المحرر موضوع: ندوة للتوعية القانونية في مكتبة الطفل العراقي بمدينة الثورة ( الصدر )  (زيارة 1360 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ندوة للتوعية القانونية في مكتبة الطفل العراقي بمدينة الثورة ( الصدر )

مروة فاضل
اقامت مكتبة الطفل العراقي التابعة لرابطة المرأة العراقية في 27 كانون الأول 2018 ندوة للتوعية القانونية  بالتنسيق وبالتعاون مع منظمة نساء من أجل السلام وبدعم من اليونيسيف لأجل التعريف بحقوق المرأة والطفل ، في مقرها بمدينة الصدر ، بحضور أكثر من 35 امرأة من أهالي المنطقة ومن مختلف الأعمار.
تضمن برنامج الندوة التوعية محاور تخص المرأة منها ( قرار مجلس الأمن 1325 - كيفية المساعدة على تسجيل الزواج في المحاكم - كيفية الحصول على النفقة التي كفلها قانون الأحوال الشخصية - وآليات المدافعة عن حضانة الأطفال ) استعرضتها السيدة شذى ناجي رئيسة جمعية نساء من اجل السلام.
هذا وتخلل الندوة عدد من الأسئلة والاستفسارات اللواتي يعانين من الحرمان في ابسط حقوقهن الزوجية خصوصا المطلقات وكثرة المشاكل الأسرية  في الإرث والمسائل القانونية مثل الحضانة وتصديق الزواج الشرعي في المحاكم.
وقد قدمت السيدة شذى ناجي الإجابات المتعلقة ببعض الاستفسارات كما تعهدت بمتابعة بعض النساء والمساعدة في حل مشاكلهن القانونية والحصول على حقوقهن.
وفي ختام الجلسة تم تقديم الضيافة للمشاركات اللواتي عبرن عن شكرهن وامتنانهن لرابطة المرأة العراقية ولمكتبة الطفل على دورهم في نشر التوعية القانونية والمساعدة في تقديم المشورة القانونية وحل الكثير من المشاكل التي تتعرض للنساء والفتيات.