المرأة اليوم وغدا > منتدى الاشغال اليدوية

تسويق مشغولات يدوية عبر التواصل الاجتماعي

(1/1)

حمزه هلال:
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي يصبح أمرًا حتميًا في ظل تفاعل العملاء مع منتجات المرأة خصيصًا، فمن المنتظر إقبال الكثير من النساء على هذه المنتجات حيث أنهم هم الذين يقضون الوقت الأكبر أمام شاشات الكمبيوتر وبالتحديد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد ظهرت من هنا أهمية عملية تنظيم تسويق وبيع المنتجات التي تريد المرأة الحصول عليها من المحال المختلفة والتي أصبحت الآن بين يديها عن طريق التسويق الإلكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
هل من المفيد استخدام مواقع التواصل في تسويق منتجات المرأة؟
تعرفي على كيفية استخدام مواقع التواصل في تسويق منتجك من خلال زيارة موقعنا الالكتروني الاتي :
http://shu3a3.com/ar/marketing/service/%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A
استخدام ادارة مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة لعرض وتسويق المنتجات المتنوعة، ولكن ابتداءً يتم تنقية الحسابات المتعددة على مواقع التواصل، فهناك بعض الحسابات التي قد تكوني قمتِ بفتحها ولكن لا يتم متابعتها بشكل دقيق ومستمر، وتظهر هنا أهمية إدارة هذه المواقع، فيجب عليكِ إذًا القيام بالتالي:
إنشاء حساب
قد لا تكوني قد قمتِ بعد بإنشاء حساب على أيًا من مواقع التواصل، وقد يكون هذا الأمر مستغرب في ظل هذا التطور السريع في عالم التسويق الإلكتروني، فإذا أردتِ تسويق منتجاتك إلكترونيًا فلا سبيل سريع إلا بإنشاء حساب خاص بشركتك.
تنقية وتصفية الحسابات
إذا كنتِ قد قمتِ بإنشاء العديد من الحسابات على مواقع التواصل المختلفة كفيس بوك وتويتر وlinkedin وانستجرام وغيرها، فيأتي دور ادارة مواقع التواصل الاجتماعي  إذ أنه يجب أن تقومي بتصفية تلك الحسابات بمعنى أن تحددي أيها المفيد وأيها غير ذلك، فهناك عديد من الحسابات لا جدوى منها ولا تحقق لكِ عائد يُذكر أو إقبال ملحوظ، فما عليكِ إلا أن تقومي بإغلاقها ثم التركيز على تلك الحسابات الفعّالة التي يأتيك منها طلبات العملاء كما يتم زيارتها والتعليق عليها بشكل مستمر.
انتقاء المحتوى
إذا كنتِ تجيدي ادارة مواقع التواصل الاجتماعي  فعليكِ انتقاء محتوى متميز تجعلي من خلاله إقبال الزائرين لحسابك في أعلى مستوياته، فعند إضافة محتوى معين يجب أن يكون لديكِ الاستعداد لتلقي تعليقات الزائرين عن منتجك ومحاولة إقناعهم بجودة المنتج.
إستمرارية النشر
ليس مهمًا أن تقومي أنتِ بعملية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي  أو غيرك ممن ينوب عنكِ، ولكن المهم هو الاستمرارية في التواجد على منصات التواصل سواءً بالمنشور والفيديو والصور التوضيحية أو التعليقات ومحاورة الزائرين بشكل عملي وعلمي.
النجاح ليس سهلًا
إن معظم الأشخاص الأثرياء حول العالم لم يولدوا ناجحين وأثرياء، ولكنهم أخفقوا أكثر من مرة وخسروا أكثر من مرة ماديًا ومعنويًا، ولكن المثابرة والإصرار يكون دأبهم، لذلك قد وصلوا إلى ما هم فيه.
وأنتِ أيضًا عليكِ ذلك، فلا تيأسي بقلة الزائرين ولكن متابعة الصفحات المتعددة وقياس مدى استجابة الزائرين عن المنشورات التي تقومي بعرضها ومتابعة تعليقاتهم وتقبل السلبي منها بصدر رحب وتدعيم الإيجابي منها والثناء عليه لا شك أنه يولد حالة من الارتياح والرضا الداخلي لديكِ.
جودة المعروضات
النجاح في أي عمل تجاري يتوقف على جودة المنتج بشكل أولي، فلا تقومي بعرض منتجاتك ولم تكتمل بعد جودتها أو اتقانك من هذه الجودة، مما يؤدي إلى انخفاض قابلية الأطراف الأخرى لشرائها أو الإقبال على معرفة بعض مزاياها على الأقل، فإذا ما تجاوزتي تلك النقطة فيمكن أن تعملي على:
حملات دعائية جذابة
من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي  يتم تدشين حملات دعائية متميزة بالألوان والصور الجذابة والفيديوهات التوضيحية التي تعلن عن المنتج.
متابعة آراء العملاء
العملاء هم المرآة التي ترين فيها صدى جودة الخدمات والمنتجات التجارية.
منح الهدايا
الإعلان عن إعطاء الهدايا المختلفة في حالة إذا ما وصلت مبيعات العميل إلى قدر معين من أهم ما يميز موقعك.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة