منها إعادة الحياة لبساتين الزيتون.... أمريكا مستمرة بتقديم الدعم لمناطق سهل نينوى


المحرر موضوع: منها إعادة الحياة لبساتين الزيتون.... أمريكا مستمرة بتقديم الدعم لمناطق سهل نينوى  (زيارة 1167 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

كركوك ناو – نينوى

تسعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للاستقرارإعادة تأهيل بساتين الزيتون، مع تقديم عشرات المشاريع الخدمية من ضمنها الصحية والتربوية وقطاع الكهرباء والطرق في سهل نينوى.

حسب بيان للقنصلية الامريكية في اربيل، شارك القنصل الامريكي، “ستيف فيكن” مع الممثل الخاص لبرنامج مساعدة الاقليات “ماكس بريموارك” في وضع حجر الاساس لمشروع بستان الزيتون في بعشيقة.

ويهدف المشروع الى اعادة اشجار الزيتون التي تم قعطها من قبل مسلحي الدولة الاسلامية “داعش” في سهل نينوى او حرقت اثناء سيطرته على ناحية بعشيقة.

مساعدات الولايات المتحدة الامريكية، مستمرة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للإستقرار في مناطق سهل نينوى بهدف اعادة الاستقرار، من ضمنها اعادة اعمار وتأهيل المحطات الفرعية الكهربائية في بعشيقة وزيتون، وخط نقل الكهرباء بين قرقوش وبعشيقة وقامت بتوفير المحولات والمواد الكهربائية لشبكة توزيع كهرباء بعشيقة.


نينوى، كانون الثاني 2019، امريكا تعمل على اعادة الاوضاع الى طبيعتها من الناحية الزراعية واعادة اعمار بعشيقة تصوير: اعلام القنصلية
كما قام صندوق تمويل الاستقرار بترميم مدرسة قلاتوك الابتدائية المختلطة وتسعة آبار مياه. قام برنامج “مبادرة تمكين المجتمع العراقي” (ICRI) التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية بإنشاء إنارة الشوارع وأجهزة التحكم في حركة المرور من أجل تحسين السلامة على الطرق والحد من الحوادث وتوفير حزمات لوازم مدرسية للأطفال في بعشيقة وأطرافها وسيتم إعادة تأهيل منتزه الجبل وبستان الزيتون في عين وعلق.

ويدعم مكتب المساعدات الأميركية في حالات الكوارث الخارجية (OFDA) منظمات الإغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء سهل نينوى، بما في ذلك أكثر من 10 منظمات تعمل في قضاء الحمدانية.

المساعدات يسمح للعوائل بإصلاح المنازل المتضررة من النزاع

ويقوم المكتب بدعم شركاء مكتب المساعدات الأميركية في حالات الكوارث الخارجية عن طريق المنح النقدية، مما يسمح للعوائل بإصلاح المنازل المتضررة من النزاع وإعادة تأسيس الأعمال التجارية الى الحالة التي كانت عليها ما قبل النزاع، وتقديم الخدمات الصحية، بما في ذلك استشارات في مجال الأمراض النفسية للفئات الضعيفة من السكان ومعالجة مخاوف الحماية المهمة. هذا بحسب ماجاء في بيان القنصلية الامريكية قبل تاريخ 23 كانون الثاني 2019.

مكتب شؤون السكان واللاجئين والهجرة لوزارة الخارجية الأمريكية، من خلال ثماني منظمات دولية مختلفة وشركاء من المنظمات غير الحكومية يعمل لتقديم المساعدة إلى النازحين داخلياً والعائدين وأعضاء المجتمع المضيف في جميع أنحاء قضاء الحمدانية.

ويقوم مكتب شؤون السكان واللاجئين والهجرة من خلال منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف (UNICEF) بتقديم الدعم للمدارس في بعشيقة حتى يتمكن الأطفال العائدون والمضيفون من الحصول على الموارد التعليمية.

منظمة دولية غير حكومية تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على خططها لتقديم المساعدة القانونية والدعم النفسي والسايكولوجي للعائدين الذين يعيشون في بعشيقة.

كما وتدعم وزارة الخارجية الأمريكية برامج للمواطنين لإعادة بناء الثقة بين المجتمعات المحلية المتضررة من القتال ضد داعش والتعبير عن مطالبهم وأولوياتهم خلال الاجتماعات مع السلطات العراقية والوكالات التنفيذية الأخرى.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية