كاتب وأكاديمي عراقي يَفضح مشاريع الآشوريين الجُدد ويَنشر مَقال بِعنوان " الآشوريون والنموذج الإسرائيلي في العراق "!!!


المحرر موضوع: كاتب وأكاديمي عراقي يَفضح مشاريع الآشوريين الجُدد ويَنشر مَقال بِعنوان " الآشوريون والنموذج الإسرائيلي في العراق "!!!  (زيارة 2462 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1407
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
كاتب وأكاديمي عراقي يَفضح مشاريع الآشوريين الجُدد ويَنشر مَقال بِعنوان " الآشوريون والنموذج الإسرائيلي في العراق "!!!









وسام موميكا _ ألمانيا
بداية أتقدم بالشكر الجزيل للكاتب والأكاديمي العراقي القدير " أمير الكلابي " للمقالة التي سلط من خلالها الضوء على مشاريع مشبوهة يَسعى " النساطرة " الآشوريين الجُدد الى تحقيقها بِمساعدة حلفائهم الأستراليين وأعوانهم الغربيين الذين صنعوا وأوجدوا لنا الآشوريين الجُدد ليكونوا عِلة ونِقمة ليس على شعبنا المسيحي السرياني الآرامي فَحسب ، بل على الشعب العراقي بِجميع قومياته وطوائفهِ !
كما وإن مقال الكاتب " أمير الكلابي " يُعَد صحوة حقيقية للوقوف بِوجه المشاريع الآشورية المَشبوهة لتَقسيم العراق الموحد وفقاً لمصالح أعداء الوطن ، فالمشاريع السياسية الآشورية المشبوهة ليست بِجديدة عَلينا ،  فَفي الثامن والعشرين من كانون الثاني عام ١٩١٨ كان للنساطرة الآشوريون الجُدد أفكاراً إنفصالية من خلال ما يُعرف بِوعد " كريسي "  راجع كتاب "الآشوريون والمسالة الأشورية في العصر الحديث " ص ١٠١ - ص ١٠٢ .




وهكذا لايزال حُلم "الإنفصال " المَقيت يراود أغلب التنظيمات والأحزاب السياسية  والمؤسسات الكنسية الآشورية ، وبالتأكيد فإن مثل هذهِ المُخططات الإمبريالية سوف تَفشل كما فشلت في السابق ، في ظل تواجد أناس وطنيين كالأخ أمير الكلابي وغيره الكثير والكثير من الذين يعلمون أن الآشوريين الجُدد هم من الأسباط العشرة الضائعة ، ولكن عَتبي على الأخ أمير لإقحامهِ إسم السريان "الآراميين " في مقالهِ الرائع عن مُخططات وأطماع الآشوريين للإنفصال عن بلدنا الحبيب "العراق " الواحد الموحد ، وأود أن أقول للأخ أمير بأن السريان الآراميون أُمة وشعب مُستقل عَن الآشوريين الجُدد ، فَلغتنا وثقافتنا وحضارتنا تَختلف عن الحضارة الدموية الآشورية القديمة ولا يوجد صِلة للآراميين "السريان " بالآشوريين القدماء وحتى الحاليين الذين نكروا أَصلهم وقبلوا بِتسمية الإنكليز لهم بالآشوريين الجُدُد ، فأرجوا وأتمنى من الأخ أمير وغيره من العراقيين الوطنيين و الشرفاء بِعدم خَلط الأوراق والتفريق بين الآراميين السريان والآشوريين ، فالتاريخ يقول ويثبت لنا بأن هذين الشعبين مختلفين وكانوا على عداء وإقتتال دائم على مَر التاريخ والأزمان ، فَكيف الآن نكون شعباً واحداً !!؟
نعم نحن تَجمعنا فقط الديانة المسيحية و هذا ليس مبرراً ولا بالضرورة لأن نكون شعباً واحداً .
ومن الصُدف التي ذكرها الاخ أمير الكلابي خلال مقاله هي الندوة التي حضرها "كريس بوين " (بلفور) وزير الهجرة الاسترالي !!!!؟
ماهذه الصدفة التي تُذكرنا بوعد (كريسي ) المشبوه لإقامة إقليم للآشوريين في العراق !!؟

أما عن المشروع السياسي الجديد  للآشوريين الجُدد والذي يتوجب على جميع العراقيين  الإنتباه منه وهو إستحداث مايسمى " محافظة سهل نينوى " الذي ليس مطلباً جماهيرياً وشعبياً بل هو مشروع سياسي آشوري مشبوه تقودهُ الحركة الديمقراطية الآشورية وأعوانها على غرار المشاريع السابقة التي أفشلها العراقيون الوطنيون الشرفاء ، والمصيبة ان الآشوريين الجُدد يحلمون بِإقامة مشروعهم السياسي المشبوه "محافظة سهل نينوى " على الأرض التاريخية للسريان الآراميين ، فأغلب المُدن والقرى تعود لأبناء شعبنا السرياني الآرامي ولاوجود للنساطرة الآشوريين الجُدد في هذه المُدن والقرى ، كما وأن التسمية السياسية المُغرضة  " سهل نينوى " مرفوضة من قِبلنا ولن نَسمح بِتمريرها على حساب أصحاب الأرض الحقيقيين لأنها تسمية غير صحيحة ، إستحدثت منذ عام ٢٠٠٣ بعد سقوط حُكم نظام صدام .


لذا ومن خلال هذا المقال أود توضيح موقفنا الرافض  تجاه المشاريع السابقة والحالية التي يروج لها الآشوريين الجُدُد ، فَنحن السريان الآراميين في العراق كُنا ولازلنا نعتز ونفتخر بِوطنيتنا وإنتمائنا الى العراق رُغم كل ما عَصف بِشعبنا من ظلم وإضطهاد وقتل وتهجير وتَهميش ومصادرة إرادتهِ وإسمه القومي من الدستور العراقي  ، وفي النهاية نحن نؤمن بالعراق الواحد الموحد .


إليكم مقال الكاتب والأكاديمي العراقي " أمير الكلابي "



{ الآشوريون والنموذج الاسرائيلي في العراق }






امير الكلابي / كاتب واكاديمي عراقي
 
 
في ظل ترنح اسد الرافدين جراء الطعنات المتكررة الموجهة الى صدره من قبل الجيران والاصدقاء قبل الاعداء وفساد الطبقة السياسية وفشلها في تقديم سبل العيش الكريم للمواطن العراقي ، فتح الباب على مصراعيه للتدخلات الخارجية لتنفيذ سياساتها القذرة على ارضه مستبيحين دماء شعبه الصابر لتدمير اخر ما تبقى من اللحمة الوطنية العراقية لتقسيم وتفتيت البلاد وامتهان كرامة العباد . الكل مشغول ومنهمك بمصالحه وكم من المكاسب سيحصل عليها في ظل هذه الفوضى غافلين عن المخططات التي تحاك ضد البلاد خلف الكواليس . فبعد حراك جون كيري لحث السياسيين العراقين على تشكيل الاقاليم كاحد الحلول الناجعة لمعالجة التدهور الامني لتقسيم البلاد على اسس طائفية واثنية وعرقية يسهل ابتلاعها من قبل حيتان المنطقة يظهر علينا المكون الاشوري بمشروع تشكيل دولة في نينوى على غرار التجربة الاسرائيلية في فلسطين ليسدد طعنته القاضية في صدر العراق الجديد . فهاهي منظمة الشباب الاشوريين في استراليا تعقد ندوة تحت عنوان (العودة الى آشور) على قاعة نينوى في مدينة سيدني الاسترالية بالتعاون مع الاتحاد الاشوري العالمي  وبحضور كريس بوين (بلفور) وزير الهجرة الاسترالي لبحث قضية تشكيل اقليم ذاتي للاشوريين في العراق . يستلهم باون في طروحاته آليات المشروع الصهيوني ومسرحية المحرقة لدعم الوافدين الاشوريين في استراليا وتسجيل يوم سيفو (فاجعة المذابح الآشورية أو مذابح السريان ) كذكرى سنوية لابادة الاشوريين من قبل الحكومة العثمانية والمليشيات الكردية .
 اما محاور الندوة فتعد تكرارا سافرا للنموذج الاسرائيلي في بحثها كيفية تشكيل اتحاد قومي للاشوريين ومناقشة الطرق الكفيلة للوصول الى تشكيل حكومة مستقلة في نينوى التي تعتبر مركزا للاشوريين عبر التاريخ والواقعه في شمال العراق الحالي مؤكدة على  ضرورة  هجرتهم جميعا عبر البلدان الاخرى الى العراق .
الاسرائيليون اساس كل الفتن التي تعصف بالمنطقة فلا توجد مشكلة الا وكانت لهم يدا فيها ابتداءا من مصر وحث دول افريقيا على اقامة سدود على نهر النيل والهجمات التي نفذتها في سوريا وتدخلاتها في لبنان وتغلغلها في الاقليم الكردي العراقي والان قيادتها لهذا المخطط  الجديد فلم تخجل ليندا بن مناشه التي تحتل منصب رئيس قسم العلاقات العامة للمنظمات الانسانية في جمعية الممثلين اليهود لمقاطعة نيوساوث ويلز – استراليا والتي افتتحت هذه الندوة بضرورة تطبيق التجربة الاسرائيلية بعنوانها نموذجا قابلا للتطبيق حول ما يعد حقا للاشوريين و لم تنتقد تشريد الفلسطينيين ونقض حقوقهم اثناء عملية تشكيل الدولة اللاسرائيلية وكيف لا وهي تشيد بدور السياسات الصهيونية وكيفية تشكيل دولة اسرائيل عن طريق دعوة اليهود في سائر انحاء العالم واسكانهم في فلسطين وتقديم الدعم المالي لهم لتشكيل جيش منظم تحت علم موحد واعتبارها  طريقة ناجعة ومثال مناسب يجب ان يحتذى به من قبل الاشوريين.
 اما السيدة الفت سوزي ديفد اعلنت في كلمة لها ان هدفهم ليس الحصول على اقليم ذاتي بل هو تشكيل دولة مستقلة وهي تسعى حاليا من خلال البروتوكولات والتعهدات الدولية والطرق الدبلوماسية لاجبار وحث الدول العالمية بالقبول والاعتراف بالدولة الاشورية .
ستصدر الكتب قريبا والقوانين لتبرير وتنفيذ هذا المخطط الغاشم على غرار الكتاب الابيض الذي اصدره تشرشل ليؤكد على تمسك الحكومة الاسترالية بوعد باون وأن تشكيل حكومة آشورية في نينوى العراق يقوم على حق .وسيتحول عدد الاشوريين من مليون شخص حسب التعداد السكاني في ثمانينيات القرن الماضي الى ملايين الاشخاص بتطبيق الخطة الاسرائيلية وهجرة ملايين المسيحيين من كافة ارجاء العالم لتحقيق الحلم المنشود وتشكيل الدوله المسيحية على غرار الدولة اليهودية في اسرائيل . وستكون صيغة الوعد بأن الحكومة الاسترالية تؤكد أنها تنظر بعين العطف إلى إنشـاء وطن قومي سيضم  الشعب الاشوري  كما أن  الحكومة الاسترالية التي أصدرت هذا الوعد لن تكتفي بالأمنيات وإنما سوف تبذل ما في وسعها لتيسير تحقيق هذا الهدف بغية تحقيق اهدف سياسية واستعمارية وبمسميات جديدة .
السؤال هو : هل ستقوم استراليا بدعم هذه المخططات وقيادة مشروع التقسيم في العراق لتنفيذ هذا المخطط على غرار ماقامت به الحكومة البريطانية في فلسطين ؟ وهل سيقوم كريس باون باصدار وعده معربا عن تاييد الحكومة الاسترالية لانشاء وطن قومي في نينوى العراق للاشوريين ؟ نعم فيما اذا استمرت السياسات الفاشلة في ادارة البلاد والانفلات الامني سنجد العراقيين مشردين في شتى ارجاء المعمورة وسنقوم بتكرار ماقالته الصحفية اللبنانية الامريكية هيلين توماس ليرحل الاسرائيليون عن فلسطين، ليتركوا فلسطين للفلسطينيين ويعودوا إلى بيوتهم في بولونيا والنمسا وفرنسا وغيرها من الدول التي وفدوا منها اما هذه المرة سندعوا رحيل الاشوريين عن العراق ليتركوا العراق للعراقيين .


رابط المقال :

http://alrefiey.net/ar/index.php/permalink/5344.html




وشكراً


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ



غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1386
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وسام مومكا المحترم
 
تريث يا أخي  واستمتع  بالهواء الطلق وعسى أن تكون بخير
فقد حاول وسيحاول الكثيرين      محاربتنا والانتقاص منا   وانت لك الخيار مع من تقف
الخيار لك يا أخي وفي كلا الحالتين نحن نحترمك
ولكن  ولكن هذه كلمة كبيرة  هنا 
 
فكان عليك  ان  تكون أميناً في ما تنشر وتنقل
ولا فاين  ردود  بعض  الاصلاء  على هذا العربي الحاقد 
وكونك لم تنشر المقالة     مع ردودها
 ارتيت ان  أكون امنيناً لابناء قومي
وانشر الردود

aكYousip Bet Rasho 23/09/2013 16:37:20
الاستاذ الاكاديمي امير كلايي
لم اتعجب ابدا من كتابتك مقال كهذا ، ويبدو تحليلك للوضع الحالي في العراق ليس الا نتيجة حقد وكراهية لابناء شعبك (الآشوري) المشرد. لا اعرف ماهي هويتك اذ كنت من ارض العراق الحبيب !!! لما كتبت بسؤ لشعب ناله الويلات من من ؟؟؟؟ اانت تعرف يا استاذنا الاكاديمي ، واذا كنت من شبه الجزيرة العربية فهذا ما سنال منك ومن حقدك على الشعب الاصيل الذي شرد من ارضه وذبح لاجل حضارته وتاريخه.
لقد تكلمت عن الدولة اليهودية فهم اشرف منكم وانتم من بعتم ارضكم وشرفكم لهم فلا عجب على ذلك لأنها ثقافة واكاديمية عربية لم تنتج الا تخلفكم ،وعجبي بك ايها الاكاديمي وحتى انت في بلد الاغتراب لم تتثقف او تتعلم معنى الديموقراطية ، اسفي عليك انك اعطيت فرصة لقلمك وطلبت منا ترك ارضنا لكي تتسع الساحة لأمثالك وتكتب ما تشاء والله لم تكن شجاعا او اكاديميا حتى ليوم خروجك من العراق.
عزيزي الاستاذ الاكاديمي كن على علما انه اليوم الذي سألتقي بك سأرحب بك احر الترحيب ولن احقد عليك بالعكس سنناقش هذا الموضوع برحابة الصدر وبروح عالية بحيث ستتاسف على ما كتبته في هذه المقالة. ان الشعب العراقي الشريف الذي يعرف تاريخه الاصيل لن يقبل منك تحليلك المرتزق ولن يقبل منك اتهامك المبرج ضد شعب عنا الويلات وتشرد بسبب عنصرية اشخاص مثلك.
الاتحاد الآشوري العالمي لن ولم يكن يوما جزءا من تقسيم العراق ولكن له الحق ليتطلع لمستقبل شعبنا المشرد ، فهل هذا كفرا ام حق؟
قل لي بربك لماذا هذا التخوف من شعبا يحب ارضه اليس هذا من حقنا !! انكم هجرتم وقتلتم شعبا امنا" فما هذه الخرفات يا سيد اكاديمي.

آشوري 21/09/2013 10:06:55
ياسيد كلابي بربك قل لنا من أية مدرسة أكاديمية تخرجت؟ يبدو ان درس التاريخ لم يكن من ضمن المنهاج وإلا كنت قرأت عن أصل أهل العراق ( الآشوريون ) الذين تطلب منهم ان يتركوا العراق للعراقيين! عجبي على هذا التخلف ونحن في قرن يدعي الجميع بأنهم ديمقراطيين . الأفضل لك يا كاتبنا المبجل ان تثقف نفسك قبل ان تركب مركبة الاكادمية، لان ليس كل من سفط سطرين وبلا مبالاة وبسبب العنصرية والحقد اعتبر نفسه أكاديمي. همسة في إذنك ان العدو الأكبر لليهود هم الآشوريون فانهم لا زالوا يتذكرون ماذا فعل بهم الآشوريون ( أهل العراق الأصليين اللذين تريد ان تطردهم بكلماتك الشوفينية هذه من ارض أجدادهم وبيتهم الحقيقي). فكيف يعقل ان يدافع اليهود عن الآشوريون؟ ارجوا من حضرتكم ان تفكروا قليلا قبل التشرع بالكتابة. وتقبل تحيات عراقي أصيل آشوري القومية

اما انا جان يلدا خوشابا فأقول   لك
نعم اتفق مع الإخوة اعلاه في ردودهم  المحترمة الرصينة الأنيقة
واعود وأقول لك سيد وسام  تصبح على خير ومحبة  . .

تحية
والبقية تاتي
جاني


غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

-------------
السيد وسام موميكا المحترم

شكرا جزيلا لكتابتك هذا المقال الهزلي فقد أغرقت في الضحك عند قراءتي له حتى أغرورقت عيناي بالدموع!!
شكرا لك يا عزيزي وسام ..حقيقة أنا أشكرك لأنك أضحكتني بهذا المقال .
ولكن تعال يا وسام لنفكر معا وبصوت عال ..هل انت بهذه الدرجة من السذاجة بحيث تصدق كل ما يكتبه الآخرون؟ ألا تنظر خلفية الكاتب ودوافعه  أولا ؟
وعلى فرض أن ما يقوله الكاتب الكلابي صحيح ...لماذا تزعل أنت ؟ ألا يطالب العراقيون في الجنوب بالحكم الذاتي وبإنشاء أقليم البصرة ؟ ألا يطالب العراقيون في الغرب بالحكم الذاتي و بإنشاء إقليم الأنبار ؟
لماذا حلال عليهم المطالبة وحرام على الكلدوأشوريين أقامة حكم ذاتي في سهل نينوى ؟
يعني أنت ترضى بأن يحكم كائن من كان سهل نينوى عدا الاشوريين ....
طيب لماذا لا تطالب أنت بحكم ذاتي للأراميين في سهل نينوى ؟  صدقني سوف أكون أول المؤيدين لفكرتك
أتعلم لماذا ؟ لأني أعتبرك واحدا من أبناء شعبي شئت أم أبيت ...وسوف افرح لفرحك وأكون معك جنبا إلى جنب ...
عندما تكتب أي شيء في المستقبل أتمنى عليك أن تفكر مليا قبل أن تكتب ..
وأتمنى عليك أن تصفي قلبك من الحقد على بني قومك لأنك واحد منهم سواء رضيت بذلك أم لم ترض .



غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شيء أخير أود أن أهمس به في أذنك يا وسام ...
أنا أشك كثيرا في وجود كاتب بأسم أمير الكلابي ...
أليس من الجائز أن يكون السيد ميم نون ( وأنت تعلم من هو ميم نون ) قد أختار عن عمد أسم ( أمير ) لكي يلوثه ؟
لا تخبر أحدا بأني أخبرتك !



غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1407
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جان بلدا خوشابا المحترم
تحية قومية سريانية آرامية
عزيزي انا مستمتع بكل شيء وعلى العكس مما تقوله ، حتى انني مستمتع في فضح زيفكم وأكاذيبكم بما تدعونه وتروجون له من اسم "آشور " العبري ، لذا لاتهتم وتشغل بالك بصحتي واهتم فقط بصحتك عندما تقرأ ماأنشره حتى لايصعد ويهبط الضغط عندك ...هذا رجائي الأخوي منك ان تهتم بصحتك .


اما من ناحية تحديد الموقف وووووالخ كما كتبت حضرتك ، فأنا سبق ان قلت لك ولغيرك ان التاريخ يقول بأن العرب اولاد عمومة السريان الآراميين وهذا تاريخ لايمكن نكرانه أو حتى تجاهله ، ولكي ترتاح أكثر اقولها بِصريح العبارة بأن العرب أقرب إلينا منكم انتم النساطرة المتأشوريين وهذه حقيقة ، علما أن مسيحيتكم نسطورية هرطقية وهي بعيدة عن تعاليم كنائسنا المقدسة الرسولية ...والباقي انت تفهمه ولايحتاج مني الشيء الكثير لأكتبه لك بشأن هذا الموضوع .


وأخيراً يافطحل زمانك فأنت تقول انني قمت بِنشر مقال الكاتب أمير الكلابي ولم أنقل التعليقات !؟
أضحكتني يارجل ،فأنت لم تأتِ لنا بِشيء جديد ، والأمر واضح جداً لكل من يقوم بِنقل مقالة او الرد عليها ، فالتعليقات التي نقلتها حضرتك هي ذات التعليقات المُفلسة والمملة  التي نقرأها ونسمعها منكم يومياً على المواقع الإلكترونية والتي تعود لأناس مجهولي الكُنية والهوية .
ولاتنسى يارجل بأنني وضعت رابط المقال مع نص المقال وهذا يكفي كجواب للرد على إدعاءك .



وفي الختام تحية وسلام
واتمنى لجنابك الكريم أحلاماً سعيدة




ملاحظة :
أعتذر من القراء والمتابعين الكرام لعدم الرد على جميع التعليقات في آن واحد وسوف أقوم بالرد على التعليقات المحترمة فقط والتي ترد على المقال تباعاً


وشكراً للجميع


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1407
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد Hani Maneul المحترم
تحية قومية سريانية آرامية
كل ماكتبته لا أعير له أية أهمية ، لكن الذي دفعني للتعليق على ماكتبته هو ذكرك للأقاليم وووووووووالخ ، فقط أريد أن أوضح شيء مهم جداً وهو انني لست ضد إقامة اقليم للنساطرة المتأشوريين لا بتاتاً ، لكن إقليمكم المشبوه هذا أقيموه على أرضكم في قراكم الصغيرة جداً في إقليم كوردستان إن إستطعتم وأبعدوا مشاريعكم الإمبريالية والمشبوهة عن أرضنا التاريخية في سهل الموصل السرياني الآرامي ، كما أود أن اقول لك ولغيرك بأن مشروعكم الإمبريالي لإقامة إقليمكم المشبوه سوف يُكتب له الفشل لأننا سوف نضم صوتنا مع الأصوات الوطنية العراقية الشريفة التي هي مع العراق الواحد الموحد ...



تحياتي


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 121
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

عزيزي وسام موميكا المحترم
أولاً : تقبل محبتي وتقديري لشخصك الكريم
ثانياً : ارجو المعذرة منك ومن اخوتي القراء الكرام ،فالأمثال في الحقيقة هي حكَم، لذا
ارجو ان نستفاد من هذا المثل -هذه الحكمة/ وشكراً.
ومن الأمثلة الطريفة التى أخذت من قصص الحيوان: "مين علمك الذوق؟ اللي معلق فوق"، هو مثل مأخوذ من قصة تقول إنه تمكّن أسد وذئب وثعلب من اصطياد غزال، وعندما سأل الأسد رفيقيه عن طريقة مُقترحة لاقتسام الفريسة، أعطى الذئب رأيا لم يعجب الأسد، فركله الأسد ركلة رمته في الهواء، فصار معلَّقا على شجرة مقتولا، عندئذ قال الثعلب عن اقتراحه لاقتسام الفريسة: الرأس لفطورك، الفخذان لغدائك، والباقي لعشائك، فسأله الأسد: مَن علّمه الذوق، فأجاب الثعلب: "المعلَّق فوق". أي انه تعلم الذوق بعدما شاهد ما حدث للذئب.. فصارت مثلا.


غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حسنا يا وسام

أنت تقول بأنك لا تعير أهمية لما قلته لك .
اذن انظر الأربعة أسطر الأخيرة من الفقرة الأولى في هذا المقال الذي نشره السيد ميم نون في أحد المواقع العروبية في شهر أب من عام 2016 . انظر كيف يهاجم أبناء شعبه ويتهمهم بإقامة كيان يشبه الكيان العبري في سهل نينوى !! ثم قارن هذا المقال مع المقال الذي ربما أنتحل فيه السيد ميم نون إسم أمير الكلابي ..

http://www.arabtimes.com/portal/article_display.cfm?Action=&Preview=No&ArticleID=44113

هل هذه صدفة يا وسام ؟ أم أن وراء الأكمة ما وراءها كما يقولون ؟؟




غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1386
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وسام موميكا المحترم
يارجل تريث واستنشق الهواء الصافي واقراء كلماتي جيداً وتمعن في ما كتبته وما طلبته

ففي ردي عليك او على ما نقلته لا تجد كلمة سرياني او او ذكر لأخوتي السريان  في ردي على ما كتبت حضرتك  ونقلته لنا
 ولا الإخوة الذين تداخلوا على الكلابي ابن عمك كما تدعي .
وايضاً لا تجد في ردي  اعلاه او في ردود اخوتي  على مقالة السيد المحجب  المحجوب  المعبود  المعيوب   اي ذكر لأي كنيسة بالاسم او بالعمل او بالايمان
وأتحدك  لو ترشدني عكس ذلك
فلا وجود لكمة سرياني  او كنسي في ردي وردود الإخوة
لكن انا كتبت وباحترام  وبكل مسؤولية لحضرتك 
لكني  ضد معبود الجماهير النادرة هذه الأيام السيد الكلابي وما ينشره من مهاترات ويبدو انت معجب بها 
وأردت بردي  ان اعلمك  اننا لا نتفق مع هذا المهوس المنحوس  الخنفوس  خانق النفوس إطلاقاً

اما انت يا أخي فقد اتخذت  موقفاً  لجانبه واختارته كقدوة لك وهذا اختيارك  وهنا نقول  لك مبروك 
كنت اتمنى عليك مشاركتنا في همومنا ومصائبنا والايام المريرة التي  مرت علينا وعليكم وستمر عن قريب ما هو اسواء فتذكر كلامي   
فنحن لم نغزو بغديدا ولا حرقنا الموصل ولا دخلنا بيوتكم  ولا بنينا مدرسة في قراكم باسم الخميني .

تسميني فطحل   ومعناها الغزير العلم
وانا لم أعتدي  عليك  او على غيرك بجملة  ولا بحرف في ردي ولكن اتحداك ان تجد مني هنا او في مقالاتي او في ردودي عدم المسؤولية والتشنج مع ابناء ملتي او قومي .   
ولا ادري لماذا  تستصغرني وتكتب عني كلمة  فطحل .....    فانا لم اتعلَّم مثلك فسامحني فأنا هاوي كتابة وحتى الكتابة تعلمتها  اخيراً وقبل سنوات .   
لم ادرس  الابتدائية  في حي الدورة الراقي  ولم انهي المتوسطة في الكرادة  ولم اتخرج من الاعدادية الشرقية   في الكرادة الشرقية وما احلها  ولم  ادرس  هندسة الميكانيك في معهد التكنلوجيا   وبتفوق  في بغداد ولم اكمل دراستي الجامعية  في ولاية تكساس الامريكية وبتفوق  ولم اعمل بالتدريس  في مادة الرياضيات  اصعب مادة في امريكا
 .
   
فسامحني بعد كل هذا  لانني لست بمستواك العلمي والثقافي والاجتماعي والتجاري  والريادي .
 انا كتبت لانني أحب  قومي الاثوري الاشوري  واحترم أخي الكلداني بل واعمل معه ونفس الشي لأخي السرياني  واحترم غيري مهما كان  إختياره   .   

تحية
والبقية تأتي
جاني   
     


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2277
    • مشاهدة الملف الشخصي
قضية وجود تشابه بين ما يتحدث عنه الكلابي العربجي بين تشكيل محافظة نينوى واسرائيل صحيح جدا.

فاسرائيل لم تشيدها الصهيونية كما يدعي العربجية. اذ عندما دعا اليهود في العالم الغربي وفي روسيا باقامة اسرائيل كانوا قد وجدوا معوقات كبيرة جدا وهي "كيف يمكن انشاء دولة بدون سكان".

ولكن العربجية الذين جاءوا من الصحراء قاموا بطرد يهود العراق واليهود من سوريا ومن المغرب وغيرها الى اسرائيل, وهكذا اسس العربجية دولة اسرائيل.

وما حدث للمسيحين هو انهم تعرضوا الى طرد من وسط وجنوب العراق وتم ارسالهم الى منطقة سهل نينوى وهنا فانهم مرغومين على انشاء محافظة نينوى.

ولكن من يربط هكذا موضوع باسرائيل من العرب , فعلى العرب ان يعرفوا بان "قضية التهمة بربط اشخاص باسرائيل" هي جاء بها البعث وايدها العرب بشكل عام, ونتيجتها كانت مقتل مئات الالاف من العرب على ايدي العرب انفسهم وذلك تحت تهم عشوائية وهي العمالة لاسرائيل. وهكذ الجري خلف هكذا ربط باسرائيل يدافع عنه لحد الان البعثين القذرين.

اما بقية ما كتبه هذا الشخص والشئ المشابه له لما كتبه شخصين اخرين في هذا الموقع وبالاخص ذلك العجوز اليائس (صاحب القسمة على صفر), فهي كتبات تشبه شخص يقوم باطلاق زرطة وهو مصاب بالاسهال.




غير متصل سامي عطالله

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • السريانية هويتنا الكنسية والقومية
    • مشاهدة الملف الشخصي
احترامي وتقديري الى كاتب المقال ولجميع المعلقين الافاضل
س : سؤال ؟
من صاحب هذا المقال بالأصل : هل هو الكاتب " أمير الكلابي  " ، أم  الكاتب " علي المعموري " !
للدخول الى الرابط
https://www.al-monitor.com/pulse/ar/originals/2013/08/assyrians-iraq-autonomous-state-dreams.html


القومية موروثة عن الآباء والأجداد ولايمكن تغييرها أو تبديلها بِجرة قَلم وجنون المهاترين ومراهقي السياسة

