المحرر موضوع: البطريركية الكلدانية تنفي ترشيحها لأي شخص كمستشار لرئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء  (زيارة 2142 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي


إعلام البطريركية

نشرت بعض المواقع الالكترونية، بضمنها موقع عنكاوا، ومواقع التواصل الاجتماعي، خبر ترشيح البطريركية الكلدانية للسيدة هناء عمانوئيل كمستشارة لرئيس الجمهورية. وندرج في أدناه ما يتضمنه المقال في الرابط من تفاصيل غير دقيقة.

إن البطريركية إذ تنفي هذا الخبر، جملة وتفصيلا، ومع اعتزازها الكبير بشخصية السيدة هناء وإخلاصها للعراق والكنيسة، فإنها تطالب الاعلاميين باعتماد الدقة والمهنية في نشر الأخبار، وعدم الترويج لما لا يستند الى مصداقية ومصدر. وفي الوقت عينه، لا نجد ضيرا، حتى وإن أدى هذا النفي إلى دعم ترشيحها من قبل أي كان، لهذا المنصب أو غيره، إن تم ذلك أصلا.

وبهذه المناسبة نرفض تسمية كنائسنا بطوائف. نحن كنائس وقوميات أصيلة في هذا البلد. ولهذا السبب كنا قد دعونا إلى تغيير تسمية مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، بمجلس رؤساء كنائس العراق، او مجلس بطاركة وأساقفة العراق، لكن لم نجد استجابة لهذا الاقتراح، خصوصا أن هناك أكثر من مطران في عدد من هذه الكنائس، ترى أي منهم يمثل هذه الكنيسة أو تلك، للتعامل معه؟ علما بأن هذا المجلس هو بروتوكولي وليس رسميًا، ومسجلا لدى الدولة، ولا يحق له التدخل في خصوصيات كل كنيسة، فهي حرة في إدارتها ومواقفها وتحركاتها.