النكته المأساة وتصريح النائب السيد عمانوئيل خوشابا المحترم


المحرر موضوع: النكته المأساة وتصريح النائب السيد عمانوئيل خوشابا المحترم  (زيارة 1833 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور قرياقوس ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النكته المأساة وتصريح النائب السيد عمانوئيل خوشابا المحترم
آشور قرياقوس ديشو
تورونتو – كندا

في خبر نشرته عنكاوة دوت كوم ويستطيع القارئ الكريم أن يقرأه في الرابط أسفل المقالة هناك تصريح  للسيد عمانوئيل خوشابا النائب عن قائمة الرافدين حيث أعتبر أقتباس ( أن أسقاط مجلس النواب لمرشحة وزارة الهجرة والمهجرين هناء كوركيس هو " أنتصار لمفهوم مدنية الدولة وفصل الدين عن السياسة ).أنتهى الاقتباس . 
أن ما أوقفني في هذا الخبر المضحك المبكي هو وصف السيد النائب لموقف النواب بأنه (أنتصار لمفهوم مدنية الدولة وفصل الدين عن السياسة ). وبدا منتشياً أكثر لأنتصار المدنية من خلال موقف النواب ليقول أيضاً – أقتباس ( أشار الى المرشحة تم فرضها من رجال الدين ولا تمثل رأي ممثل المكون في مجلس النواب) أنتهى الاقتباس . 
السيد عمانوئيل يريد أن يوهمنا بأن العراق يعيش تحت حكم الدولة المدنية وليس هناك أي تدخل للدين في سياسة الدولة.ويريد أيضاً ان يقول أن  ما حصل من قبل الجهة الدينية التي رشحت هذه السيدة هو ظلم واجحاف صارخ بحق النظام المدني الذي يجري في العراق. وهذا حقاً ما جعلني أطلق على هذا التصريح بالنكتة المأساة .  وهذه النكتة ترمزالى من يريد يلتغاضى أو يخفي الحقائق على حساب حقائق آخرى . وتحكي النكتة المأساة قصة رجل يمتلك ثلاثة تفاحات أمسك السكين ليقطع التفاحة الاولى فرأى فيها دودة فرماها .. ثم أمسك بالتفاحة الثانية فقطعها ووجد فيها دودة أيضاً فرماها ... ثم أمسك بالثالثة ونظر اليها ثم أطفأ النور وأكلها ..... وهنا السيد عمانوئيل كسياسي بارز ونائب منتخب من قبل شعب مغلوب على أمره يمسك العصى من الوسط  فيتغاضى أو يتجاهل حقيقة  النظام الدولة الديني في العراق.ويرى القشة في عين عين أخيه ولا يرى الخشبة في عيون الاخرين..

أن السيد عمانوئيل خوشابا يحاول أن يخفي حقيقة الحكم والسلطة الدينية والمذهبية الساطعة في دولة العراق بغربال بالي . و يحاول بتصريحه هذا أن يضحك على ذقون ناخبيه  ويعتبرهم ساذجين لا يعرفون الفرق بين حكم الدين الذي يعيشه الوطن والذي يعاني منه شعبنا وآخرهذه المعاناة والظلم هي العبارات المسيئة للمسيحية وأطلاق صفة الضالين علينا في كتب التربية الاسلامية التي أصدرتها وزارة التربية  وبين الدولة المدنية العلمانية حيث يكون الحكم فيها للشعب .ويكون جميع مواطنين هذا الشعب متساوين  في الحقوق والواجبات ولا يجب ان يكون اي اختلاف بين ابناء الوطن الواحد بسبب الدين أو المذهب أو العرق.
أن السيد عمانوئيل خوشابا يتكلم عن الدولة المدنية وفصل الدين عن السياسة وهو يعيش في معمعة هذا النقيض منذ 2003 . حيث أصبحت السلطة في قبضة الدين وكل ما بنى في هذه الدولة لحد الان من الدستور وتعيين رئيس الجمهورية  ورئيس الوزراء والوزراء والمدراء وكل بناء السلطات التشريعية والتنفيذية يقوم على اساس ديني ومن خلال تقسيم ومحاصصة مذهبية ... وحتى وجود السيد عمانوئيل خوشابا نفسه في البرلمان هو تحصيل حاصل لهذا النقيض وأعني تدخل الدين في السياسة  ..والغريب أيضاً أنه يقر في تصريحه بأنه يعتبر ممثل ( المكون المسيحي ) ويفتخر بتصريح السيد عامر الفايز أحد نواب كتلة البناء ( سنقف مع المكون المسيحي ) ..ومن حيث لا يدري يثبت  السيد عمانوئيل خوشابا من خلال تصريحه أن كل هذا النعت والوصف لا يعني الا اننا نعيش تحت ظل حكومة ثيوقراطية اساسها مذهبي وديني .
وهو ينتفض لان جهة دينية مسيحية تريد توزير مواطنة وينعت هذه الجهة  بأنها تحاول أن أسقاط  مفهوم مدنية الدولة . ولكنه لا ينتفض لدور رجال الدين من الاديان الاخرى التي تلعب ادوار كبيرة في ساسة الدولة ومنهم السيد مقتدى الصدر والسيد عمار الحكيم والكثير الاخرين الذين تحكم احزابهم الدينية الوطن . فألى متى سنمسك العصى من الوسط ؟
أن ما يجب أن ننتفض حولها الجميع  هو ما يدور اليوم في العراق حيث علماء الاديان الاخرى  في العراق يحاولون ان يثيروا دينهم ومذهبهم كحركة ثورية تحاول ان تسيطر على السلطة في كل مرافق الدولة وحيث دخلت مؤسساتهم الدينية بوضوح في منافسة مع الاحزاب السياسية وان هذه الاحزاب الدينية تراها لا تخجل من أعلان ولائها الطائفي بينما سياسيينا يخجلون من مؤسسة دينية مسيحية تحاول توزير شخصية مسيحية واحدة وينعتونها بانها تقف في وجه مفهوم مدنية الدولة التي لا نجد لها وجود في الوطن . 
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=917543.0
الله والشعب من وراء القصد ..
كانون الاول – 21 – 2018






غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 227
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ آشور قرياقوس المحترم
تحية طيبة
مع الاسف يبدو ان ممثل الاشوريين قد تم احتوائه من قبل بابليون الـ"شيعي"، ويبدو انه قد خدع الجميع بـ"آشوريته" واصبح "عاشوري" والفضل يعود الى الـ"دعم" البابليوني على ارض الواقع.
تحياتي وكل عام وعيد ميلاد وانتم بالف خير



غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ كَبريال كَبريال المحترم .
تحية اخوية خالصة . وشكراً على مروركم الكريم . 
نعم وكما تفضلتم أنه من المؤسف أن نبقى في هذه الحلقة والمرحلة من الصراع السياسي والمذهبي بين فئات شعبنا فقط .. نحاول أسقاط أحدنا الاخر. بدلاً من ان نتوجه الى العدو الحقيقي .. وها قد بدأ الموسم البرلماني لاربعة سنوات قادمة بهذا الموقف والصراع السلبي .. بينما يتداركون واجباتهم الرسمية  بالمطالبة بحقوقنا القومية  والعمل على أيجاد وسائل وخطط  لحماية شعبنا وحفظ حقوقه الاجتماعية والسياسية والدينية .. بينما نرى الاحزاب السياسية المشاركة في الحكومة تتفاخر بمذاهبها ودينها .
تحياتي .. اتمنى لك وللعائلة الكريمة عيد الميلاد وراس السنة الجديدة سعيدة ومباركة 



غير متصل نزار حنا الديراني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 263
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ومن المضحك أيضا يقولون هذا الشخص لا يمثل شعبنا ولا يمثلنا فمن يمثل إذن ؟ الم تكن هناء عمانوئيل ومن قبلها مسيحية وتنتمي الى ما يسمونه الشعب الكلداني السرياني الآشوري ؟ وهل كانت راهبة حنى يتفاخر الاستاذ عمانوئيل بأنه أسقط الدولة الدينية .... وهل نستطيع أن نقول بأن الشخص الفلاني يمثلنا إن كان لم يحصل من أصوات شعبه الا بضع أصوات خجولة ... ومن ثم ما الذي قدموه ويستطيع أن يقدمه أي وزير أو برلماني أمام أكثر من 300 عضو برلماني ؟ هل أستطاع وزراءنا ونوابنا أن يرفعو التجاوزات عن أراضينا ودورنا ؟ وهل أستطاعوا أن يلغوا المواد المجحفة بحقنا في القوانين العراقية كمصير الأولاد حين يصبح أحد طرفي والداه مسلما هؤلاء الذين كانوا يمثلوننا؟ وأتساءل لو كانت إحدى هاتين المرشحتين قد رشحتا من قبل التحالف الكوردستاني مثلا هل كان يتجرأ الزميل عمانوئيل أو غيره ليرفض هذا الترشيح ؟؟؟؟ وهل أستطاع النواب من قبلهم أن يلغوا ترشيح الوزير فارس حين أدعوا نوابنا في حينها بانه لا يمثلنا ؟؟؟ هناء ومن قبلها رفضت بسبب وجود خلافات عند الأخرين بسبب التوازنات وإلا لما أستطاعوا ذلك تحياتي         


غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ آشور قرياقوس ديشو ألمحترم،

مع إحترامي لرأيكم ألشخصي في موضوع عدم قبول ألسيدة هناء كوركيس لوزارة ألهجرة وألمهجرين، أود أن أشير إلى ما يلي وإستناداً إلى بعض ألإخوة ألمعلقين:

1. إن ألسيدة ألمحترمة ألمشار إليها أعلآه لم تكن مرشحة من قبل نواب ألكوتا، مع إحتفاظي برأيي ألشخصي حول ألكوتا، إن تصريح ألسيد ألنائب عمانوئيل خوشابا بهذا ألخصوص وبشكل عام وبهذه ألظروف لا شائبه فيه، من هم ألبابليون؟ أنهم جزء لا يتجزأ من ألأمة، أذا كانوا مسلمين أم مسيحيين هذا ليس مهم، ألمهم إنهم أحفاد أجدادنا, بديهيا.

2. برأيي ألمتواضع لا يجوز وضع حد فاصل بين عوائلنا ألشيعية او السنية وبين منتسبي أمتنا، إننا من أصول سومرية بابلية آشورية، لا يجوز ولا يُقبل أن يكون ألدين حد فاصل بين ألأمة ألواحدة، في رأيي إن جعل ألدين عامل في تفرقة ألأمة أمر غير مقبول قطعا.

3. إن كون ألدين حالياً عامل مؤثر في مجريات ألحياة لهو وقتي، إنني أرى بأن هذا ألتأثير متجه إلى ألإنتهاء، لاحظ ألتحولآت ألجارية في إيران وألسعودية سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، إنها تؤشر إلى إرادة شعوبها بالرغم من بطئ ألتحولآت. أود أن أوضح قليلاً انني ارى أن ولوج ألقيادات ألدينية وأخذ زمام ألسلطة لهو أمر مرسوم له سلفاً.

مع إحترامي لكم وألمحاورين وألقراء ألأفاضل.

قيصر


غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نزار حنا الديراني المحترم :
لسوء الحظ أن الامور وصلت بنا الى هذا المستوى من الصراع والاختلاف التي تضعنا في وضع أولاً يعتبر مخجل وحزين . ثانياً يمكن ان تستغل المكونات الاخرى هذا الصراع في تأجيج هذا الصراع  وشحن أحدنا على الاخر ..وهذا ما يجب ان تنتبه اليه مؤسساتنا السياسية والدينية .
المقالة ليست من أجل تأييد السيدة هناء كوركيس  أو لشحذ الهمم لهذا الوزير او الوزيرة أو ذاك.  وانما ان يتغنى سياسي محنك مثل السيد عمانوئيل خوشابا بالسياسة الدائرة في الوطن ويحاول ان يدعوها أو يصورها على انها مدنية .. والتي يعني ان كل معاناة شعبنا الدينية والاجتماعية والسياسية متوفرة .
تقبلوا نحياتنا وامنياتنا بعيد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة
مع التقدير : أخوكم اشور قرياقوس ديشو



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 431
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي


الاخ العزيز اشور المحترم,

اود ان انقل لكم هذه القصة القصيرة
جاءت سفينة الى جزيرة مهجورة لانقاذ رجل انقطعت به السبل يعيش عليها لعدة سنين بعد ان غرقت سفينته. قبل ان يأخذونه من الجزيرة اراد ان يريهم بعض الاشياء فيها. اخذهم الى كوخ وقال "هذا بيتي الذي بنيته بيدي الاثنتين" وبعد ذلك أراهم بناء اخر وقال "هذه كنيسة التي بنيتها بيدي الاثنتين". وعندما استدار البحارة ليأخذونه الى السفينة, صاح احدهم: وما تلك البناية الاخرى على سفح التلة؟ قال " هذه ايضا كنيسة بنيتها بيدي الاثنتين والتي انا كنت اصلي فيها".
 
مغزى هذه القصة كما ارى, اذا جاء اخرون الى هذه الجزيرة فأنهم بالتأكيد سيختلفون بما يؤمنون به ويحدث ما لا يحمد عقباه, لذا بنى كنيسة خاصة به ليكون بعيدا عن صراعاتهم المذهبية.
انظر الى تاريخ شعبنا المسيحي, صراعات المذهبية منذ القرون المسيحية الاولى, ولا زالت الى يومنا الحالي. ليس علينا ان نفعل ما يفعله السنة والشيعة, اما الكورد فلم يحصلوا على حقوقهم لكونهم مسلمين وانما بالبكاء على كونهم قوميين مختلفين عن بقية المسلمين.
 
الاحزاب القومية الاشورية لم تظهر الا حديثا, ولم يقتلوا بعضهم البعض كما حصل بين المذاهب المسيحية عبر التاريخ.
اعتقد بأن ما يقوله السيد عمانوئيل خوشابا هو صحيح حتى لو جاء من خلال نظام انتخابي طائفي.
تحياتي الخالصة.






غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ  قيصر شهباز المحترم .. تحبة أخوية
شكراً لمروركم ولاضافتكم لهذه النقاط الثلاث والتي اتفق مع بعضها ولا اتفق مع البعض الاخر 
رابي العزيز : نحن في مقالتنا لم نعترض على رفض البرلمان للسيدة هناء كوركيس لوزارة الهجرة والمهجرين. ولا يهمنا من اية فئة او حزب هي . انا شخصياً لا احب ان اتدخل او أتكلم في هذا المسعى أي في أختيار الاشخاص من شعبنا  لمناصب الدولة وأنا اقف على مسافة واحدة من هذه الاحزاب بالرغم من أنني على يقين من ان وجود أفراد من شعبنا في برلمان العراق او الاقليم ومن عدم وجودهم لا يغير في الامر شيئاً .. بالرغم من انني أشارك وادلي بصوتي في كل الانتخابات حسب قناعتي الشخصية .
أن ما حفزني لكتابة هذه المقالة هو تعليق السيد عمانوئيل خوشابا على قرار البرلمان برفض السيدة هناء لوزارة الهجرة ووصفه لهذا القرار بانه انتصار للمدنية .. ولا اعرف عن اية مدنية يتحدث السيد عمانوئيل . والعراق يعيش في جميع جوانبه السياسية والدينية والثقافية والتعليمية في الدين والى حد النخاع .. ومن ثم يقبل ان يدعوه ممثل المكون ( المسيحي ) ... بينما هو وغيره من السياسيين عندما  بدأوا نظالهم السياسي كان على اساس قومي وحتى الدكتاتور صدام حسين طاردهم لكونهم قوميون اشوريون وهو اي الدكتاتور لم يظلمنا لكوننا مسيحين .. وقد طارد المعارضيين الشيعة لان حركتهم كانت مذهبية دينية .. لذا يجب ان يعمل هؤلاء الساسة على انهم آشوريون وليس مسيحيين .
اسف يا سيدي لم افهم قصدك في النقطة الثانية في تفسير الامة ..وحين جمعت اسماء الشيعة والسنة .. هل تقصد الامة العراقية أي الشعب العراقي ؟ .
انا اتفق في كون الدين والقيادت الدينية واخذها السلطة السياسية كان مرسوما مسبقاً اثناء اسقاط الطاغية وان وجوده سياتي الى النهاية .. الا ان هذا سيكون له تاثير كبير على وجود شعبنا في الوطن كوننا فئة صغيرة لا يمكننا حماية وجودنا امام هذه الحيتان الكبيرة .. لذا يجب ان نتشبث بالاسم القومي ..
وختاماً تقبلوا والعائلة امنياتنا بعيد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية الجديدة ..
أخوكم : آشور قرياقوس ديشو



غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ ألعزيز رابي آشور قورياقوس ديشو ألورد،

أيامكم سعيدة وألعائلة ألكريمة بمناسبة ميلآد مخلصنا يسوع ألمسيح، متمنياً لكم وللجميع ألصحة وألرفاهية.

رابي آشور إننا هنا نعبر عن آرائنا ألشخصية كمشاركة لتبادل ألأفكار ليس غيرها، وإنني أشاطرك ألرأي بأن تحرك ناخبينا أن يكون مرتبط قوميا وبموازات ألوطنية وقد تكون ألوطنية درجة أعلى من ألقومية، ألمسيرة ألقومية تجعل ناخبي أو سياسيي أمتنا من ألكلدان ألسوريان ألآشوريين أقرب إلى عامة ألشعب من ألتحرك تحت ألمظلة ألمسيحية، لا شك بوجود تناحر ديني قديم بين ألإسلآم وألمسيحية إضافة إلى ألإختلآفات بين ألمسيحيين ألتي لا نرى حلول لها وأيضاً ألمشاكل بين ألمسلمين ألتي تظهر إنها لا تنتهي، إنني شخصياً أعتقد بأن ألشعب ألعراقي أو غالبيته من أصول سومرية بابلية آشورية، إن ألتحرك على أساس أحفاد ما بين ألنهرين يساعد على ألتقارب بشكل أقوى من ألمبني على ألأسس ألدينية، ولهذا أعتقد إذا لم أكن مخطئاً بأن ألعمل ألقومي ألوطني وألمبنى على أسس ألأصل سوف يتطور في ألعراق من خلآل ألعنصر ألشبابي من كلا ألجنسين، لذلك نوهت بأن ألشيعة وألسنة "ألعرب" مع ألكلدان ألسوريان ألآشوريية من أصول سومرية بابلية آشورية، إنها مسألة وقت بأن يستيقظ ألشعب ألعراقي إلى حقيقة ألإنتماء. إذن ألعمل ألسياسي إذا كان مبنياً على ألأسس ألمدنية ألمذكورة سيكون سليماً، هنا أود أن أنوه بأن عوائلنا ألباقية في ألعراق وبقية ألشعب ألعراقي لهم مصير مشترك وليس أي سبيل آخر لذلك.

رابي آشور كم نائب من مسمياتنا ألرب لا يزيدها لنا، ألسياسيين ألعراقيين في ألعهد ألجديد عمدوا أخطاء لا تحصى، برأيي ألمتواضع إن ألسيد ألنائب عمانوئيل خوشابا أدلى بتصريح بسيط هو مؤمن به وهو في أرض ساخنة كرد فعل للسيطرة ألدينية على مجريات ألأمور خارجة عن حدود صلآحياتها، أي دين كان، إنني أرى مساندتهم معنوياً وخصوصاً من ألذين في ألمهجر، مرة أخرى بأن ما أدليت به هو إبداء ألرأي ألشخصي ممزوغاً بألأخوة، أدناه ٣ روابط وإعتقادي بأنها مصادر تدعم ما جئت به.

إحترامي ألكبير لشخصكم وألقراء وألمعقبين ألكرام

أخوكم قيصر






https://www.youtube.com/watch?v=SwDf3nXA4ro&app=desktop

https://www.youtube.com/watch?v=odjND00SLfY&sns=fb&rdm=384qlz104&noapp=1&client=mv-
google&app=desktop

https://www.youtube.com/watch?v=_KIldNgV-OA




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1468
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور المحترم
من حقه ان يفتخر سعادة النائب عمانوئيل بانتصاره الفذ وعلى بني جلدته وعلى اعتبار الموجودين في البرلمان والتوزير صافين مصفين مع احترامنا للنزهاء منهم.ولكن لنسأله عن البدلاء الذين اختارهم رئيس البابليون وهو من خارج البرلمان والمتحكم بالغالبية من كوتتنا الموقرة..فهل سيتوافق الفائز بالتوزير منهم مع رغبته ام سيقبل ذلك وعلى مضض وهو الممنون.. ربما سيعض اصبعه بندمه على تحقيق انجازه بازاحة من كانت معه في قائمته الرافدينية..
الموضوع وما فيه..امي ماتقدر الا على ابوي.
نتمنى لكم عيد ميلاد سعيد وكل عام وانتم بخير..


غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز ميخائيل المحترم : أسف للتاخير في الرد لانشغالنا في فرح اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة  .. اخي العزيز ربما الشخص الذي ذكرته في قصتك بنى كنيستين لانه ينوي سلفاً تقسيم شعبه بعد أن يخلق صراعات مذهبية ولذلك قام ببناء كنيسة جديدة آخرى.أي مهد لارضية جديدة حال حصول اي خلاف او اختلاف حول الدين .
الحقيقة نحن ليس لنا أختلاف في كل من يريد السيد عمانوئيل خوشابا في أختياره لوزارة الهجرة والمهجرين . ولكن صفة المدنية التي الصقها بالحكومة وكما قلنا في المقالة انه يعيش مع كل ابناء شعبنا تحت سوط الدين الذي ينهال على شعبنا منذ التحرير أو الاحتلال ؟؟؟؟.. والله لقد بتنا محتارين هل ان العراق قد تحرر أو تم احتلاله ؟؟؟..
نحن ننتظر من نوابنا ( الكوتا المسيحية ) وبينماالكرة تصول في ساحتهم الدينية  أن ينتفظوا معاً لرفض  الاساءة الى المسيحية واطلاق صفة الضالين علينا  في كتب التربية الدينية التي اصدرتها وزارة التربية .. وكذلك في الفتوى التي اصدرها مفتي العراق بعدم جواز الاحتفال برأس السنة الميلادية وعدم تهنئة المسيحين ورفع دعوة قضائية على الحكومة العراقية ووزارة التربية وكذلك على مفتي العراق باعتبارهم يقومون بتأجيج الكراهية بين مواطنين الدولة وازدراء الاديان هذا اذا كان السيد عمانوئيل يعتقد ان شعبنا يعيش في دولة مدنية تحاول ان تنتصر لحق المواطن بعدالة ومساواة ..
مع التقدير وكل عام وانت والعائلة بالف خير
أخوكم : آشور قرياقوس ديشو



غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي العزيز قيصر شهباز المحترم :
 شكراً لمروركم الثاني .. وليكن عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة مباركاً عليكم وعلى العائلة ..
 رابي العزيز ان أراءكم وافكاركم دائماً في موضع أحترامنا وتقديرنا .. نحن نحترم الاديان ونؤمن بحرية الفرد في أختيار الاعتقاد أو الايمان الذي يرغب به.. طالما ان هذا الايمان والاعتقاد يقود الى نشر المحبة والاخوة والمساواة والعدالة بين المواطنين في الوطن الواحد وان تجتمع جميع الاديان والمعتقدات في هذا الهدف ... ولكنك تعلم علم اليقين بأن دستور الدولة بنيَّ على اساس دين وشريعة واحدة ووضع المعتقدات الاخرى في الدرجة الثانية من غير مواطنة موازية وموازنة مع الاخرين حينها درجة ( المواطنة ) بين مكونات الوطن  لا تأخذ تلك الصورة المثالية التي يحاول ان يرسمها قلمكم الحريص ..
أكيد تتذكر ابناء شعبنا بكل مسمياتهم في الوطن كيف كانوا يتصرفون في خدماتهم الوطنية والعملية والشعبية  أذا كانوا في الجيش أو المدرسة أو العمل  لقد كانوا مثالاً للوطنية ... هل من العدالة اليوم ان يضعونا في  رحمة دستور وشريعة تغبن حقوقنا الوطنية ... هذه ليست عدالة رابي قيصر .. وهذا ما يجب ان يدعوا اليه هؤلاء النواب .. هم يمثلون شريحة خاصة نعم يتكلمون في الوطنية  ولكن يجب أن ينتفضون عند اي ظلم يحصل بحق مكوناتنا .. أن الوقت لا يرحم رابي العزيز فشعبنا يترك الوطن ويهاجر بسبب ونتيجة هذا الظلم وهذه التهديدات و القوانين الظالمة وغير العادلة وعدم المساواة .باتت تفعل فعلها فيما تبقى لشعبنا في الوطن . حتى ان نسبة هذا الظلم  زاد  وفاق عن ما كان يقوم به الدكتاتور.
رابي العزيز : قد يكون النائب مؤمن بتصريحه ويريد ان يرفع دفة المدنية على الحكم والوجود الديني القائم في السلطة .. فالغاية من المقالة لم تكن تهجم على شخص السيد النائب عمانوئيل خوشابا  الكريم حاشا ان اقوم بذلك ولكنها تذكير على ما يعرفه او ربما يريد أن يتحاشه بانه يشترك في الحكومة العراقية تحت أسم المكون المسيحي يعني انه يعيش في حكومة دينية وليست مدنية ..
وألا لنسمع رد فعل نواب كوتتنا المسيحية على مناهج التربية ادينية التي تنعتنا نحن المسيحيين بالضالين .. وعلى فتوى التي اصدرها مفتي العراق بعدم جواز الاحتفال براس السنة الميلادية الا يعتبر هذا تجاوز وازدراء بالدين المسيحي وعدم المساواة والعدالة بين ابناء الوطن الواحد ..
تقبلوا خالص تقديرنا وامنياتنا
أخوكم آشور



غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي عبد الاحد قلو المحترم :
تحية اخوية وامنيات قلبية خالصة بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة
هذا كان حال نوابنا منذ بداية الحكومة بعد السقوط وجميعهم كانوا يتجنبون الاجراءات البرلمانية الحقيقية ويتجاهلون المشكلة الحقيقية التي يعاني منها ناخبيهم واعني ابناء شعبنا ... حيث كانت صراعاتهم مع بعضهم اكثر من الوقوف بوجه المكونات الكبيرة التي كانت تحاول سرقة حقوق شعبنا أو الوقوف بوجه الدستور العراقي الذي برر هذه التجاوزات .
واليوم كان لهم نفس المواقف ضد بعضهم ليفسحوا الجال للبابليون وغيرهم ليتمتعوا بالصيد الثمين .. وابناء شعبنا ينامون على وعود متعثرة أخرى وتصريحات متضاربة من غير أستراتيجية يقبل بها الجميع معاً .
تقبل خالص تقديرنا وامنياتنا بسنة جديدة مفعمة بالسعادة والفرح والنجاح
أخوكم : آشور