المحرر موضوع: الجمعية الثقافية السريانية تعبر عن رفضها للتهديدات التركية  (زيارة 981 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

رووداو - أربيل

عبر عضو الجمعية الثقافية السريانية، حنا سومي، عن رفضه التهديدات التركية بخصوص شنها عملية عسكرية شرقي الفرات في سوريا، مشيراً إلى أنه "سنستمر كسريان وكورد وعرب بالدفاع عن كرامة شمال شرق سوريا".
 
وقال حنا لشبكة رووداو الإعلامية إن "تهديدات أردوغان تهدد الأمن الوطني والقومي لشمال وشرق سوريا"، مضيفاً أنه  "تدخل سافر في شؤون شمال سوريا، ونحن كسريان موقفنا ثابت منذ أكثر من خمس سنوات  وهو النضال كعرب وسريان ضد المشروع السلطاني الذي يعتمد على الإسلام السياسي".

وأشار إلى أنه "يجب على التحالف الدولي أن يبدأ بتحرك جدي لإيقاف أردوغان الذي ما زال يحلم أن ينصب نفسه سلطاناً عثمانياً على المنطقة".

وتابع "نحن موقفنا ثابت ويجب توحد كل المجتمع في شمال شرق سوريا ضمن إطار مبدأي وهو الثورة المستمرة ضد كل شكل من أشكال التطبيع أو التغيير الديمغرافي الذي يلجأ إليه أردوغان في كافة المنطقة، حيث أننا لن نقبل بما يفعله"، مؤكداً "سنستمر كسريان وجنباً إلى جنب مع الكورد والعرب لندافع عن كرامة شمال شرق سوريا وعاصمتها القامشلي".   

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن "القوات التركية ستطلق عملية عسكرية شرقي الفرات في سوريا خلال أيام"، مؤكداً أن "قوات جيشه لن تستهدف القوات الأمريكية هناك".

واعتبر الرئيس التركي أن "بلاده جنّبت مدينة إدلب شمال سوريا أزمة إنسانية كبيرة"، مؤكدا أنه "آن الأوان لتطهير شرق الفرات من الإرهاب".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية