مبادرة ثقافية تجمع مكونات نينوى مع بعضها البعض في ناحي


المحرر موضوع: مبادرة ثقافية تجمع مكونات نينوى مع بعضها البعض في ناحي  (زيارة 1233 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بناء السلام

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبادرة ثقافية تجمع مكونات نينوى مع بعضها البعض في ناحية بعشيقة

متابعة / جميل الجميل

ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى ، أقامت منظمة جسر إلى... (UPP) الإيطالية مبادرة ثقافية الأولى من نوعها في ناحية بعشيقة ، تضمّنت تبادل الكتب بين مكونات نينوى .

إنطلقت فعاليات المبادرة في مركز شباب بعشيقة التابع لمشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى في الساعة الثانية والنصف ظهر هذا اليوم ، حيث قام منسّق مركز بعشيقة بتوضيح المشروع وآلياته وأهدافه ، ومن ثمّ تناول هذه المبادرة الثقافية من منظور بناء السلام وتعزيزه في مجتمعات نينوى المتنوّعة بالإضافة إلى تعزيز العلاقات والثقة بين المكونات.

حضر هذا النشاط العديد من المثقّفين والشباب والنشطاء والأدباء والفنانين من مختلف القوميات والخلفيات.

 جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات تعزز السلام مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطاليةUPP .