المحرر موضوع: برهم صالح: أبناء سهل نينوى يمثلون عراقاً مصغراً  (زيارة 1332 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم / وكالات

استقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح في قصر السلام ببغداد، اليوم الأحد، وفداً من رؤساء العشائر ووجهاء سهل نينوى من الشبك والكاكائيين والمسيحيين والعشائر العربية.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، إن “برهم صالح استقبل وفداً من وجهاء وشيوخ عشائر منطقة سهل نينوى”، مشيراً، الى ان “صالح اكد خلال اللقاء على أن أبناء سهل نينوى يمثلون عراقا مصغرا، وهم أبناء مكونات أصيلة في البلاد، وان الموصل تمثل حاضرة ثقافية كبيرة”.

وأضاف، أنه “وفي مستهل اللقاء استمع الرئيس صالح إلى مطالب الوفد لاسيما فيما يخص اعادة اعمار مناطقهم وسبل تقديم الخدمات وتوفير أهم مستلزمات الحياة اليومية لهم”، مؤكداً، “سعيه لتلبية احتياجاتهم من خلال الايعاز إلى الجهات المختصة بذلك، وتحقيق المطالب المشروعة كونه يمثل واجبا دستوريا وانسانيا، وانه سيكون سندا لهم في جميع الظروف”.

كما أثنى رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، على مواقف أبناء هذه المناطق في التصدي للإرهاب، وبسالتهم في الدفاع عن مدنهم وقراهم، شدد على أهمية التركيز على اعادة اعمار ما تضرر نتيجة لسيطرة التنظيم الارهابي، مؤكدا أهمية تعاون جميع المكونات في العمل على منع عودة الارهاب للبلاد.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد الزائر عن امتنانهم لرئيس الجمهورية على دعمه لمطالبهم، مستعرضين مشاكل وهموم أبناء مكونهم، وما تعرضوا له من جرائم على يد التنظيم الارهابي، فضلا عن اعادة تأهيل البنى التحتية والجامعات والمدارس وقطاع الصحة.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية