المحرر موضوع: عن أي تعايش اخوي تتكلم حكومة الاقليم و امثال هذا الداعشي يصول ويجول بخطبته؟!!  (زيارة 1354 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الصحفي \ ماجد ايليا
في كل مناسبة عيد الميلاد وراس سنة ميلادية جديدة، تظهر معالم لامثال داعش الاسلامي بتطرفهم يسرحون ويمرحون اما على منابر الجوامع او وسط الماركات الكبيرة(مول) او من خلف الكواليس الفيس بوكية وما شابه، ليرشوا بسمومهم التطرفية بغية زرع الفتنة بين ابناء الوطن الذي لم يخلق به العرب فقط او الاكراد او الايزيديين او المندائيين او الشيعة والسنة او المسيحيين فقط، بل هو خليط متجانس عاشوا لمئات السنين سوية في السراء والضراء كما يقال.
اما ان ناتي ونسمع ونرى امثال هذا الداعشي المتطرف بفكره وصيغة خطبته بحضور العديد من ذوي الافكار المنوعة فليس الجميع من يسمعه متطرف او ذو فكر علماني، ويبث السموم المتطرفة وبلغة همجية مبنية على الكراهية ونبذ باقي الاديان وايمانهم بما يؤمنون لا بل يخترع من داخل جمجمته الفارغة من أي ذرة من الدماغ امور و ايات يراها البعض لشدة تطرفها وتعصبها الديني بالشيطانية ويزيد عليها مفاهيم لا يدركها بنفسه او لا يعلم حقيقة تفسير تلك الامور كشخصية (بابا نوئيل) والمسيح الحي وصلته بالروح القدس والاله الواحد.
اليوم لست ضد أي دين او رجل دين معين او طائفة او مذهب انما انا كمسيحي وكصحفي لي الحق ان ادافع بقلمي عن ديني ومبادئ ديانتي المسيحية التي اعتز بها والاهم ان تنتبه حكومة الاقليم وجهاتها الامنية ان الذي يتفوه به هذا الغبي ذي الفكر الداعشي(عذرا للتعبير) وغيره من يؤمنون بخرافات ما يقال ضد الاديان الباقية والاصيلة والمتجذرة منذ الالاف السنين، لا يبقي أي مجال لمفهوم التعايش الاخوي بين الاديان داخل الوطن واخص الاقليم لان صاحب الفيديو هو رجل دين مسلم وكردي وداخل حدود الاقليم وبخطبته يهين الديانة المسيحية واليهودية وحتى نظرية شيعية ويحث الحاضرين والسامعين على العنصرية الدينية المتعصبة ومقاطعة الفكر الاخر.
املنا اليوم في هذه البقعة من الارض (الاقليم) ومن داخل وطننا العراق، ان يوقفوا مثل هذه التجاوزات على من اسميوا بالاقليات لبناء الثقة والاخوة وروح التسامح بين جميع مكونات الوطن.. فالوطن للجميع وليس حكرا على احد ومن حق الجميع الاحتفال كما يريد وكما يؤمن.
ملاحظة:
نص الفيديو ادناه لرجل كردي يخطب في خطبته مدى كراهيته للديانة المسيحية ولا يجوز التشبه للمسلم بالنصارى(اسم اطلقه داعش على المسيحيين) وباعمالهم واعيادهم وووووووالخ.
https://www.facebook.com/100029912400292/videos/130687431271670/


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي ماجد ايليا المحترم
ايامكم سعيدة وكل عام وانت وانتم بالف خير

لم تنحصر السلفية والوهابية والكره على اتباع السنة بل هناك الاخطر منهم في الشيعة وقد يتكاثر هؤلاء في الشمال مثلما هو حاله في جنوب العراق وينشطرون كالبكتريا والفيروس في العراق والدول الاسلامية لوجود حاضنات خصبة تحتضنهم
لذلك ترى احوال المسلمين من التخلف والمرض والامية تتفشى في هذه البلدان وماذا فعلت حكومات هذه الدول للقضاء عليه؟ لاشء فانها ساكته لان الحكومات في هذه الدول تريد ابقاء هؤلاء على تخلفهم وجهلهم ليتسنى لها المزيد من السرقات مادام الشعب هو من هذا النمط يسبح في تخلفه وحقده واميته
لاحظ الرابط ادناه هذا هو احدهم ومسيرة الحقد تتواصل وتتواصل مسلسل الامية والاضطهاد سواء اكان المعمم شيعيا ام سنيا
https://www.facebook.com/Aliraqbaeonkarblai/videos/1491392840993239/
   
اما هذا الاردني فمثال اخر على الانشطار المكروبي
https://www.facebook.com/100010629788942/videos/734287290268924/

في الرابط التالي يطرح احد مثقفي القومية الامازيغية اسباب تخلف المسلمين
تابع مسلسل التنوير

https://www.youtube.com/watch?v=fmi7JDfzN_Q&fbclid=IwAR22j2Te1ALcTAqgIgqA9eO7C7gujac19pJ51BEuQPB18wqp3pDAbTTqskA

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز وليد بيداويد المحترم..
صدقت برؤيتك المنطقية وما ال اليه الوضع بالنسبة لنا وللمسلمين في العراق وللاسف هذا واقع حال من تبقى من الاقليات كما يسمونا داخل وطن للايجار... سرني مرورك العطر