حقوق الانسان : نتابع بقلق موضوع تعرض كنيسة ” الطاهرة ” للسريان الكاثوليك لأعمال تخريب ونبش


المحرر موضوع: حقوق الانسان : نتابع بقلق موضوع تعرض كنيسة ” الطاهرة ” للسريان الكاثوليك لأعمال تخريب ونبش  (زيارة 1020 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بغداد – عراق برس- 20 كانون الثاني / يناير : اعلن مكتب المفوضية في نينوى ، الاحد ، بأنه يتابع بقلق  موضوع تعرض كنيسة ” الطاهرة ” للسريان الكاثوليك في محافظة نينوى لأعمال تخريب ونبش من قبل إحدى المنظمات التي تعمل في رفع الألغام .

ولفت الى ان ” فريقا  من مدير مكتب نينوى توجه  بتاريخ 2019/1/16 للتقصي الحقائق عن أعمال تجريف وتخريب تعرضت لها “كنيسة الطاهرة” في منطقة حوش الخان في قلب المدينة القديمة في الجانب الايمن من مدينة الموصل بسبب عملية التجريف من قبل منظمة ا(UNEMAS) المختصة بأزالة الالغام والمخلفات الحربية والتقى الفريق بوفد يضم  القس ( رائد عادل فتوحي ) المشرف على الكنائس في الموصل ، و( زهير حميد الاعرجي ) قائممقام قضاء الموصل، و مسؤول مفتشية آثار نينوى ومختار المنطقة”  .

 واكد مسؤول الكنائس في الموصل ان الكنيسة عمرها 800 عام وتعتبر ارث حضاري لجميع مكونات المحافظة .
وإكد مدير مكتب المفوضية ان المكتب يتابع مع مكتب السيد محافظ نينوى و قيادة الشرطة نتائج التحقيق في هذا الحادث المؤلم ، مقدما لهم مجموعة من المقترحات للحد من تكرار مثل هكذا انتهاكات خطيرة على أملاك ودور عبادة أبناء الأقليات في محافظة نينوى . انتهى اح

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية