بعد انقطاع دام 15 سنة ... البطريرك ساكو يقدس في كنيسة بعقوبة


المحرر موضوع: بعد انقطاع دام 15 سنة ... البطريرك ساكو يقدس في كنيسة بعقوبة  (زيارة 1056 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33748
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعلام البطريركية /الأب نوئيل فرمان

في صباح يوم السبت 2 شباط 2019 انطلق نحو مدينة بعقوبة في محافظة ديالى موكب غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو، ومعه معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، والأب نوئيل فرمان، سكرتير الكردينال؛ كما رافقه السيد رعد كجه جي رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية الإيزيدية والصابئة المندائية، ومعه المهندس هاني قسطو مدير مكتب رئيس ديوان الأوقاف.


وأمام الكنيسة كان في الاستقبال المؤمنون من ابناء كنيسة أم المشورة الصالحة للكلدان وعدد كبير من الزوار والناشطين، خصوصا الذين بادروا مع اخوتهم المسيحيين إلى بذل الجهود لترتيب الكنيسة وتنظيفها وإعدادها بحد طيب من الجاهزية لإقامة المراسيم الدينية.

وبعد الكلمات الودية المتبادلة مع وجهاء المحافظة والمسؤولين الامنيين، والناشطين في محافظة ديالى، احتفل غبطته بالقداس، بمشاركة جميلة من المؤمنين وحضور طيب من المواطنين، قدم خلاله سيادته توضيحات عن رموز شعائرنا الدينية، والمعاني الانسانية والبنوية التي تتضمنها صلاة (ألابانا). وكرم غبطة مار لويس الناشطين على جهودهم المبذولة في الكنيسة وأشاد بتعاونهم وغيرتهم الوطنية وبين لهم عزم البطريركية بتقديم العون لتنشيط مكانة هذه الكنيسة ومؤمنيها الذين يبلغ عددهم حوالي 10 عوائل في هذه المحافظة الخضراء الجميلة بطبيعتها وتنوعها واهلها المخلصين.





أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية