المحرر موضوع: مكافحة الارهاب "تنزل" علم كوردستان من بناية الشيوعي وشرطة كركوك تعلق  (زيارة 1831 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
مكافحة الارهاب "تنزل" علم كوردستان من بناية الشيوعي وشرطة كركوك تعلق

شفق نيوز/ كشفت مصادر محلية ان قوة من مكافحة الارهاب في كركوك اقدمت على انزال علم كوردستان من على بناية الحزب الشيوعي الكوردستاني بمقر كركوك المدينة المتنازل عليها بين بغداد واربيل.
وكان الشيوعي الكوردستاني رفع علم كوردستان على مقره الرئيس في محافظة كركوك بمناسبة يوم العلم الكوردستاني اليوم الاثنين.
إلا ان مصادر مطلعة، قالت ان مكافحة الارهاب التي تدير الملف الامني في كركوك بعد احداث 16 اكتوبر ابلغت الشيوعي الكوردستاني عبر شرطة رحيماوا بازال العلم وهددت باقتحام المقر وانزاله عنوة.
من جانبها ابلغ المتحدث باسم شرطة كركوك العقيد افراسياو كامل، شفق نيوز، "لم نتلق أي توجيهات تخص بانزال العلم او رفعه بهذا اليوم".
وبين أن "جهاز مكافحة الارهاب هو المسؤول على الملف الأمني في كركوك، وهم الجهة التي تسمح برفع العلم من عدمه، ولم تصلنا اي معلومات عن الحادث المذكور".
وفي آذار 2017 قرر مجلس محافظة كركوك أن يرفع علم كوردستان الى جانب العلم العراق رسميا غير ان بغداد رفضت القرار وانزلته بعد احداث 16 اكتوبر.
وكانت قوات عراقية قد شنت حملة عسكرية في 16 اكتوبر من عام 2017 فرضت بها سيطرتها على المناطق المتنازع عليها بعد الاستفتاء الذي اجراه اقليم كوردستان في نهاي شهر ايلول من العام نفسه والذي ايدّ 93% من المصوتين الاستقلال عن العراق.