صور.. بطريرك الكلدان يحتفل بالعام الجديد في شوارع بغداد


المحرر موضوع: صور.. بطريرك الكلدان يحتفل بالعام الجديد في شوارع بغداد  (زيارة 531 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33817
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

صور.. بطريرك الكلدان يحتفل بالعام الجديد في شوارع بغداد

عنكاوا دوت كوم/البوابة نيوز/رانيا سعد

شارك البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية بالعراق، ومعاونه المطران مار باسيليوس يلدو، والسكرتير الأب نويل فرمان، عشية رأس السنة، في صلاة أقامتها رعية كنيسة انتقال العذراء في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد، بحضور خوري الكنيسة الأب مارتن بني.
وأقيمت الصلاة الروحية استعدادًا للعام الجديد بالتأمل والصمت والتراتيل. واختتم الاستعداد في مُصلّى البطريركية مع الترنيمة الكلدانية الطقسية، لمباركة نهاية الشهر.
على هامش الاحتفال أراد الكردينال مار لويس مشاركة المواطنين العراقيين في احتفالات استقبال السنة الميلادية الجديدة، وذلك بقيامهة بجولة على الأقدام قام بها مع المطران مار باسيليوس يلدو والأب نويل فرمان، في شوارع المنصور.
وقام بطريرك الكلدان بإهداء بعض ألعاب الميلاد لمن صادفهم من أطفال، واستوقفه البعض من المشاركين بهذه المناسبة، مؤكدين أن الفتوى المسيئة لم تؤثر فيهم بل انهم يمضون في استقبال العام الجديد بكل فرح وسرور.
كانت إجابة العراقيين مسيحيين ومسلمين بوقفة مشتركة واحدة بهذه الاحتفالات في منتزه الزوراء وشوارع المنصور، وعلى مختلف مظاهرهم وأصولهم، متزينين بألوان عيد الميلاد، وهم يشقون الطريق وسط زحام استثنائي، والجميع تغمرهم أضواء شجرات الميلاد والألعاب النارية.














أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية