الكنيسة الآشورية في ايران: مساواة الدية بين المسلمين وغيرهم حدث لامثيل له


المحرر موضوع: الكنيسة الآشورية في ايران: مساواة الدية بين المسلمين وغيرهم حدث لامثيل له  (زيارة 953 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33587
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



عنكاوا كوم / وكالة فارس الايرانية

اشاد كبير اساقفة الكنيسة الآشورية الشرقية في ايران مارنرساي بنيامين بقرار مساواة الدية بين المسلمين الايرانيين وغيرهم من المواطنين الآخرين وعدّه بأنه حدث لامثيل له.

وقال مارنرساي بنيامين، في تصريح ادلى به خلال اجتماع يبحث قضايا الثورة في ايام السبت، ان الانجازات التي حققتها الثورة الاسلامية على مدى 40 عاما من عمرها لايمكن حصرها في جلسة واحدة.

واشار الى تأثيرات الثورة الاسلامية على الطائفة الآشورية في ايران، موضحا ان التأثير الرئيسي عليها يتمثل بتأثيرات الدين والمعنويات في شؤون الحياة لان الثورة الاسلامية أدخلت الدين الى شؤون المجتمع حيث ان الآشوريين باتوا يتمسكون بالقيم الدينية عقب انتصار الثورة.

ونوه الى الحرية التي يتمتع بها ابناء الطائفة الآشورية وباقي الطوائف الاخرى في ظل الثورة الاسلامية، معربا عن تقديره لان جميع كنائس الطائفة الآشورية ناشطة ويستطيع ابناء الطائفة اقامة طقوسهم الدينية بلغتهم ومنها عيد النبي عيسى المسيح ورأس السنة والذي سيقام خلال الايام المقبلة.

واشاد بتعاون وزارة الثقافة والارشاد ومستشار رئيس الجمهورية في شؤون الطوائف الدينية وقوات الشرطة والاوقاف وغيرها من المؤسسات مع الطائفة الآشورية ووصفه بالتعاون الطيب للغاية ويقدمون الخدمات بشكل ممتاز لها.

واعتبر ان مايبعث على الفخر هو قرار مساواة الدية بين المسلمين وابناء الطوائف الاخرى الذي تمت المصادقة عليه في عام 2004 وهو مايشكل نقطة ايجابية في تاريخ الجمهورية الاسلامية الايرانية وحاز على تأييد قائد الثورة ومجلس الشورى الاسلامي.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية