مسرور البارزاني: سنستمر بتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للمسيحيين


المحرر موضوع: مسرور البارزاني: سنستمر بتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للمسيحيين  (زيارة 1484 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


رووداو - أربيل

أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ،مسرور البارزاني، اليوم الأحد، خلال إستقباله لوفد رفيع المستوى برئاسة قداسة البطريرك مار أغناتيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكيا وسائر الشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثودوكسية في العالم اجمع، بأن إقليم كوردستان سيستمر بتقديم الدعم اللازم للمسيحيين.

جاء ذلك في بيان لمكتب مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، حيث اشار البيان بأنه "قدم الوفد الضيف خلال اللقاء شكره للقيادة السياسية والحكومة بإقليم كوردستان، لما قدمته وتقدمه من خلال استقبالها واحتضانها للمسيحيين".

وأضاف البيان، بأنه" تم التطرق خلال اللقاء الى العلاقات التاريخية بين المسيحيين وبين الكورد، مع التأكيد على التعايش السلمي والمصير المشترك بين جميع المواطنين المتواجدين في إقليم كوردستان"، موضحاً "أن حالة التعايش السلمي التي يشهدها المجتمع الكوردستاني يمثل نقطة قوة لكوردستان".

وتابع مسرور البارزاني، "نتفهم لمعاناة المسيحيين في المناطق العراقية الأخرى ونحن على استعداد لتقديم المزيد من الدعم والمساعدات اللازمة لهم، فهم يمثلون جزءاً أصيلاً من المجتمع الكوردستاني".

وبحسب البيان، فقد  "قيّم البطريرك مار أغناتيوس عالياً، المساعدات والحماية التي تقدم الى المسيحيين من قبل أهالي وحكومة إقليم كوردستان، مشيراً الى المخاوف التي يعاني منها المسيحيون في بعض المناطق بسبب تعرضهم لتهديدات من قبل مجاميع مسلحة، ما يؤدي الى تركهم لمنازلهم ومناطقهم واللجوء الى اماكن أخرى".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية