المطرب السوري ربيع سلوم : ما زالوا العراقيون يحتفظون بتراثهم وبأغانيهم الجميلة


المحرر موضوع: المطرب السوري ربيع سلوم : ما زالوا العراقيون يحتفظون بتراثهم وبأغانيهم الجميلة  (زيارة 224 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب السوري ربيع سلوم :
  ما زالوا العراقيون  يحتفظون بتراثهم وبأغانيهم الجميلة

حوار / كاظم السيد علي 
فنان شاب من سورية يعزف على اله العود والغيتار والبيانو فضلا على انه مطربا عاشقا للطرب القديم التي ادتها الاصوات الجميلة كالفنان محمد عبد الوهاب والفنان كارم محمود و وديع الصافي وناظم الغزالي  واخيرا  كاظم الساهر ومعين شريفاني انهم شخصيات موسيقية اثرت في حياته ،انه الفنان عامر سلوم .. لتسليط الضوء على تجربته فكان معه هذا الحوار :
*متى بدأت رحلتك الفنية ؟
-بدأت الغناء وانا بعمر( 6  )  سنوات وظهرت في التلفزيون ببرنامج هواة سنه 1998 ومن بعد ها تعلم الغناء على يد الاستاذ باسل صالح في سوريا بعمر( 8 ) سنوات  وفزت بمسابقة على مستوى الجمهورية العربية السورية لمده سنتين بمركز الاول.
 * أي اغنية اديتها وفزت لمده سنتين بمركز الاول ؟
- اديت موشح تراثي من الموشحات القديمة في زمن ام كلثوم وعبد الوهاب.
*وبعد ذلك ياربيع ؟
- بعد ذلك شاركت مع فرق عديده منها شباب سوريا ومنها تهليله  للإنشاد الديني وشاركت ببرنامج على قناه دبي ولكن لم يلقى شهره كافيه لكي انعرف من خلاله بعام 2013 اسهمت في برنامج ( the winner is)  واخيرا درست الموسيقى في القاهرة عام 2014، وعدت الى سوريا ب 2015 بعد ها بدأت العمل في مطاعم في الشام.
  *وماذا استفدت من تلك البرامج التي شاركت فيها ؟
 -لقد استفدت من البرامج التي اشتركت فيها بكثير من الخبرة كوقفتي على المسرح وتجربتي مع الكاميرات والمقابلات على التلفزيون كما اعطتني الثقة بالنفس.
*ماهي ملاحظاتك عن الساحة الغنائية السورية والعراقية خاصة في وجهة نظرك ؟
 - نحن في سوريا من كل شارع وحاره لدينا فنان ولكن وللأسف هناك كثيرين من اصحاب الاصوات الرائعة لم يظهروا على الساحة الفنية في سوريا بسبب تطفل البعض في الغناء دون معرفة اصوله وطريقته وكتابة نوتته للأسف وهذا شيء يحزن .
واما بالنسبة لفن الغناء في العراق فهو فن  جميل ، ما زالوا العراقيون يحتفظون بتراثهم وبأغانيهم الجميلة وخصوصا الفنانين حسام الرسام من الاصوات الرائعة وكاظم الساهر وماجد المهندس مع حفظ الالقاب اكيد وكي لا ننسى العملاق ناظم الغزالي الان الساحة الفنية العراقية مليئة بالأصوات الجميلة كما هي السورية ولكن الفرص غير متوفرة لهم.
*ماذا تعني لك الأسماء الاتية ؟
-الموسيقى : غذاء الروح الموسيقى بالنسبة لي كل شيء اغني في كل وقت واعزف في كل وقت اسمع في كل وقت اذا تضايقت اسمع الموسيقى لارتاح ايضا حياتي عباره عن نوته موسيقي.
-صباح فخري : تربينا على صوته وعلى اغانيه وموشحاته الجميلة فهو بالنسبة لي عملاق من عمالقة الفن في سوريا والوطن العربي..
-ميادة حناوي : مياده الحناوي من اجمل الاصوات الأنثوية في سوريا وله العديد من الاغاني الجميلة.
-جورج وسوف: سلطان الطرب بكل ما تعني الكلمة من معنى ،لأنه  فنان في اخلاقه وطيبته وتعامله من غيره قبل ان يكون فنان بصوته وحضوره واغانيه التي في كل وقت تعد جديده.
-باسل صالح :   استاذي في الموسيقى منذ الصغر ويقولون من علمني حرفاً كنت له عبداً هكذا انا لن انسى الاستاذ باسل ودعمه لي.
  * تمنيات .. ربيع سلوم ؟
-اتمنى ان اكون من بين النجوم في العالم العربي والعالم وان شاء الله سيتحقق هذا الحلم .