المحرر موضوع: استمرار اعتصام عمال وموظفي الكهرباء للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم  (زيارة 1240 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي
استمرار اعتصام عمال وموظفي الكهرباء للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم

يواصل عمال وموظفو العقود في وزارة الكهرباء، في العاصمة والمحافظات، اعتصاماتهم، منذ 28 يوما على التوالي، فيما كشفوا عن مقترحات عديدة لتثبيتهم على شكل دفعات او فئات، الا انهم اعلنوا رفضها، والإصرار على تثبيت جميع العمال والمتعاقدين دون استثناء.
وقال الناطق الرسمي للتنسيقية المركزية لاعتصام عمال وموظفي العقود في بغداد والمحافظات، احمد زيدان عبد الرضا، لـ "طريق الشعب"، "حتى الان لم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل المسؤولين حول عمال الأجور والعقود في وزارة الكهرباء على الرغم من استمرار الاعتصام الذي بدأ في يوم 11 من الشهر الماضي".
وأضاف، "كانت لنا وقفة احتجاجية يوم الاربعاء الماضي امام وزارة الكهرباء طالبنا من خلالها وزير الكهرباء بالعمل على اجراء جلسة طارئة داخل البرلمان، ويوم غد (الاحد) سيكون لنا لقاء مع الوزير لمناقشة موضوع الجلسة الطارئة، وحسب قول المدير العام في وزارة الكهرباء  عمر البلداوي ان يوم الثلاثاء القادم ستكون هناك جلسة في البرلمان لمناقشة مسودة الموازنة، وتدرج ضمن جدول أعمال الجلسة فقرة تتعلق بتثبيت العقود والاجور اليومية في وزارة الكهرباء".
وبيّن عبد الرضا، ان "اعتصام عمال وموظفي العقود في وزارة الكهرباء شمل جميع محافظات العراق وهو ما زال مستمرا ومن خلال صيغ مختلفة حسب الظروف الامنية في كل محافظة، اذ انه في الديوانية وكربلاء والنجف كان هناك انسحاب كامل من العمل لعمال العقود والاجور اليومية، اما باقي المحافظات فهناك انسحاب جزئي لدفع الضرر عن المواطن والمراكز الصحية".
وأشار الى ان "هناك مقترحات صدرت من قبل بعض اعضاء اللجنة المالية النيابية، منها تثبيت اصحاب العقود والاجور اليومية، الذين تجاوزت خدمتهم 5 سنوات، والاخرون يتم تثبيتهم في السنوات اللاحقة، ومقترح اخر بتثبيت 2000 درجة فقط، والمقترح الثالث الذي صدر هو تثبيت العقود والاجور اليومية على شكل دفعات كل عام 5 الاف درجة. وكان ردنا بعدم الموافقة على هذه المقترحات وطالبنا بتثبيت جميع العقود والاجور اليومية في وزارة الكهرباء دون استثناءات".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص1
الاحد 9/ 12/ 2018

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تتعاقد الحكومة مع الأجراء الأجانب لتنفبذ مشروع ما ،
وينتهي العقد المبرم بمجرد انتهاء المشروع ، لم نلاحظ في اية دولة
اجنبية ان مواطنيها يعملون بأجور ، عدا الأنظمة العربية ، لذا من
واجبات الدولة تثبيت الأجور على الميزانية وآعتبارهم موظفين على الملاك الدائم ،
وهذا من حقهم بلآعتبارهم مواطنين من الدرجة الأولى ! .