المحرر موضوع: خفقات ابداع الابورجينال‬  (زيارة 801 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف الموسوي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1150
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خفقات ابداع الابورجينال‬

 
EMILY KNGWARRYE من الفنانين الابورجينال السكان الاصليين
تاريخ الميلاد: c.1910 - 1996
BORN: Alhalkere ، سوكاجي بور ، NT
مجموعة اللغة: Anmatyerre
المجتمع: يوتوبيا ، NT
ولد Emily Kame Kngwarreye حوالي عام 1910 في Alhalkere (Soakage Bore). إميلي هي متحدثة في الشرق من أنتيريري وأحد كبار الفنانين في حركة الفنون اليوتوبيا. تبنت من قبل جاكوب جونز رجل قانون مهم في مجتمع أنماتيري ، وعملت كدليل على الممتلكات الرعوية في هذه المنطقة ، مبينة استقلالها القوي. في هذا الوقت تم توظيف النساء فقط للواجبات المنزلية.
انتقلت إميلي ، مثل العديد من النساء الأخريات في يوتوبيا ، إلى الرسم بالأكريليك خلال صيف 1988-89 مع "مشروع صيفي". انتقلت إميلي بسعادة إلى الوسط الجديد من عملها في الباتيك على الحرير حيث سمحت لها اللوحة باستكشاف التقنيات والرؤية باستخدام تعبيرها الفني. تعكس رسوماتها شفافية طبقات الباتيك ، ولكن لونها شفاف ، وقد تم بناؤه من خلال العديد من اللمسات التي تتداخل مع الطلاء وتؤدي إلى خلق وهم من العمق والحركة.
على الرغم من أن أعمالها تتعلق بتقاليد الفن الحديث ، إلا أن هذا التشابه مرئي بحت. التركيز على لوحات إيميلي هو على المعنى الروحي ، استنادا إلى تقاليد شعبها. في البداية رسمت جوانب من ثقافتها التي هي مقدسة ، وتقع مخالفة من شيوخ القبائل. هذا هو عندما انتقلت إلى رسم ثقافتها ككل. على الرغم من أن العديد من لوحات السكان الأصليين تركز على الحلم ، إلا أن إميلي اختارت تقديم صورة واسعة جدًا للأرض وكيفية دعمها لأسلوب حياتها. تحتوي هذه الصور على قصة الحياة الكاملة للأسطورة والبذور والزهور والرياح والرمال وكل شيء.
"الكثير ، هذا هو كل شيء. Awelye (حالماتي) ، Alatyeye (قلم رصاص yam) ، Arkerrthe (سحلية الشيطان الجبلي) ، Ntange (بذور العشب) ، Tingu (جرو Dreamtime) ، Ankerre (emu) ، Intekwe (المفضلة الغذاء من النمل ، ونبات صغير) ، atnwerle (الفاصوليا الخضراء) ، و Kame (بذور اليام) ، وهذا ما أرسمه ؛ كل الكثير. "
إن الشكل الذي تأخذه هذه اللوحات في لوحاتها نابضة بالحياة ومتحركة. دمج الألوان وتغيير النموذج لتوصيل رسالة كونية قوية. لقد انتقلت من مواضيع معينة لإظهار تجريد لعالمها الكامل ، وتحريكها إلى ما وراء جذورها الثقافية.
إميلي هي واحدة من أكثر الفنانين نجاحاً في الخروج من المدينة الفاضلة ، ويمكن القول إنها من بين أهم الرسامين الأستراليين في العقد الماضي. إيميلي ، في عامها الثمانين ، وصفها جامع الأعمال الفنية ، مايكل هولو ، بأنه واحد من أكثر الفنانين المشهورين في أستراليا.
يظهر عملها في جميع معارض الدولة الأسترالية ومعظم المجموعات الخاصة ذات السمعة الطيبة في أستراليا ، وينظر إليها بانتظام في المعارض والمجموعات حول العالم. قدمت مجموعة من المعارض الفردية في التسعينات إميلي مع هضبة كبيرة من الشهرة ، وتجاوزت ذلك لمعظم الفنانين الأصليين في وقتها.
لقد لامست هدية إميلي كفنان الكثير من الناس ، لكن حضورها الشخصي هو الذي ترك الأثر الأكبر. كان لدى عائلة هولو امتياز معرفة إميلي على المستوى الشخصي ، حيث تمكنت من مشاهدة دهانها والتحدث معها حول آرائها الخاصة عن الشهرة.
في الثاني من سبتمبر 1996 توفت إيميلي ، خسارة كبيرة لعالم الفن وأولئك الناس الذين عرفوها شخصيا أو من خلال لوحاتها.
أعلى سعر في المزاد - $ 2،100،000 بما في ذلك BP