المرأة اليوم وغدا > منتدى الاشغال اليدوية

كيف تسوقين لمشغولاتك اليدوية عبر مواقع السوشيال ميديا

(1/1)

حمزه هلال:

تعد السوشيال ميديا الآن من أفضل ميادين التسويق للمنتجات، ويمكنك ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي  الخاصة بك لتسويق مشغولاتك اليدوية من خلالها بصورة جيدة، حيث أن الترويج والتسويق عبر مواقع السوشيال ميديا لا يحتاج سوى إلى خطوات بسيطة يمكنك التعرف عليها من خلال موقعنا الالكتروني الاتي
http://shu3a3.com/ar/marketing/service/%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A
أهمية التسويق عبر مواقع السوشيال ميديا
أن ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في ترويج مشغولاتك اليدوية تتيح لك استهداف الفئة المحددة لتقديم منتجاتك لها والتواصل معها بسهولة، كما أن مواقع السويشيال ميديا الآن أصبحت من الأماكن المفضلة لدى فئة عريضة من الفتيات والسيدات للتسوق وشراء المنتجات، حيث توفر عليهم الوقت والجهد في البحث عن ما يريدون، وخاصة لأن الكثير الآن يستخدم الهواتف الذكية طيلة الوقت.
خطة التسويق لمنتجاتك ومشغولاتك اليدوية عبر مواقع السوشيال ميديا
ان ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق مشغولاتك ومنتجاتك يحتاج إلى خطة واستراتيجية خاصة وليس هذا بالأمر السهل ولكن يحتاج إلى تنسيق ومجهود وبالأخص في بداية التسويق ويتم من خلال الخطوات التالية:
يجب أن يكون كل ما تقومي بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضمن خطة مدروسة منظمة وهدف محدد سواء النشر عبر المواقع أو المشاركات.
يجب أن تحددي الأهداف التي تأملي تحقيقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وما هي الأدوات التي تريدين استخدامها في تحقيق ذلك وإذا لم يكن لديك حساب على أي موقع يجب فتح حسابات باسم جذاب لمشروعك وعرض المشغولات والمنتجات عليه.
العمل على ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي كل حساب على حدة على حسب جمهوره وطريقة استخدامه على سبيل المثال إذا كنتِ تخططي لاستخدام موقع إنستجرام يجب نشر الصور الخاصة بمشغولاتك ثلاث مرات اسبوعيًا ويجب أن يكون هدفك في البداية أن تحقق كل صورة حوالي 30 إعجاب و10 تعليقات على الأقل.
التدقيق جيدًا في اختيار حسابات التواصل الاجتماعي ومواقعها لمعرفة أياً من المواقع أو الشبكات يزورها جمهورك المستهدف وما مدى الزيارات التي يقوموا بها لدى منافسيك.
بعد التدقيق في مواقع التواصل الاجتماعية ستتعرف على المواقع التي يوجد بها جمهورك المستهدف بصورة كبيرة وبناء على ذلك يمكنك ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك حسب عدد الزوار والجمهور واختيار الموقع الأفضل لعرض مشغولاتك، ويجب أن يتم استخدام الحساب بصورة منتظمة وتحديد من يديره.
يجب التحديث للصفحة الخاصة بك على المواقع بصورة مستمرة لجذب الجمهور ومعرفة عادات الجمهور لكل موقع لتقديم المنتجات بالأسلوب الأمثل له.
اهمية التكنولوجيا الحديثة في التسويق
استخدمي التكنولوجيا الحديث في تحديث موقعك بصورة مستمرة مثل محركات البحث حتى تضمني زيارات جديدة لموقعك وصفحتك، كما تمكنك من مراقبة منافسيك وروادهم في نفس المجال من استلهام بعض الأفكار الجديدة فهذه الصفحات الأخرى ثروة من المعلومات تتوفر بين يديك يمكن استغلالها أو دمجها لتحسين تسويق منتجاتك عبر السويشيال ميديا.
 التصوير الجيد للمشغولات الخاصة بك يزيد من تسويقها عند عرضها على شبكات التواصل الاجتماعي اهتمي جيدًا بهذا الأمر، كما يمكنك أيضًا استغلال بعض الجروبات النسائية ذات الأعداد الكبيرة في الترويج والتسويق لموقعك بعرض اللينك الخاص بك مع كتابة بعض الجمل البسيطة لعرض ما تقومي بتقديمه من خلال الصفحة الخاصة بك بصورة مبسطة.
 يجب ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بصورة يومية ونشر الصور على مدار اليوم بالإضافة للرد الفوري على أي تعليق أو رسالة تصل من المستخدمين فهذا يعطي مزيد من المصداقية والاهتمام.
حددي الخدمات التي يمكنك توفيرها لزبائنك من طريقة الدفع وطريقة توصيل المشغولات وأي المناطق المتاحة لك حتى تستطيعي تحديد جمهورك بدقة.



تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة