مسيحيو نينوى يطالبون بمناصب ادارية اكثر في المحافظة


المحرر موضوع: مسيحيو نينوى يطالبون بمناصب ادارية اكثر في المحافظة  (زيارة 639 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33817
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسيحيو نينوى يطالبون بمناصب ادارية اكثر في المحافظة



نينوى، كانون الاول 2017، حملات تنظيف مسلمين للكنائس في مدينة الموصل، تصوير عمر مجيد


عنكاوا دوت كوم - كركوك ناو -عمار عزيز – نينوى

يطالب المكون المسيحي في محافظة نينوى، باعطائهم دورا رئيسيا في ادارة المحافظة واستحقاقهم في المناصب الادارية، كون المناصب التي يديرونه لا يمثل استحقاق مكونهم.

وجاء هذا المطلب بالتزامن مع تنصيب دوريد حكمت، مديرا لدائرة زراعة نينوى في 16 كانون الثاني وبناءا على قرار صادر من مجلس المحافظة والذي هو من ابناء المكون المسيحي.

وقال درويد لـ (كركوك ناو) “للمرة الثانية اباشر مهامي كمدير عام دائرة زراعة نينوى، اتمنى ان اقدم افضل خدمة للقطاع الزراعي والمزراعين في نينوى”.

دريد حيكمت، مدير زراعة نينوى الجديد والذي هو من المكون المسيحي تصوير: كركوك ناو

مدير عام دائرة زراعة نينوى، سبق وان كان مستشارا للمحافظ لمدة اكثر من ثلاثة اعوام بصورة طوعية وذلك بهدف تقديم خدمات اكثر للمحافظة، هذا بحسب ماقاله درويد.

يعتبر درويد ثاني مرشح مسيحي يستلم مناصب ادارية في الاشهر الماضية بمحافظة نينوى، وذلك بعدما صوت مجلس قضاء تلكيف في شهر تشرين الاول على تنصيب لارا يوسف من المكون المسيحي مديرا لناحية القوش.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى عن المكون المسيحي، داود باباوي يعقوب في حديث لـ (كركوك ناو) “نطالب بزيادة حصة المسيحيين في المناصب الادارية بمحافظة نينوى، لان المسيحيين يعتبر من المكونات الرئيسية وعددنا ليس بقليل في محافظة نينوى”.

    نطالب بزيادة حصة المسيحيين في المناصب الادارية بمحافظة نينوى

واكد يعقوب بأن عدد المسيحيين الذين لديهم مناصب ادارية في نينوى قليلة جدا، من بينهم قائممقام قضائي الحمدانية وتلكيف، مدير ناحية القوش، مع مدير عام دائرة ماء نينوى والزراعة، مع اغلب المدراء في قضاء الحمدانية.

تعرض المسيحيين كباقي المكونات الدينية، الى انتهاكات والتهجير من قبل تنظيم داعش، ويقدر عدد المسيحيين في العراق بحسب احصائية صادر من الامم المتحدة 200 – 300 الف شخص، بينما كان عددهم سابقا اكثر من مليون وخمسائة الف شخص.

واكد مدير دائرة زراعة نينوى، دريد حكمت، بأنه سيخدم جميع المواطنين دون استثناء، مشيرا الى انه يسعى لتقديم الافضل للقطاع الزراعي، وذلك بعد موافقة الحكومة المركزية على خطتهم الزراعية.

كما واشار الى المشاكل الرئيسية التي تشكل عائقا امام قطاع الزراعي في نينوى، من بينها تقليل مياه الانهر، وقلة توزيع الحبوب على المزراعين، الا اننا متفائلين… بعد كثرة تساقط الامطار العام الحالي”.

على الرغم من المسيحيين، تم تنصيب سيدو جتو، من المكون الايزيدي يوم 26 ايلول من العام الجاري رئيسا لمجلس محافظة ننيوى.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية