"المدى" تسلط الضوء على الخلافات المسيحية بشان مرشحة وزارة الهجرة


المحرر موضوع: "المدى" تسلط الضوء على الخلافات المسيحية بشان مرشحة وزارة الهجرة  (زيارة 916 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33826
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم-خاص

اصدت صحيفة "المدى" لما اسمته بالخلافات المسيحية  بشان مرشحة وزارة الهجرة والمهجرين هناء عمانوئيل والتي لم تحظ بالثقة من جانب اعضاء مجلس النواب العراقي في الجلسة المنعقدة الثلاثاء الماضي .

واشارت الصحيفة البغدادية في عددها الصادر اليوم (الخميس ) تحت عنوان   (خلاف مسيحي بشأن رفض مرشّحتهم لمنصب وزارة الهجرة) امتعاض الكردينال لويس ساكو  من تصريحات النائب عمانوئيل خوشابا  بشان اسقاط ترشيح  هناء عمانوئيل  لوزارة الهجرة والمهجرين  من خلال بيان نشره موقع البطريركية الكلدانية في وقت سابق من يوم امس (الاربعاء )  وفيما يلي نص الخبر :

امتعض رئيس البطريركية الكلدانية في العراق والعالم لويس ساكو، من تصريحات النائب عمانوئيل خوشابا بشأن إسقاط ترشيح هناء كوركيس لوزارة الهجرة والمهجرين.

وقالت البطريركية الكلدانية في بيان"إننا نأسف جدا لهذا التصريح الذي لا يخلو من عدم الدراية والأوهام"، مضيفا"إننا إذ نحترم الخيارات الديمقراطية على وفق حيثياتها، نقول إن الدولة الدينية أو المدنية لا تقوم على عدم توزير سيدة مستقلة ومن التكنوقراط".

وأوضحت"إذا كان السيد خوشابا واثقا إلى هذا الحدّ من الادعاء، فندعوه بكل تأكيد هو وزملاءه إلى العمل على قيام دولة مدنية حقيقية، وفي هذه الحال، لن يكون ثمة أي داعٍ، لقيام كوتا مسيحية فهذا تعبير ديني، ولا تستشار من ثم المراجع العليا".

وكان رئيس كتلة ائتلاف الرافدين البرلمانية عمانؤيل خوشابا، قد قال إن"مرشحة وزارة الهجرة هناء كوركيس تم ترشيحها من قبل رجال الدين ودون علمنا في محاولة لفرض إرادتهم على ممثلي المكون في مجلس النواب"، مبينا ان"موقف أعضاء مجلس النواب في دعمهم لنا ولحقوق المكون هو موقف نبيل ونشكرهم عليه".

وأضاف خوشابا، إن"رفض مرشحة الهجرة هو انتصار لمفهوم مدنيّة الدولة وفصل الدين عن السياسة".

يشار الى أن مجلس النواب أسقط بجلسته التي عقدت الثلاثاء 18 كانون الاول 2018 مرشحة وزارة الهجرة والمهجرين هناء كوركيس.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية