المحرر موضوع: مسيحي واحد من بين 400 لاجئ سوري في بريطانيا... رئيس أساقفة كانتربيري البريطاني يدعو الى استقبال المزيد منهم  (زيارة 1558 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



عنكاوا كوم / عنب بلدي

دعا رئيس أساقفة كانتربيري البريطاني، جوستين ويلبي، إلى استقبال المزيد من اللاجئين المسيحيين، من منطقة الشرق الأوسط، خاصة من سوريا والعراق.

وفي حديثه إلى صحيفة “ذا تيلغراف” البريطانية، السبت 1 من كانون الأول، قال ويلبي، الذي يعتبر أرفع مسؤول كنسي في بريطانيا، إن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن لاجئًا سوريًا واحدًا من أصل 400 حصلوا على حق اللجوء في بريطانيا العام الماضي، كان مسيحيًا.

وحذر رئيس الأساقفة من أن مسيحيي سوريا والعراق “على وشك الانقراض”، متحدثًا عن تعرضهم للقتل او التهديد بالقتل يوميًا.

وأضاف “المسيحيون في الشرق الأوسط يعانون من أسوأ وضع منذ الغزو المغولي في القرن الـ 13”.

ويقدر عدد المواطنين السوريين من الديانة المسيحية بنحو 2.2 مليون مسيحي قبل عام 2011، بما يشكل 10% من مجمل سكان البلد.

لكن التغييرات التي طرأت على المشهد السوري خلال السنوات الأخيرة تشير إلى انخفاض عدد المسيحيين في سوريا إلى ما يقارب النصف، بين مهجر خارج البلد ومقتول بفعل النزاع.

وذلك وفق ما ورد على لسان قسطنطين دولغوف، مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية، خلال مؤتمر “دور الأديان في العالم المعاصر”، عام 2016، مشيرًا إلى أن عدد المسيحيين داخل سوريا انخفض إلى 1.2 مليون.

ورغم أن الدول الغربية لم تعلن عن تفضيلها اللاجئين المسيحيين عن غيرهم، إلا أن وزير النازحين اللبناني، معين مرعبي، أشار إلى أن برامج الأمم المتحدة لإعادة توطين اللاجئين السوريين من لبنان إلى الدول الغربية أعطت الأولوية للمسيحيين من السوريين.

وحذر الوزير اللبناني من إفراغ الشرق الأوسط من المسيحيين، بينما لم تنكر أو تثبت الأمم المتحدة ما قاله المرعبي.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية