اعتقال بابا نويل في العراق.. الشرطة تنفي


المحرر موضوع: اعتقال بابا نويل في العراق.. الشرطة تنفي  (زيارة 416 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33580
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اعتقال بابا نويل في العراق.. الشرطة تنفي

عنصران في الأمن العراقي يقفان أمام محل يبيع هدايا أعياد الميلاد في شارع الرشيد وسط بغداد

عنكاوا دوت كوم/شبكة تلفزيون الشرق الأوسط
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال عطلة نهاية الأسبوع صور لبابا نويل يظهر فيها وكأنه قد تم اعتقاله من قبل قوات الشرطة العراقية.

ونشرت مجموعة من الصفحات الساخرة على فيسبوك أنباء عن اعتقال بابا نويل مع صورة مكتوب عليها "شرطة كربلاء تعتقل بابا نويل".

فيما زعمت صفحات أخرى أن الاعتقالات جرت في مدن مختلفة في العراق منها النجف والحمدانية في الموصل والسليمانية في إقليم كردستان.

لكن المتحدث باسم شرطة كربلاء العقيد علاء الغانمي أصدر بيانا قال فيه "إن قيادة الشرطة تنكر هذه الأخبار تماما ولا يوجد مثل هذا الاعتقال".
الشارع الكربلائي
Igår kl. 06:46 ·

كربلاء تنفي اعتقال "بابا نؤيل " وتدعو عدم الترويج للشائعات

نفت قيادة شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة اعتقال شخصية بابا نؤيل في المحافظة ، فيما دعت الى عدم الترويج للشائعات الكاذبة والتأكد من المعلومات قبل نشرها ،

وذكر بيان لشرطة المحافظة " : انتشرت مجموعة من المنشورات الساخره تتحدث عن حالة اعتقال لبابا نؤيل مع نشر صورة كتب عليها عبارات "شرطة كربلاء تعتقل بابا نؤيل " وقد انتشرت هذه الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير ،

واضاف البيان ان قيادة الشرطة تنفي بشكل قاطع هذا الخبر ولا توجد أي حالة اعتقال من هذا النوع وما تم نشره وبعد البحث والتحري تبين ان الصورة لبابا نؤيل في سورية واُخرى تتحدث عن صورة هذه الشخصية وهو في محافظة اخرى من العراق حيث تقوم الاجهزة الامنية بمساعدته ونقله في احدى عجلاتها لغرض توزيع الهدايا على الأطفال وليس اعتقال كما تم نشرها ،

هذا وتدعو قيادة شرطة كربلاء المقدسة إلى ضرورة توخي الدقة في نشر الاخبار والتإكد من مصادرها الرسمية لمنع نشر مثل هكذا شائعات تكون ربما بشكل متعمد او غير متعمد وان الجميع مسؤول عن نشر المعلومة الصادقة وليس الكاذبة وعدم الانجرار خلفها.




ودعا الغانمي إلى ضرورة التحقق من الأخبار من مصادر رسمية لمنع نشر مثل هذه الشائعات وعدم الانجرار وراء الأخبار الكاذبة".

ووفقا للعديد من وسائل التواصل الاجتماعي في العراق يرى الكثير من المسيحيين في البلاد أن عام 2018 كان أفضل بكثير من الأعوام التي سبقته على مستوى الاحتفال بأعياد الميلاد بسبب تحسن الوضع الأمني.

وقال فادي هانا (25 عاما) وهو طالب جامعي في بغداد "أحب عيد الميلاد، ذهبت للتسوق بالأمس، ورأيت هذا العام بعض الناس يرتدون أزياء بابا نويل ويقفون أمام المحلات التجارية وهم يلعبون مع الأطفال".

وأضاف "سمعت التقارير التي تتحدث عن اعتقال الشرطة للناس في ملابس بابا نويل، لكنني لا أصدقها، مثل هذ الأمور لم تحدث، ولا يمكن أن تحدث أبدا".


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية