المحرر موضوع: تسعة قتلى و70 جريحا جراء قصف الجيش اللبناني لمخيم نهر البارد  (زيارة 1099 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




تسعة قتلى و70 جريحا جراء قصف الجيش اللبناني لمخيم نهر البارد




أعمدة الدخان تتصاعد من مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينين
21/05/2007  06:30 (توقيت غرينتش)   

شهد مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان الاثنين اشتباكات متقطعة بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الإسلام، أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، وسهّل الجيش اللبناني دخول سيارات الصليب الأحمر إلى المخيم لإسعاف المصابين.

وكثفت الأجهزة الأمنية اللبنانية من تواجدها في مناطق متعددة من البلاد في محاولة لاحتواء الوضع ومنع أي خرق أمني.



وكانت معارك عنيفة بالمدفعية قد جرت صباح الاثنين بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الإسلام في محيط مخيم نهر البارد الفلسطيني في شمال لبنان.

وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية أن تبادلا كثيفا للقصف بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الخفيفة يجري بين الجنود اللبنانيين الذين أحكموا الطوق على المخيم، ومتطرفي فتح الإسلام المتحصنين فيه.

وقد أكد مصدر طبي داخل مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان أن تسعة مدنيين فلسطينيين قتلوا الاثنين وأصيب 70 آخرون بجروح في قصف الجيش اللبناني للمخيم إثر استئناف الاشتباكات مع مجموعة فتح الإسلام الفلسطينية المتهمة بأعمال إرهابية.

وكانت مدينة طرابلس في الشمال اللبناني شهدت هدوءاً مشوبا بالحذر مساء الأحد بعد أن تمكن الجيش من إحكام قبضته والسيطرة على المنطقة. وقد اندلعت معارك دامية صباح الأحد بين الجيش اللبناني وجماعة فتح الإسلام، شملت محيط مخيم نهر البارد معقل المجموعة وعدة أحياء من المدينة.

وإثر الاشتباكات التي أودت بحياة 40 شخصا، بينهم 22 جنديا من الجيش اللبناني و14 مسلحا، قامت سوريا بإغلاق معبرين حدوديين مع شمال لبنان فيما بقي المعبر الرئيسي مفتوحا.

انفجار في بيروت يسفر عن مقتل امرأة

وقد هز العاصمة اللبنانية بيروت الأحد انفجار في منطقة الأشرفية استهدف مجمعاً تجارياً وأدى إلى مقتل امرأة وإصابة 20 شخصا بجروح ولم تعرف حتى الآن الجهة التي تقف وراءه، إلا أن قوات الأمن ترجح أن يكون الانفجار ناجما عن عبوة ناسفة زرعت في مرآب للسيارات بالقرب مجمع ABC في حي الأشرفية السكني.




التفاصيل من مراسل "راديو سوا" يزبك وهبه في بيروت:





هذا وقد تلقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مساء الأحد سلسلة من الاتصالات، من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وولي العهد في المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن عبد العزيز والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، إضافة إلى وزير خارجية فرنسا الجديد برنار كوشنير، استنكروا فيها أحداث طرابلس، مؤكدين دعمهم للدولة اللبنانية في سعيها لبسط سلطتها على كامل أراضيها.

الربط بين العنف في طرابلس والمحكمة ذات الطابع الدولي

أصدر رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بيانا اتهم فيه جماعة فتح الإسلام بمهاجمة الجيش في إطار مساع لإشاعة عدم الاستقرار في لبنان.

كما ربط العديد من الوزراء بين العنف في طرابلس والمحكمة ذات الطابع الدولي المقترح تشكيلها لمحاكمة قتلة الحريري.

الأستاذة فاديه كيوان رئيسة قسم العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت أعربت عن اعتقادها بأن توقيت الاشتباكات يوضح سبب اندلاعها، وقالت لـ"راديو سوا": "أعتقد أن الأمر مفهوم تماما، فالأطراف التي تتهددها المحكمة ذات الطابع الدولي تحاول استخدام الآخرين كي توجد مشكلات في لبنان".

وأعربت كيوان عن اعتقادها بأن جماعة فتح الإسلام تستخدمها قوى خارجية لكنها لم تزد الأمر تفصيلا.

اجتماع وزاري على خلفية الاشتباكات

من ناحية أخرى، ترأس رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة اجتماعاً وزارياً وأمنياً تضمن مناقشة الوضع السائد في شمال لبنان على خلفية الاشتباكات بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الاسلام الموالي لتنظيم القاعدة ونقل وزير الاعلام غازي العريضي الموقف الذي ساد خلال الجلسة والقرارات الصادرة عنها:






http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1259631
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com