هل ضرب اردوغان حجر الخاشقجي برأس الاكراد ( بي كة كة ) !


المحرر موضوع: هل ضرب اردوغان حجر الخاشقجي برأس الاكراد ( بي كة كة ) !  (زيارة 375 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2055
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل ضرب اردوغان حجر الخاشقجي برأس الاكراد ( بي كة كة ) !
يدور الكثير من الحديث والاقوال عن الخطوة المفاجئة التي قام بها ابو الشعر الخفيف وذلك بإعلانه الإنسحاب من سوريا وبالتحديد من الاماكن التي يتواجد فيها اكراد سوريا واغلبهم من الحزب العمل الكوردستاني ( وين ما يروحون يغدرون بهم ويطردونهم لأنهم ماركسيون ) ! وروسيا الآن ضد الماركسين إذاً لا مفر  لللإكراد غير إبادة وهروب جديد .
تركيا تحضر لشن عملية واسعة على مناطق النفوذ الكوردي وابو الشعر الاصفر يوافق على طلب اردوغان لترك سوريا كلها ساحة مكشوفة للتلاعب بذلك الشعب وذلك البلد ..  إذا ماهو السر الخفي الذي نتجاهله في هذه الصفقة !
أمريكا تتواجد في ذلك الجزء لفترة تزيدُ عن العامين وهي قامت بتدريب اكثر من اربعون الف مقاتل كوردي وجهزتهم بأسلحة ومعدات وفجاتاً تتركهم تحت رحمة الجيش التركي .
الكثيرون يقولون هذا وذاك وهناك العشرات من الإحتمالات ومنها إن ترامب غير مستعد لأي مواجه قد تحصل بينه وبين الجيش التركي والذي هو ثاني اكبر جيوش الناتو والآخر يقول بأن سبب إنسحاب ابو الشعر هو لتجنب أي تصادم بينه وبين الدب الروسي الذي نزل بكل قوته لبلاد الشام وثالثهم يتحدث عن منع تركيا من الإقتراب اكثر واكثر للدب الروسي وذلك بسبب تعاند وتضارب المصالح الامريكية مع التركية في تلك البقعة وبذلك سيفقد اكبر حليف كبير في حلف الناتو ومن اهم المواقع العالمية ، رابعهم يستنبط لشق التحالف والتقارب والتجاذب التركي الإيراني الجديد . اشطرهم يعوز السبب لِمشاكل ابو الشعر الداخلية ومواجهته مع اعضاء حزبه والحزب الديمقراطي وخاصة بعد ازمة الخاشقجي ودر السعودي فيه ( هاي صارت مثل فلسطين كل بلوة وشوكتها فيها ) . وآخرين يعودوا بالسبب إلى رغبة ابو الشعر بعدم زج الجنود الامريكان في مشاكل خارجية كما إنه من دعاة امريكا اولاً كما كان قد وعد مناصره آبان حملته الإنتخابية . وهناك الكثير من التحليلات والتشطيرات في هذا الجانب ومنها تقويض التوسع الإيراني في سوريا بعد أن يكون التركي قد وعده بذلك وايضاً يذهب البعض بعدم قدرة المنظمة الدولية وبعد كل المآسي بإيجاد البديل المُقنع والمتفق عليه في سوريا عوضاً عن بشار الاسد ( على الاقل هذا صار فقير ومعروف ومطيع الطبع ) ! لا معارضة هي البديلة ولا احزاب ارهابية تشددية ولا منظمات مذهبية افضل من بشار إذاً فهو الافضل والاصلح وخاصة بعد هذا التمسك الروسي الكبير به ( سوريا اضحت محافظة روسية في الشرق الاوسط ) .. كثرة الإحتمالات والتكهنات في هذا الشأن ولكن الخلاصة هي :
الخلاصة : حسب وجهة نظري الإستراتيجية والسياسة البايلوجية هي تكمن في الخاشقجي .
ترامب بعد الازمة العاصفة التي مرّ ويمر بها وخسارته الكثير والكثير حتى من اعضاء حزبه بسبب موقفه من ولي العهد السعودي والتمسك به كحليف مستقبلي مهم له ولإسرائيل فقرر الإستمرار في هذا الطريق الذي نهجه وهو الحفاظ على الامير مقابل ترك الاكراد لتركيا .
اعتقد ومن وجه نظر شخصية محايدة غير منحازة ( كذاب ) إنه حصل إتفاق بين تركيا وصاحب الشعر الاصفر في أن تترك اميريكا الشمال السوري واكراد حزب البي كة كة مقابل أن تترك تركيا رويداً رويداً قضية وملف الخاشقجي وثبوت ولي العهد السعودي في منصبه وملك السعودية مستقبلاً . طبعاً إذا درست وتعمقتَ وحللّتَ كل الإحتمالات المذكورة آنفاً مضافاً إلهيا ملف الخاشقجي فيكون ابو الشعر الاصفر قد اتخذ الخطوة الصحيحة .......
لهذا اعتقد بأن اردوغان قد ضرب حجر الخاشقجي برأس الاكراد وذلك التنظيم الذي ترتعد الحكومة التركية منه كثيراً وذلك بسبب قوته وحجمه الجماهيري الكبير داخل تركيا . يعني حركة بسيطة كما هي حاصلة الآن في السودان ستنهار الحكومة التركية او تتحول الى حمام دم لا شبيه له وذلك بسبب حجم الاكراد في تركيا .. الرُعب الاعظم للحكومة التركية هي من ذلك الحزب وقد تحدثنا عن ذلك في مناسبات وطنية سابقة . إذاً ضرب حجر الخاشقجي برأس اكراد حزب العمال هي اكبر صفقة ناجعه لأردوغان ومستقبل تركيا واعتقد هذا الذي حصل .
في كل الاحوال إذا كانت توقعاتي وإستنباطي  في غير محله وهناك اسباب خفية اخرى نحن نجهلها فهذا ايضاً جائز لإن دهاليز السياسة حقيرة مثل السياسي . وهذا لا يعني ابداً أن ننسى في أن نطلب ونتمنى لكم جميعاً سنة سلام وحبة وصحة افضل من الذي إنقضت ..
لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو الهوزي 26/12/2018