لمتابعة ملف استحداث الوحدات الادارية في سهل نينوى، مستشار رئيس مجلس النواب السيد عماد يوخنا يلتقي وزير الاسكان والاعمار والبلديات السيد بنكين ريكاني


المحرر موضوع: لمتابعة ملف استحداث الوحدات الادارية في سهل نينوى، مستشار رئيس مجلس النواب السيد عماد يوخنا يلتقي وزير الاسكان والاعمار والبلديات السيد بنكين ريكاني  (زيارة 1208 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


زوعا اورغ/ بغداد

التقى مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المكونات عماد يوخنا السيد بنكين ريكاني وزير الاسكان والاعمار والبلديات لمتابعة ملف استحداث الاقسام البلدية والوحدات الادارية في قرى وبلدات سهل نينوى .

وقال المستشار عماد يوخنا في بيان له : جاء اللقاء لمتابعة ملف استحداث الاقسام البلدية والوحدات الادارية في مناطقنا في سهل نينوى وايضا ملف توزيع وبيع الاراضي .

واضاف يوخنا : حيث جرى خلال اللقاء عرض جميع مشاكل المنطقة من حيث الخدمات والبنى التحية والملفات المتعلقة باستحداث الاقسام البلدية واسباب عدم انجازها الى حد الان، وتابع يوخنا كما تم مناقشة موضوع استحداث الوحدات الادارية لما لها اهمية لاستقرار المنطقة التي من شأنها تحمي اراضي شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وتحافظ على خصوصية كل مكون من مكونات سهل نينوى، ويحفظ حقوق المواطنين جميعا بالحصول على قطع اراضي للسكن.

وقدم عماد يوخنا عدة طلبات تخص تقديم الخدمات في قرى وقصبات سهل نينوى مما يساعد على استقرار واستمرار عودة المهجرين.

وقدم يوخنا شكره وتقديره لريكاني لاستجابته وتعاونه في تقديم الدعم اللازم لاستكمال اجراءات استحداث اقسام البلدية وتنفيذ بعض الخدمات على موازنة الوزارة بعد نقل الصلاحيات للمحافظات.

من جانبه اوعز السيد الوزير بايقاف بيع وتوزيع الاراضي في سهل نينوى الى حين استكمال اجراءات فتح اقسام البلدية و تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر لدراسة ملف اقسام البلدية وتحديد المناطق التي ينفذ فيها .

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية