المحرر موضوع: السجن خمس سنوات لنبيل رجب في حكم نهائي  (زيارة 843 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
السجن خمس سنوات لنبيل رجب في حكم نهائي
محكمة التمييز تدين رجب ببث دعاية مغرضة أضرت بصورة القوات البحرينية المشاركة في التحالف العربي في اليمن.
ميدل ايست أونلاين / عنكاوا كوم

نبيل رجب مسجون في قضية تضليل اخرى اتخذ حكمها الصفة القطعية
دبي - أيّدت محكمة التمييز البحرينية الاثنين حكما بسجن الناشط نبيل رجب لمدة خمس سنوات في قضية مرتبطة ببث "دعاية مغرضة" حول مشاركة القوات البحرينية في التحالف العربي في اليمن واتهامات للسلطات بتعذيب الصحافيين.
والحكم الصادر عن محكمة التمييز نهائي ولا يمكن الطعن به.
وصدر الحكم الأولي في شباط/فبراير الماضي، وأيّدته محكمة الاستئناف في حزيران/يونيو، قبل أن يصبح نهائيا الاثنين مع صدور حكم محكمة التمييز.
وتعود هذه القضية إلى تغريدات نشرها رجب على حسابه في تويتر في العام 2015 نقل فيها "أخبارا وشائعات كاذبة ومغرضة وعمد إلى دعايات مثيرة وكان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية"، بحسب الحكم الصادر الاثنين.
وفي سياق هذه القضية وجهت إليه أيضا تهمتا "اهانة مؤسسة تابعة للدولة (وزارة الداخلية) والاساءة للسعودية عبر مواقع التواصل".
وتشارك البحرين في التحالف بقيادة الرياض منذ بدء عملياته في آذار/مارس 2015 دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وفي مواجهة المتمردين الحوثيين الموالين لايران.
وفي تموز/يوليو العام 2017، دين رجب في قضية تتعلق بـ"نشر شائعات والتضليل" وحكم عليه بالسجن لمدة عامين. وقد طعن في الحكم، لكن محكمة الاستئناف أيّدته في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، قبل أن تثبّته محكمة التمييز في كانون الثاني/يناير 2018.
وتتّهم البحرين إيران بافتعال الاضطرابات في المملكة وبتدريب عناصر تتّهمهم بالارهاب لشن هجمات ضد قوات الأمن.