المحرر موضوع: رئاسة الجمهورية ترد على بيان بابليون بشأن مرشحة وزارة الهجرة  (زيارة 3028 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بغداد ـ موازين نيوز

نفى لقمان فيلي، المتحدث باسم رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، تدخل الرئاسة في قضية تقديم مرشحة وزارة الهجرة هناء كوركيس.

وقال فيلي في بيان إن الرئاسة “لم ولن تتدخل في اختيار أي مرشح لأي منصب وزاري او غيره، اذ ان الالتزام بالدستور  والحيادية اتجاه التعيينات مبدأ لن تحيد عنه”.

واعترضت حركة بابليون في العراق على تعيين مسيحية في مكتب رئيس الجمهورية دون اخذ رأيه في الترشيح.

وجاء في الوثيقة الصادرة عن المكتب السياسي للحركة، “نهنئكم على تولي المسؤولية الكبيرة وترؤس كل العراق لافئة منه او جزء منه او طائفة”، متسائلا” لماذا تبدأ العهد بالتطاول على المسيحيين؟ ولماذ تبدأ مسيرتكم كرئيس بمصادرة قرارنا السياسي؟، وانتم قررتم ان تختاروا موظفة من مكتبكم للكابينة الوزارية عن المسيحيين، ولكن هل سألتم رأي نواب المسيحيين؟، وممن اخذتم المباركة؟”.

وطالب الاتحاد الوطني الكردستاني” بموقف واضح واعتذار من كافة المسيحين العراقيين الذين اختاروا بالانتخابات ممثلين في البرلمان وفوضوهم للقرار المسيحي”، مبينا ان” النواب المسيحيين لم يوافقوا على توزير السيدة التي تعمل موظفة في مكتبكم”.

وأشار الى ان” زمن مصادرة حقنا قد ولى الى غير رجعة، وما لم يستطع فرضه علينا من قبل ، نتمنى ان تعود الى مسؤوليتك الكبيرة وهي التوازن وتمثيل كل الجمهورية وإعطاء كل ذي حق حقه، ولا تستهلوا عهدكم بوصمة عار سياسية”.
انتهى
م ح ن
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية