المحرر موضوع: تحالف القرار 1325 يبحث مع منظمة هارتلاند خطوات دعم تنفيذ الخطة الوطنية  (زيارة 694 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحالف القرار 1325 يبحث مع منظمة هارتلاند خطوات دعم تنفيذ الخطة الوطنية

انتصار الميالي
تحت شعار ( الى الامام : مبادرة المرأة العراقية القيادية ) عقد اجتماع تشاوري مع اعضاء وعضوات تحالف 1325 ومنظمة الهارتلاند في اربيل يوم السبت 24 تشرين الثاني 2018، حيث شارك في الاجتماع ممثلي كافة المنظمات الاعضاء في التحالف مع ممثلي منظمة هارتلاند.
ركز الاجتماع في جلساته الصباحية التي كانت بأدارة منسقة الفريق الوطني وعضو التحالف سوزان عارف والمدير القطري لمنظمة هارتلاند ومنسقة التحالف ليزا نيسان على نبذة تعريفية عن عمل مؤسسة هارتلاند وعن التحالف واهدافه وانجازاته في مجال العمل مع قرار مجلس الامن 1325 وتحديد اهم التحديات التي يواجهها التحالف وآليات وضع خطة تطويرية وتحديد لأهم الاولويات للعام 2019.
وفي الجزء الثاني من الجلسة الصباحية تحدثت السيدة ملك المصري مديرة مشروع ( مبادرة المرأة العراقية الى الامام ) عن المشروع وخطوات العمل وكيف يمكننا من خلاله دعم النساء وتحقيق التقدم على مستوى المشاركة الفعال.
وفي الجلسات المسائية جرى البحث في ابرز المشاكل والتحديات وماهي الاحتياجات التي من شأنها التخفيف من حدة المشاكل والعراقيل وكيف يمكن للتحالف ان يلعب دورا فيها.
وفي الجلسة الختامية جرى الاتفاق على متابعة اعداد وكتابة التقارير الدولية والعربية والشاملة مع ضرورة الرصد والتقييم واقامة عدد من البرامج التدريبية لبناء القدرات وتوسيع القاعدة المعرفية والتوعية القانونية وتعميم التجارب الناجحة وتبادل الخبرات مع كافة الاطراف العاملة على تنفيذ الخطة الوطنية للقرار 1325 في العراق.