الفنان العربي بدر تاج : الاغنية العراقية جميلة اذ تحتوي على مشاعر واحاسيس فريدة من نوعها


المحرر موضوع: الفنان العربي بدر تاج : الاغنية العراقية جميلة اذ تحتوي على مشاعر واحاسيس فريدة من نوعها  (زيارة 329 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان العربي بدر تاج :
الاغنية العراقية جميلة اذ تحتوي على مشاعر واحاسيس فريدة من نوعها
 
 
حاوره / كاظم السيد علي
بدر تاج علي من مواليد 1985واحد من الفنانين الشباب المبدعين في اكثر من مجال فهو ممثل وكاتبا صحفيا ومطربا وملحنا, رغم انه حاصل على ماجستير ادارة الاعمال وماجستير علم النفس ودبلوم موسيقى من جامعة السربون , والفنان تاج او( صوت الحب) كما لقب من محبي فنه متمكن من مادته ومسيطر على تكويناته الغنائية واللحنية .فتجربته هذه انتجت اكثر من (40 ) عملا غنائيا و (4 ) البومات غنائية وعدد من الكليبات .لتسليط الضوء على مواهبه كان لنا معه هذا الحوار :
*كيف بدأت مشوارك مع الفن ؟
-بدأت مشواري الفني من خلال السينما كممثل وتم ترشيحي لبطولة فيلم اسكندرية نيويورك للمخرج العالمي يوسف شاهين ولكنني لم استكمل الفيلم لسبب ما و شاركت في بطولة فيلم ولكن الفيلم لم يتم استكماله لظروف إنتاجية لأقرر.
*بعد توقف الفيلم هل بقيت مكتوف اليدين ؟
- كلا  بعدها اخذت  الاتكال على مواهبي الأخرى في الغناء والكتابة والتلحين.
 *وهل تركت التمثيل دون رجعه ؟
-كلا.. أحاول حاليا البحث عن فكرة جديدة لإظهار امكانياتي في التمثيل التي استطعت ان أظهر بعض منها في كليب (ياما داريت).
*طيب ..  ماذا قدمت في موهبتك في الغناء ؟
-قدمت أولى اعمالي الغنائية عام 2007 وهى بعنوان (اجمل ليالي ) ثم اصدرت بعدها عدد من الأغاني المنفردة وصلت إلى (7 ) أغاني منها (كلمة حنين – حيرة )عن مسلسل سنوات الضياع ثم رمضان كريم في 2011وفي عام 2013 قمت بإصدار أولى البوماتي وهو البوم (قوللي تعالى 2013) وهو عبارة عن اغنية منفردة تم إصدارها بأربع اشكال مختلفة. وبنهاية عام 2015 تم اصدار البوم (ده خيال) احتوى على 7 أغاني واغنية أخرى إضافية بعنوان (اهواك) للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. وفي عام 2018 صدر ثالث البوماتي والذي حمل عنوان حكايات بدر تاج 2018 والذي تضمن 11 حكاية وقد قام بكتابة الالبوم الشاعر محمد قاسم وقد تم تصوير كليب ياما داريت من نفس الالبوم وعرض على قناة مزيكا في شهر أغسطس الماضي وقد حقق الكليب نجاحا كبيرا فضلا عن عمل كليبات لكافة أغاني الالبوم ماعدا اغنية( كنا تلاته ) والتي من المتوقع تصويرها في العام القادم وفي عام 2017 صدر ثاني البوماتي بعنوان بدر 14 والذي تضمن 11 اغنية.
*وفي الكتابة ؟
-منذ عام 2013- 2015 اتجهت للكتابة الصحفية وكتبت عدد كبير من المقالات السياسية والفنية والنقدية وتوليت منصب رئاسة تحرير عدد من الصحف و المواقع الالكترونية منها (روش وخبر الالكترونية).وفي عام 2016 صدرت أولى رواياتي والتي تحمل عنوان (امرأة تحت التهديد) من  دار الحلم للنشر وقد تم عرضها في معرض الكتاب في الأعوام الثلاثة الماضية.
*كم رصيدك الفني  يا بدر ؟
-رصيدي الفني (40 ) اغنية و (4 ) البومات غنائية وعدد من الكليبات.
* في تقديرك، هل الاغاني الذي اديتها لفتت انظار المستمعين وحققت نجاحا في رأيك ؟
-نعم لقد حقق البوم ( حكايات ) مشاهدة على الفيس بوك فقط حتى الان الى ما يصل إلى نصف مليون مشاهده  وما يصل إلى مئات الألاف الاستماع على المواقع الغنائية الأخرى.
*خلال هذا المشوار الفني هل استهويت الالحان ولحنت بعض اعمالك ؟
-من خلال هذه التجربة  قمت بتلحين ما يقارب من (16 ) اغنية من مجموع تلك الأغنيات كما قمت بكتابة عدد من تلك الأغنيات .
* هل اثر في تجربتك الغنائية مطرب ما  ؟
-انا استمع لكافة المطربين واتعلم وأتأثر بأي نوع من انواع الموسيقى ولكن هناك فنان اتعلم منه ومن مسيرته الفنية هو الفنان راغب علامة حيث انه لديه موهبه شامله وانا احب الموهبة الشاملة كما ان اختياراته للغناء غير تقليدية تعجبني جرأته في اختياراته وتنوعه في الاغاني ولهجاتها.
*بدر تاج صوت مقتدر وجميل لماذا لم يخوض تجربة القصيدة الطويلة أي (الطربية )كبقية المطربين الذين سبقوكم في هذا المضمار ؟
-لقد قمت بغناء اغنية طربية بعنوان (قلبي سامعك) من البوم بدر ١٤ وقد كان الموسيقار د. عدنان خوج لحنها خصيصا للعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ ولكنه لسوء الحظ لم يغنيها ,اما عن قصائد اللغة العربية الفصحى هناك مجموعة قصائد معروضه علي ولكنني لن اقوم بالعمل على اي منهم الان فهو مشروع مؤجل. ولكن حتى الان لم أحصل على كلمات مناسبة من اجل قصيدة ولعل هذا الحوار يشد اصحاب المواهب والكلمة لكي يعطوننا من فنهم قطرة وذلك من خلال قصيدة جديدة تضاف الى مشواري الفني.
*ماهي انطباعاتك عن الغناء العراقي ؟
- الاغنية العراقية جميلة حيث تحتوي على مشاعر واحاسيس فريدة من نوعها عن بقية اللهجات العربية الاخرى.
* هل فكرة ان تلحن وتغني لهجات اخرى غير اللهجة المصرية ؟
- ليس للفن الغنائي هوية اقليمية .انا احب الفن الشامل والغناء بكل اللهجات .ولهذا غنيت بالمغربي والسعودي واللبناني فضلا عن الانجليزي والفرنسي واتمنى ان اغني العراقي.