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
http://



الاخ وسام موميكا المحترم
الموضوع هو فعلا خطير وكبير على وجودنا المسيحي في العراق من جراء احلام بعض المغامرين الطائشين وبالاخص الذين لا وجود لهم يذكر في ارض الوطن.. ولكن يعتقدون بأن الكلدان والسريان الذين يكافحون من اجل البقاء فيه وتعمير بلداتهم.. يريدونهم كوقود وضحايا لاحلامهم الزائفة.
فاقليمهم المزعوم دنسته عشرات المسميات.. واخرها داعش ولازالوا يحتلونها. ومن جانبنا فهو خوفنا على ابناء شعبنا من تكرار نفس سيناريو الذي حصل على فئة من شعبنا في كل من تركيا وايران الذين اجبروهم على الرحيل من ديارهم بعد قتل وتشريد واسلمة العديد منهم..
العتب على بعض المتذيلين من المحسوبين على الكلدان والسريان الذين يؤازرون هذا التوجه الطائفي والذين لم تسعفهم ذاكرة الماضي السحيق. وانما الانجرار لتحقيق طموح بعض المغامرين في المهجر. ومنهم كان هذا التهديد في الرابط المنوه عنه الذي ارفقته حضرتك للمجموع المسمى في بلدان المهجر.
الموضوع يحتاج الى توعية ودراية للموجود من ابناء شعبنا من قبل المسؤولين وبالاخص رجال الدين الافاضل لحماية مكوننا المسيحي من هذه المغامرات الزائفة مع الاعتزاز بمسمياتنا التاريخية العريقة..
ومن الرب الحماية والبركة.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,924188.0.html




غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1407
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ Salem Canada المحترم
تحية قومية سريانية آرامية
عزيزي ان المثل الذي أتيت به من خلال تعليقك لاينطبق إلا على من بدأ الحرب ضد السريان الآراميون ، والتاريخ يعيد نفسه ...وانت الشاطر تكفيك من الإشارة لتفهم.



تحياتي وتقديري لشخصك الكريم


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1407
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
احترامي وتقديري الى كاتب المقال ولجميع المعلقين الافاضل
س : سؤال ؟
من صاحب هذا المقال بالأصل : هل هو الكاتب " أمير الكلابي  " ، أم  الكاتب " علي المعموري " !
للدخول الى الرابط
https://www.al-monitor.com/pulse/ar/originals/2013/08/assyrians-iraq-autonomous-state-dreams.html


الأخ سامي عطالله المحترم
تحية قومية سريانية آرامية
شكرا لإغنائك الموضوع ، كما يبدو أَن هناك باحثان إثنان كتبا عَن الموضوع أحدهم باللغة الانكليزية والآخر باللغة العربية .

شكراً جزيلاً على مرورك الأروع





>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1407
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://



الاخ وسام موميكا المحترم
الموضوع هو فعلا خطير وكبير على وجودنا المسيحي في العراق من جراء احلام بعض المغامرين الطائشين وبالاخص الذين لا وجود لهم يذكر في ارض الوطن.. ولكن يعتقدون بأن الكلدان والسريان الذين يكافحون من اجل البقاء فيه وتعمير بلداتهم.. يريدونهم كوقود وضحايا لاحلامهم الزائفة.
فاقليمهم المزعوم دنسته عشرات المسميات.. واخرها داعش ولازالوا يحتلونها. ومن جانبنا فهو خوفنا على ابناء شعبنا من تكرار نفس سيناريو الذي حصل على فئة من شعبنا في كل من تركيا وايران الذين اجبروهم على الرحيل من ديارهم بعد قتل وتشريد واسلمة العديد منهم..
العتب على بعض المتذيلين من المحسوبين على الكلدان والسريان الذين يؤازرون هذا التوجه الطائفي والذين لم تسعفهم ذاكرة الماضي السحيق. وانما الانجرار لتحقيق طموح بعض المغامرين في المهجر. ومنهم كان هذا التهديد في الرابط المنوه عنه الذي ارفقته حضرتك للمجموع المسمى في بلدان المهجر.
الموضوع يحتاج الى توعية ودراية للموجود من ابناء شعبنا من قبل المسؤولين وبالاخص رجال الدين الافاضل لحماية مكوننا المسيحي من هذه المغامرات الزائفة مع الاعتزاز بمسمياتنا التاريخية العريقة..
ومن الرب الحماية والبركة.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,924188.0.html


اخي وزميلي العزيز عبد الأحد قلو المحترم
تحية قومية سريانية آرامية
أشكرك جزيلاً للإضافة والمرور الرائع .
حقاً ماقلته في تعليقك هو الصحيح ، والرب يحفظ شعبنا المسيحي الآرامي بجميع تسمياته من شرور المغامرين .


تحية وتقدير لجنابك الكريم





>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