المحرر موضوع: الأردن.. قادة ورموز مسيحية يساهمون في تأمين الإفراج عن إعلامي اتهم بالإساءة للمسيح  (زيارة 1689 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عمان-” القدس العربي”:

تمكن قادة سياسيون مسيحيون ورموز من رجال الدين والكنائس من تأمين الإفراج عن إعلامي بارز في الأردن اتهم بالإساءة للسيد المسيح.

وتوجه نحو ستة من رموز المجتمع المسيحي في الأردن بطلبات لسلطات الادعاء تطالب بالإفراج عن المذيع  محمد الوكيل ناشر الصورة المثيرة للجدل باسم “العشاء الاخير” مع رشة ملح للطاهي التركي.

وتضمن طلب الإفراج عن الوكيل وصحافية متدربة في صحيفته الإلكترونية تواقيع باسم ثلاثة من رموز التمثيل المسيحي في البرلمان بينهم طارق خوري وهيثم زيادين .

وعلم بان النواب الثلاثة توجهوا فعلا للقضاء لتأمين ودعم طلب الإفراج عن الوكيل وزميلته غدير ربيحات.

وكانت قيادات مسيحية بارزة قد اعلنت مطالبتها بالإفراج عن الوكيل حرصا على النسيج الوطني وتطبيقا لمبدأ التعايش الديني وتكريما للمجتمع الواحد.

وزار ثلاثة من اهم قادة الكنائس الأردنية الارثوذكسية واللاتينية رئيس الجهاز القضائي في وقت سابق الاربعاء لدعم الإفراج بكفالة عن ناشر مواقع الوكيل الاخبارية المتهم بأربعة اتهامات من بينها بث الفتنة والإساءة للرمز الديني.

وكانت سلطات الادعاء قد اوقفت الوكيل وهو إعلامي نافذ ومقرب من السلطات لأسبوعين على ذمة التحقيق بتهمة الاساءة للدين المسيحي.

وحصل التوقيف بضغط من قيادات الوسط المسيحي وبعد ما وصفوه بالإساءة لرمزية السيد المسيح.

واثيرت قضية الوكيل بعد نشر موقعه بالخطأ صورة للعشاء الأخيرة مع الطاهي التركي الشهير برمش الملح مع وجود وسم للسيد المسيح.

وكانت قيادات مسيحية قد رفضت قرارا سابقا الغي لوزير الاوقاف بحظر صلاة الجمعة وخطبتها على مكبرات الصوت واستعدت لاستضافة خطبة الجمعة وصلاة المسلمين في مقرات الكنائس الأردنية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية