الكردينال ساكو يستقبل رئيس وزراء إيطاليا في مقر البطريركية


المحرر موضوع: الكردينال ساكو يستقبل رئيس وزراء إيطاليا في مقر البطريركية  (زيارة 1533 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 326
    • مشاهدة الملف الشخصي

إعلام البطريركية

إستقبل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو عصر الأربعاء 6 شباط 2019 السيد جوزيبي كونتي (Giuseppe Conte) رئيس وزراء إيطاليا، إثر زيارته للعراق.

في البداية رحب غبطته بالسيد رئيس الوزراء معبراً عن أهمية هذه الزيارة لهذا الصرح المسيحي المتميز. من جانبه عبر سيادة رئيس الوزراء عن امتنانه لإتاحة  فرصة هذا اللقاء التاريخي ومثمناً جهود الكنيسة الكلدانية في إشاعة ثقافة الحوار والتقارب بين كافة مكونات العراق. وأهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الجهود.

بعده دار الحديث عن الوضع العام في العراق ومستقبل العيش المشترك والسلام والاستقرار. وأشار غبطة البطريرك ساكو الى أهمية زيارة قداسة البابا فرنسيس الى الإمارات وتوقيعه “وثيقة الاخوة الإنسانية” مع سماحة شيخ الازهر، الدكتور احمد الطيب، مؤكداً على أنه سيكون لها مردود إيجابي على المنطقة بشكل عام وعلى انفتاح المسلمين والمسيحيين على بعضهم  البعض وتعزيز السلم المجتمعي. وتمنى ان تتم زيارة البابا للعراق في وقت قريب. كما شمل الحديث موضوع إعمار سهل نينوى وتشجيع النازحين على العودة الى بلداتهم.

حضر اللقاء السفير الإيطالي لدى جمهورية العراق السيد برونو أنطونيو باسكوينو والوفد المرافق له. ومن جانب البطريركية، حضر سعادة السفير البابوي، المطران البيرتو اورتيغا مارتن، والمعاونان البطريركين مار باسيليوس يلدو، والمطران مار روبرت جرجيس، وسكرتير البطريرك الاب نوئيل فرمان، وامينة سر البطريركية د. اخلاص مقدسي.