المحرر موضوع: ( أنطونيوس المالح ) أول كاهن كلداني تتم رسامته في السويد  (زيارة 1726 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
( أنطونيوس المالح )  أول كاهن كلداني تتم رسامته في السويد
سيزار هرمز / سوديرتاليا
بقلوب يملأها الفرح ولأول مرة في دولة السويد و بعد الحصول على كافة الموافقات الرسمية من البطريركية الكلدانية والكنيسة السويدية , جرت الرسامة الكهنوتية للشماس الأنجيلي  سيفان أنطونيوس المالح كأول كاهن كلداني يرتسم في السويد وذلك يوم ٨ كانون الأول الأول  ٢٠١٨ والذي يصادف عيد مريم العذراء المحبول بها بلا دنس كما يصادف الذكرى السنوية الأولى لأفتتاح وتكريس كنيستنا ( مريم العذراء ) . وتمت الرسامة  بوضع يد سيادة المطران مار سعد سيروب الزائر الرسولي للكلدان في أوربا وبمشاركة الكاردينال مار أندرش أسقف الكنيسة الكاثوليكية في السويد وبحضور سيادة المطران مار عوديشو أسقف كنيسة المشرق الأشورية في أوربا وبحضور جميع كهنتنا الكلدان في السويد والأب نسيم أسمرو كاهننا الكلداني في سويسرا وبحضور عدد كبير من الكهنة والرهبان والراهبات من الكنائس الشقيقة والكنيسة السويدية وبحضور العديد من الشخصيات السويدية من المؤسسات المختلفة وبمشاركة شمامستنا والجوق والمؤمنين ..
كان يومأ سعيدا وملئ بالفرحة التي غمرت القلوب لانه حدث تأريخي يحدث لأول مرة برسامة كاهن كلداني في السويد .. جرت المراسيم بجو روحي ملئ بالخشوع  والتنظيم بعد التدريب لعدة أيام وبأشراف سيادة المطران مار سعد سيروب.. الزياح والصلوات والتراتيل كل شيء كان منظم .. واهتزت القاعة بالزغاريد والتصفيق بعد أن أتشح الكاهن الجديد بثوبه الكهنوتي ليتقبل التهاني من الأساقفة وأخوته الكهنة والرهبان ومن قبل عائلته واختلطت الفرحة بدموع الفرح ..
سيرة حياة الكاهن أنطونيوس سيفان المالح
السيد سيفان انطونيوس المالح من مواليد عنكاوا ٢٦ اوكتوبر ١٩٧٦ هاجر الى السويد في عام ١٩٩١ وحصل على الجنسية السويدية في عام ١٩٩٧. أنهى الدراسة الإعدادية في السويد ودخل الرهبنة الفرنسيسكانية في مدينة يوتوبوري عام ١٩٩٧. درس اللاهوت في معهد القديس سيغفريد  في ستوكهولم عام ١٩٩٩. ثم أرسل الى مدينة أسيزي الايطالية ودرس اللاهوت والفلسفة في معهد اسيزي اللاهوتي، المتبنى من جامعة اللاتران الحبرية  في روما ما بين ٢٠٠٠-٢٠٠٤, ترك الحياة الرهبانية لأسباب ظرفية في عام ٢٠٠٤. وعاد الى السويد وعمل مستشارأ في مجلس مدينة ميولبي السويدية ما بين ٢٠٠٤-٢٠١١. وعمل في المجلس الراعوي في رعية القديس نيكولاس في لينشوبينك ما بين ٢٠١١-٢٠١٦ وكان مسؤولا عن اعداد الشبيبة في اقتبال سرّ الميرون وصار عضوا في مجلس الخورنة نفسها. ومنذ عام ٢٠١١ يعمل مديرا في جمعية بلدا الثقافية المرتبطة بالكنيسة الكاثوليكية. وهو كلداني وملتزم دينيا ومتزوج من السيدة ( حنا المالح ) في عام ٢٠١١ وهي كاثوليكية المذهب , سويدية الأصل ومؤمنة ملتزمة دينيا. يتكلم اللغات الكلدانية والعربية والسويدية والإنكليزية والإيطالية. وله مقالات عدة في نشرات دورية و مجلات سويدية في مجالات عدة اجتماعية وايمانية .
تمت رسامته ( شماس أنجيلي )  بوضع يد سيادة المطران مار سعد سيروب بيوم 29 / 06 / 2018 في كنيسة مريم العذراء / سوديرتاليا

وقد قام التفلزيون السويدي بتغطية الرسامة الكهنوتية ووصفها بالحدث التأريخي ..
https://www.svt.se/nyheter/lokalt/sodertalje/han-blir-forsta-kaldeiska-prasten-som-vigs-i-sverige?fbclid=IwAR1m_KJ4Tf6OiXKOv_y1SvXAqTsl0TngIVHzl-DpbLzK7ABg7D0Ho0EJQRk
.
نشكر الله على كل نعمة
نصلي ونطلب ليُرسل الله لنا
دعوات مؤمنة مخلصة ومحبّة لخدمة الكنيسة ومؤمنين
أناس مدعوون ليعملوا في كرم الربّ،
فالحصاد كثير والفعلة قليلون،
فلنسأل ربّ الحصاد ان يرسل فعلة لحصاده




غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1843
    • مشاهدة الملف الشخصي
بفرح كبير اقدم بازكي التهاني القلبية لقسنا الجديد الاخ سيفان المالح الذي هو احد المدعوين  من الرب من أبناء كنيستنا الشرقية الكلدانية  لخدمة كلمته الربانية بين أبناء جاليتنا العزيزة  في السويد
مبروك الرسامة الكهنوتية ومبروك لعائلتك هذا الوسام الأكبر

وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن
 

غير متصل سابس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
  • الجنس: ذكر
  • http://sabs.forum-express.net/forum
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسرور بليغ اقدم التهاني للقس سيفان المالح الذي دعاه ربنا يسوع المسيح لخدمة كلمته الالهية لجاليتنا المحترمة في السويد
ياليتني كنت محظوظا لو حظرت اول قداس لك
مبروك لك ولعائلتك هذا الشرف الرفيع

اسحق  القس بهنام سياوش مع اولاده وعوائلهم