المحرر موضوع: المطرب السوري عادل محمود : الأغنية العراقية تسمع في كل الاوقات ولها جمهورها  (زيارة 664 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب السوري عادل محمود :
الأغنية العراقية تسمع في كل الاوقات ولها جمهورها 

حاوره / كاظم السيد علي
عادل محمود مطرب سوري من ريف محافظة حماه ،امتازت تجربته هذه بإجادته في ادائه  لجميع الألوان الغناء السوري عامة أي اللون الجبلي و اللون الشرقي الذي يشبه اللون الفراتي  , اضافة لألوان الغناء العراقي الذي عرف به من خلال ادائه المستمر في حفلاته التي تقام في سورية لتسليط الضوء على مشواره هذا كان لنا معه هذا الحوار:
*كيف كانت بدأت خطواتك الغنائية الاولى ؟
بدايتي كانت أثناء طفولتي مع فرقة إنشاد ومع دخولي مرحلة الدراسة الإعدادية من قبل  مدرسة  التربية الموسيقية أهتمت في كثير وقالت لي" تملك صوت رائع "واخذت  تعلمني وتهتم بي بشكل خاص.       .
* وبعد تلك المرحلة ؟
-بدأت التعليم على عزف على العود والأورغ والناي والمقامات الموسيقية واصبحت اشارك بحفلات المدارس وبدأت أكسب شعبية كبيرة بين ابناء مدينتي .      ....
*يقال انك تكتب الشعر مع الغناء كيف وفقت معهما ؟
وكان عندي موهبة بالشعر وبدأت أكتب قصائد وأحتفظ فيها واليوم عن طريق مواقع التواصل انتشرت بشكل جيد ووصلت لكثير ناس كتبت الكثير من الأغاني الشعبية ولحنتها ولاقت محبة من الجمهور
* هل ظلم  الفنان السوري من الاعلام ؟
-نعم نحن ينقصنا الدعم الإعلامي لأن بصراحة ببلدنا إذا تملك المال بإمكانك تكون نجما لإن لا توجد جهة تتبناك فنيا واعلاميا.       
*أي الالوان تجيدها ؟
-أجيد غناء جميع الألوان وأبدع في الأغاني العراقية .
* لماذا الاغاني العراقية فقط؟
-الأغنية العراقية هي من أهم الاغاني في الساحة العربية بكل تنوعها لم نسمع أغنية عراقية كتبت من فراغ جميعا كتبت بسبب حدث حصل وهي تجعلك تتأثر بها كثيرا كأغنية عبرت الشط للفنان الكبير كاظم الساهر. الأغنية العراقية تسمع في كل الاوقات ولها جمهورها ولكوني   أغني الأغنية العراقية فقد تميزت عن غيري من الفنانين في منطقتي وأحبني الجمهور ولذلك فأن اهتمامي بها أكثر من غيرها.
* طيب وهل تحدثنا عن اهم هذه الالوان واشهرها في سورية ؟
-في سوريا كل لون من ألوان الغناء ينسب للمنطقة في سهل الغاب والساحل يشتهر اللون الجبلي وفي البادية السورية اللون الشرقي الذي يشبه اللون الفراتي الذي ينتشر في الجزيرة.
* واشهر من غناه يا عادل  ؟
اللون الجبلي أشهر من غناه في سوريا المرحوم فؤاد غازي واللون الشرقي اشهر من غناه  المرحوم محمد صادق حديد.
*يقال انك تكتب الشعر مع الغناء كيف وفقت معهمها ؟
 - بالنسبة لكتابتي للأغاني كانت أول محاولة عندما فقدت الإنسانة التي احببتها وكان مطلع الأغنية معذب قلبي على فراق الغالي ومسكين وحملت الهم من صغري ياربي تعين وعندما لاقت اعجاب كل من سمعها اعدت المحاولة واتقنت كتابة الاغاني وبما أني مطرب أعرف اللحن الذي يناسب كل أغنية وأكثر ما يحبه الناس التي تكون على مقام الصبا والبيات .
* بمن تأثرت من الفنانين ؟
 -أكثر الفنانين الذين أحبهم من مصر الموسيقار محمد عبد الوهاب ومن الخليج محمد عبدو وخالد عبدالرحمن ومن العراق فهم كثر سعد البياتي وسعد الحلي وياس خضر وعلى رأسهم داخل حسن ذلك القامه الكبيرة الذي أدى الأبوذيه بطريقه تدخل قلوب كل من سمعها منه .
*  هل من جديد ستقوم بتقديمه الة جمهورك ؟
-الجديد دائما موجود لأن الفنان يحتاج دائما للتجديد كي يبقى على تواصل مع جمهوره وتهيئ لعمل جديدي بعنوان (اه منك ) من كلمات الشاعر خليل الحمود .وكل ما أتمناه أن أنال محبة ورضى الناس.
..