من مدينة بغديدا، النائب فريد يعقوب يطالب حكومة بغداد باستحداث محافظة سهل نينوى


المحرر موضوع: من مدينة بغديدا، النائب فريد يعقوب يطالب حكومة بغداد باستحداث محافظة سهل نينوى  (زيارة 1201 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

زوعا اورغ

طالب النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق وعضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية باستحداث محافظة سهل نينوى، وتقديم الدعم اللازم لوحدات حماية سهل نينوى NPU وزيادة عددها وتجهيزها بما يعزز موقعها في المنطقة لبذل المزيد  في فرض سلطة القانون فيها.
جاء ذلك خلال زيارة النائب فريد يعقوب والسادة اشور ابرم مسؤول فرع دهوك للحركة ومرقس ايرميا مسؤول فرع سنحاريب للحركة ، مقر قيادة وحدات حماية سهل نينوى NPU  في  مدينة بغديدا يوم ٢٠١٩/١/٢٩، حيث كان في الاستقبال العقيد جواد امر الوحدات وبحضور النقيب مبارك والنقيب عدنان سبنيا.
واكد النائب فريد يعقوب خلال لقاءه على الدور الحيوي للوحدات في حماية المنطقة باعتبارها القوة التي شاركت في تحرير المنطقة من دنس داعش الارهابي واستلمت الملف الأمني فيها، معربا عن امله من حكومة بغداد لتقديم الدعم اللازم للقوات وزيادة عددها وتجهيزها بما يعزز موقعها في المنطقة ، وهو الامر الذي سعت اليه الحركة الديمقراطية الاشورية منذ تأسيس الوحدات لتكون نواة لقوة اكبر لحماية سهل نينوى كخطوة أولى في تحقيق مطلب حركتنا وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بجعل سهل نينوى منطقة ادارية خاصة اه سواء كانت محافظة او منطقة ذات حماية تؤمن لشعبنا إدارة امور المنطقة والمحافظة على وجوده كشعب اصيل وذات جذور عميقة في المنطقة .
كما وأعرب السيد فريد عن امله في ابعاد سهل نينوى من دائرة الصراعات والنزاعات كونها منطقة تاريخية لشعب اصيل تمتد جذوره لبابل واشور .
وبدوره رحب العقيد جواد امر القوة بوفد حركتنا مستذكرا دور حركتنا وما قدمته من دعم وتحديدا السياسي للقوات . ومواصلتها في استتباب الأمن في المنطقة والعمل على المزيد من الاستقرار فيها وتطوير القوات بما يخدم المنطقة عموما، وقدم العقيد شرحا مفصلا لعمل الوحدات في تقديم الدعم لشعبنا اضافة الى الأمنية .
وحضر جانب من اللقاء السيد داود باباوي مسؤول فرع بغديدا للحركة وعضو مجلس محافظة نينوى والسيد شوقي حكمت امر الفوج في القوات.
كما وزار وفد الحركة يرافقه السيد جلال ايشوع مسؤول محلية كرملش الى قرية كرملش والتقى الاباء الكهنة الخوري ثابت حبيب والخوري  شمعون مقدما التهاني والتبريكات برسامة المطران مار ميخائيل مطرانا على أبرشية الموصل وكرملش وعقرة متمنين له الموفقية في خدمة كلمة الرب في الأبرشية .


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية