارا حول الاعتماد الاكاديمي وذلك يوم الثلاثاء الموافق27/11/2018 على قاعة الجامعة الكاثوليكية في أربيل –عنكاوا . و قد حضر السمينار عدد من رؤساء الجامعات والمعاهد ومديري المدارس الخاصة والأهلية في اقليم كوردستان إضافة إلى عدد من أعضاء الهيأة الادارية للجمعية ومنتسبيها.
وقد رحب السيد عزيز عمانؤيل نائب رئيس الجمعية بالسادة الحضور ثم القى رئيس الجمعية الدكتور حبيب حنا كلمة رحب فيها بالسادة الحضور موضحا أهمية موضوع الاعتماد الاكاديمي ودوره في مجال ضمان الجودة وتعزيز الانشطة الاكاديمية و الادارية في مؤسساتنا العلمية و التربوية في الاقليم .
كما قدم رئيس الجمعية شرحا موجزا عن الفعالية التي تمت بالتعاون مع هيأة ASIC البريطانية بالتنسيق مع ممثلهم في الاقليم الدكتور محمد ناصر الفتال منوها بدور الجمعية وإستعدادها الدائم في إقامة الانشطة العلمية والاكاديمية النوعية الهادفة التي تسهم في تعزيز و تطوير مستوى الأداء في مؤسساتنا العلمية والأكاديمية.
كما عبر الدكتور حبيب حنا عن شكره وتقديره لرئيس الجامعة الكاثوليكية الدكتور صباح المالح لإستضافة هذا النشاط في رحاب الجامعة الكاثوليكية ودعمه وتعاونه المستمرين.
 وقد القى الدكتور لورانس واتسن بعد ذلك محاضرته حول الإعتماد الأكاديمي تطرق فيها إلى اهداف وآفاق و مزايا الإعتماد الأكاديمي الذي تقدمه هذه الهيأة العالمية ASIC واهميته في دعم القدرات البشرية عبر تمكين المؤسسات العلمية والتربوية المستقلة في تطبيق نظام الجودة في التعليم والادارة. كما بين أيضا أهمية مواكبة المؤسسات العلمية والتربوية المستقلة في اقليم كوردستان لنشاطات وتوصيات الهيأة الدولية في هذا المجال لغرض تعزيز قدراتها مشددا على أهمية إلتزامها بالمعايير الدولية من أجل الإرتقاء بخريجيها إلى متسوى عالمي في التحصيل الدارسي يتماشى مع المعايير الدولية ويضمن الإعتراف الدولي بأدائهم ضمانا لمستقبلهم الأكاديمي والمهني.
وأشار الدكتور واتسون إلى أن هيئة الإعتماد الأكاديمي العالمية تشرف حاليا على اكثر من 260 جامعة في بريطانيا و اكثر من 80 جامعة مستقلة حول العالم، مما يدل على مدى تنامي إهتمام المؤسسات التعليمية في كل أنحاء العالم بهذا الموضوع.
وقد استغرقت المحاضرة زهاء الساعة و النصف تخللتها أسئلة ومناقشات ومداخلات من قبل الحضور. وفي الختام منح رئيس الجمعية درع الجمعية للدكتور هاتسون تقديرا لجهوده في القاء الضوء على هذا الجانب المهم من عمل المؤسسات التعليمية والأكاديمية وتعاون منظمته مع جمعية حدياب.
أدناه اسماء المؤسسات التربوية والاكاديمية المشاركة في السمينار:
1- جامعة جيهان في أربيل،  2- جامعة أشيك في أربيل، 3- الجامعة الكاثوليكية في أربيل، 4- الجامعة اللبنانية الفرنسية في أربيل، 5- المديرية العامة للدراسة السريانية، 6-جامعة الحمدانية – موصل، 7- مركز شلامو للتوثيق- أربيل، 8- معهد كه شه ،9- كلية القلعة الجامعة، 10- معهد بايتخت التقني،11- سمارت برايفت سكول، 12- زانيارى برايفت سكول، 13- معهد هيبة سلطان التقني – قضاء كويه ، 14- بالا انكلش سكول، 15-  زيار برايفت سكول.

                                                                                                   اللجنة الثقافية
                                                                                             جمعية حدياب للكفاءات