المحرر موضوع: بالصور.. السويد تكشف بالأدلة عن أكبر عملية إرهابية بالاسلحة الكيمياوية كانت على وشك التنفيذ في ستوكهولم  (زيارة 977 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالصور.. السويد تكشف بالأدلة عن أكبر عملية إرهابية بالاسلحة الكيمياوية كانت على وشك التنفيذ في ستوكهولم

يورو تايمز / وجدان الاسدي
كشفت السلطات السويدية عن معلومات وصور جديدة حول العملية الارهابية التي خططت لتنفيذها مجموعة من الارهابيين في العاصمة السويدية ستوكهولم، لحساب تنظيم داعش، وتمكنت الاجهزم الامنية من كشفها قبل التنفيذ وألقت القبض على المجموعة.

وكشفت التحقيقات الاولية للشرطة وتتضمن (2000) صفحة متاحة للعامة وتحتوي على إستجوابات ومحادثات دردشة موثقة ومجموعة من الصور.

وشملت التحقيقات (3) متهمين من مدن "سترومسوند" و "ستوكهولم"، كان بحوزتهم كمية كبيرة من المواد الكيمياوية، والمواد الاخرى التي كانوا بحاجة لها لتنفيذ الجريمة الارهابية.

ووفقا لما ذكره المدعي العام فإن الهدف من تجميع هذه المواد، القيام بعمل ارهابي وقتل وإيذاء الناس ، مؤكداً ان الجريمة المخطط لها لو تمت لكانت ألحقت بالسويد أضراراً كبيرة.

وكشفت المعلومات الجديدة من التحقيقات، ان الرجال الثلاثة تواصلوا فيما بينهم في مناسبات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانوا يتناقشون حول التخطيط والتحضير للجريمة، لكنهم كانوا يستخدمون كلمة "الزفاف" للاشارة الى العملية الارهابية.. وكان من بين حواراتهم ان الزفاف قادم، وانه سيكون حفلاً كبيراً .

ومن ضمن الحوارات يقول احدهم للاخر : "اخي الكبير اذا ترغب ان أرسل لك فيديو يعلمك تزيين سيارة الزفاف، وسوف أتصل ببعض الاخوان الذين يشاركون في تزيين السيارة قبل الزفاف".


لكن من حسن الحظ ان جهاز المخابرات السويدية "سابو"، تمكن من تفسير هذه الحوارات على أنها تحضير لعملية إرهابية.

وأكد المدعي العام في السويد، ان محادثات الدردشة بين المجموعة، الى جانب الصور وتفتيش الانترنت، تبين وأثبت ان الرجال الثلاثة يخططون لعمل ارهابي، وأنهم على اتصال مع تنظيم داعش الارهابي.