المحرر موضوع: رئيس مجلس النواب يستقبل الناشطة نادية مراد بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام  (زيارة 1232 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


 ديسمبر 12, 2018
استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بمكتبه، اليوم الأربعاء، الناشطة الايزيدية نادية مراد الحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2018.

وفي مستهل اللقاء جدد سيادته تهانيه للناشطة العراقية نادية مراد بمناسبة تسلمها جائزة نوبل للسلام، مؤكدا أن فوزها يمثل إنصافا عالميا لضحايا داعش في العراق وانتصارا للمرأة العراقية على وجه الخصوص، التي سجلت أروع صفحات التضحية والإيثار سواء خلال مرحلة تنظيم داعش المظلمة أو عمليات التحرير.

وأضاف سيادته أن “فوز مراد بهذه الجائزة هو إقرار حقيقي بحجم التضحيات التي قدمها العراق نيابة عن العالم؛ من أجل دحر قوى الشر والظلام”، مشددا: “لقد كانت فترة عصيبة استطعنا تجاوزها بعزيمة وإصرار، وأثبتنا للعالم كافة أننا أصحاب رسالة في التعايش السلمي نرفض الظلم والطغيان وكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار مكونات الشعب العراقي”.

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى أوضاع سنجار والمشاكل التي تحرم المواطنين من الحصول على تخصيصات لإعادة الاستقرار وتعويض المتضررين، إذ وعد سيادته بعرض الموضوع على مجلس النواب؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا حرص رئاسة المجلس على إنصاف أهالي سنجار.

وفي ختام اللقاء قدّم رئيس مجلس النواب مجسَّم مسلة حمورابي للناشطة مراد؛ تثمينا لدورها الرائد في إيصال صوت النساء الناجيات من الإرهاب والمعنفات مجتمعيا إلى المحافل الدولية.

=========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
12كانون الأول 2018

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية