المحرر موضوع: المطرب السوري زين نصرة: الغناء العراقي لون جميل واحساس وابداع بمعنى الكلمة  (زيارة 583 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب السوري زين نصرة:
الغناء العراقي لون جميل واحساس وابداع بمعنى الكلمة

حاوره / كاظم السيد علي
زين نصرة من المطربين الشباب من محافظة حمص السورية .تمكن من ترسيخ اسمه في   المشهد الغنائي السوري . نود ان نطلع قرائنا ومتابعينا على اراء هذا الشاب الطموح للتعرف على انطباعاته في مشواره الغنائي الجميل كواحد من ابناء هذا الزمن فلنرحل ونقرأ ما قاله في اجابته على اسئلتي :   
* من أكتشف موهبتك هذه ؟
-وانا في سن ١٢ عام عندما شاركت بأحد الفعاليات والأنشطة ضمن مدرستي بمدينه حمص وكان تحت اشراف الأنسة الكبيرة فيفيان مخول التي كان لها  الفضل الكبير لوصولي والى هذا المكان في المشهد الغنائي السوري .           
* وماذا استفدت من الانسة فيفيان فنيا ؟
- الفن جوهر ثمين وعلينا العمل عليه لاجل ان نوصل للناس هذه الهواية وهذا الاحساس من خلال الاداء تعلمت منها الكثير لانها مدرسه كامل بالموسيقى وكانت تطمح بان توصلني الى مسامع الناس لكي يسمعوا صوتي .
*واين كانت انطلاقتك الفنية ؟
- انطلاقتي الفنية كانت اول حفلاتي في مدينه عفرين بحلب وعملت مع الملحن الكبير برهان وسوف وشاركت بأعمال فنيه كثيره جدا بمختلف المحافظات السورية من خلال المهرجانات التراثية وسافرت لمهرجان بيروت وعملت مع فنانين ونجوم سوريين كثيرين .
* أيهما يصنع الأغنية برأيك الملحن ام صوت المطرب؟
-الملحن لان هوا صاحب الاحساس لكلام الأغنية الذي يروق له  ضمن الموسيقى وفيما بعد يختار نوع الحن وعلى المطرب ان يكون منجذب للحن لكي يتمكن ان يعطيه طابع ملموس للأغنية من خلال ادائه الجيد والجميل .
* لكل فنان بدون الدعم المالي والمعنوي لن يصل إلى الناس ،فانت كيف يكون دعمك  ؟
-المادة موضوع اساسي والتشجيع المعنوي ولكن محبه الناس هي التى توصلك الى القمه من خلال سماعك وتشجيع لكى توصل الى ما تطمح اليه والمادة تأتي بعدها لانها هي وسيله لكي تعمل ع اظهار نفسك اكثر.
*اذن ..كيف ترى واقع الاغنية في سورية ؟
-المشهد  الغنائي السوري جيد ولكن ليس بالمستوى المطلوب لان الأغنية سورية نفقد ت عند البعض وغابت عن المستوى الفني الذي نعرفه كما كانت عليها .
*  ما هو اللون الذي تؤديه في الغناء ؟
- الحمد لله ومن فضل الله جميع الالوان الشعبي من تراث السوري واللون لبناني والعراقي
* وهل تتابع الغناء العراقي وما ذا تقول عنه؟
-الغناء العراقي لون جميل واحساس وابداع بمعنى الكلمة وانا من الاشخاص الذين يعشقون اللون العراقي لأنه مدرسه خرجت اجيال من عمالقة الطرب العراقي الاصيل .
* من يستوقفك من مطربي الغناء العراقي ؟
- يستوقفني يا سيدي ياس خضر و سعدون جابر والقيصر كاظم الساهر وسعد الحلي وماجد المهندس وبالأخر كل الفنانين العراقيين المتواجدين ع ساحة الفنية العراقية والمواهب الجديدة لانهم خليفة الكبار.
*هل تحدثنا عن طموحاتك يا  زين ؟
-طموح كبير وسوف اعمل لكي ادخل الفرحة والسعادة في قلوب الناس ان احقق كل ما أتمناه وان اصل للقمه والنجومية.
* ما هو اللون الذي تؤديه في الغناء ؟
-طبعا اللون والتراث الشعبي السوري بالإضافة للون والكلام والالحان  والمواويل العراقي الجميلة لأنها تروق لي وفيها احساس جميل.
* ومتى تكوني سعيدا ؟
- اكون سعيد اكثر عندما ارى نفسي بالمكان والمستوى المطلوب وسعادتي اكثر في ارضاء  الناس عن اعمالي .
* كلمة اخيرة عبر جريدة الحقيقة ؟
-كلمتي الأخيرة اود ان اشكر اداره جريدة الحقيقة على هذه الفرصة الجميلة لتتعرف على القراء في بلدي الثاني العراق  واتمنى لهم التوفيق واوجه شكري الخاص من خلال جريدتكم الموقرة  لكل من ساعدني ووقف معي كل من المايسترو مصطفى صيوم و والاستاذ رامي صاحب مطعم البرج صحنايا والفنان ميشيل والفنانة لونا عازار.