المحرر موضوع: رحيل السفير العراقي السابق لدى السعودية رشدي العاني  (زيارة 1387 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31448
    • مشاهدة الملف الشخصي
رحيل السفير العراقي السابق لدى السعودية رشدي العاني

بغداد –عراق برس-28كانون الاول / ديسمبر
 نعت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، سفير العراق في المملكة العربية السعودية رشدي العاني، الذي وافته المنية في العاصمة الاردنية عمان.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب تلقت / عراق برس/ نسخة منه ، انها ” تنعى رحيل السفير السابق رشدي العاني، الذي وافته المنية اليوم في العاصمة الأردنية عمان”.
وأشادت الوزارة ، بـ “ما بذله السفير من خدمات جليلة طيلة مدة عمله، وتفانيه في سبيل خدمة العراق”.

وتوفي اليوم رشدي محمود رشيد العاني، سفير العراق السابق لدى المملكة العربية السعودية، وباكستان.
وعيّن العراق، في (26 تشرين الثاني 2018)، قحطان طه خلف الجنابي، سفيراً جديداً له في السعودية، خلفاً لرشدي العاني، الذي تدهورت صحته مؤخراً.

وكتب السفير العراقي لدى روسيا، حيدر هادي، عبر حسابه في تويتر: “تألمت كثيرا بوفاة الصديق العزيز والزميل سعادة رشدي العاني، سفيرنا السابق في الباكستان والسعودية بعد معاناة طويلة مع المرض”.

وتابع: “تغمده العلي القدير برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته وألهمنا واهله الصبح والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون. شخصية رائعة. خسارة كبيرة للعراق ولوزارة الخارجية العراقية”.

ورشدي محمود رشيد العاني، هو سفير جمهورية العراق السابق، لدى المملكة العربية السعودية، وباكستان، ولد في محافظة الأنبار، ويحمل شهادة دكتوراه في التاريخ، وهو عضو مؤسس لنقابة السادة الأشراف في العراق، وعضو اتحاد المؤرخين العرب، له عدة مؤلفات وأدبيات شعرية ومقالات في صحف عدة ومقابلات تلفزيونية وإذاعية