المحرر موضوع: الإمارات تعلن استئناف أعمال سفارتها في دمشق  (زيارة 991 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإمارات تعلن استئناف أعمال سفارتها في دمشق
إعادة فتح السفارة يؤكد حرص الإمارات على إعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي ويهدف لدرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.
العرب / عنكاوا كوم

خطوة تمثل دفعة دبلوماسية كبيرة للرئيس بشار الأسد
أبوظبي - أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عودة العمل في سفارة الإمارات بدمشق حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية السورية اعتبارا من الخميس .

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء الإمارات ( وام ) الخميس، إن "هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.

وأعربت الوزارة عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والاستقرار في ربوع سوريا.

وأعلنت في وقت سابق وزارة الإعلام السورية أنه من المقرر أن تعيد دولة الإمارات العربية المتحدة فتح سفارتها في دمشق، الخميس، في خطوة تمثل دفعة دبلوماسية كبيرة للرئيس بشار الأسد.

والسفارة مغلقة منذ بدايات الصراع السوري الذي اندلع في عام 2011.

وفي وقت سابق هذا الشهر أصبح الرئيس السوداني عمر حسن البشير أول رئيس عربي يزور دمشق منذ تفجر الصراع. وعلقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا عام 2011.

ودعا البرلمان العربي هذا الشهر إلى "إعادة سوريا إلى العمل العربي المشترك" مكررا دعوة ترددها وسائل الإعلام المصرية الحكومية منذ عدة أشهر.

وقال الدبلوماسي المصري المخضرم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في أبريل إن قرار تعليق عضوية سوريا كان متسرعا.