بحضور قداسة البطريرك مار أدى الثاني: غبطة المطران مار يعقوب دانيل يقيم قداس الميلاد في كاتدرائية مريم العذراء ببغداد


المحرر موضوع: بحضور قداسة البطريرك مار أدى الثاني: غبطة المطران مار يعقوب دانيل يقيم قداس الميلاد في كاتدرائية مريم العذراء ببغداد  (زيارة 1047 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

بحضور قداسة البطريرك مار أدى الثاني:

غبطة المطران مار يعقوب دانيل يقيم قداس الميلاد في كاتدرائية مريم العذراء ببغداد

شليمون أوراهم

أقام غبطة المطران مار يعقوب دانيل راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا للكنيسة الشرقية القديمة الموجود في الوطن العراق حاليا، قداس عيد الميلاد المجيد صباح يوم الثلاثاء 25 كانون الأول 2018 في كاتدرائية مريم العذراء بمقر بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة ببغداد، وبحضور قداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة.

وعاون غبطته في القداس الأب الخوري إيزريا وردة بنيامين كاهن الرعية.. وعدد من الشمامسة وبمشاركة جوقة إنشاد الكنيسة. وحضور جمع من المؤمنين الكرام من أبناء الرعية.

كما حضر القداس من المسؤولين الرسميين.. سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني والذي ألقى كلمة تهنئة بهذه المناسبة. بالإضافة إلى حضور عدد من رجال الدين الأفاضل وشيوخ العشائر العراقية والوجهاء والمسؤولين الإداريين والأمنيين.
وجرى خلال القداس تلاوة الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني للتهنئة بعيد الميلاد المجيد والعام الجديد.

وألقى غبطة المطران مار يعقوب دانيل كلمة باللغة العربية توجه بها إلى السادة الضيوف الحضور متحدثا فيها عن الميلاد العجائبي للسيد المسيح من العذراء مريم وما ورد بشأنه في القرآن الكريم، وتاريخ الكنيسة الشرقية، ودور المسيحية في الحضارة الإسلامية والتفاعلات الإيجابية لهذا الدور المشهود له، مباركا هذا العيد المجيد للجميع وداعيا أن يرفل العام الجديد بالخير والوحدة والمحبة والألفة، ومشاركة الجميع في العمل من أجل الوطن العراق من خلال بنائه وإعادة إعماره.
كما ألقى غبطته كرازة بالسريانية تحدث فيها عن معاني ودلالات الميلاد المجيد.. مع تهنئة المؤمنين بهذا المناسبة المباركة.

وفي مساء ذات اليوم استقبل قداسة البطريرك وغبطة المطران والأب الخوري راعي الكنيسة.. في قاعة الاستقبال بالمقر البطريركي ببغداد السادة المهنئين بالعيد المجيد، عدد من أصحاب الغبطة والنيافة رؤساء الكنائس المسيحية في بغداد، والسادة رجال الدين وشيوخ العشائر والوجهاء وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمسؤولين الإداريين والأمنيين وجموع المؤمنين.