المفوض عامر بولص يدعوا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى انصاف الطالبة مينا رغيد عسكر وتعيينها على ملاك جامعة الموصل..


المحرر موضوع: المفوض عامر بولص يدعوا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى انصاف الطالبة مينا رغيد عسكر وتعيينها على ملاك جامعة الموصل..  (زيارة 1044 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المفوض عامر بولص يدعوا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى انصاف الطالبة مينا رغيد عسكر وتعيينها على ملاك جامعة الموصل..

عنكاوا دوت كوم/مجلس المفوضين
دعا عضو مجلس المفوضين الأستاذ عامر بولص زيا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ قصي السهيل الى انصاف الطالبة(مينا رغيد عسكر) وتعيينها على ملاك جامعة الموصل كونها حاصلة على المرتبة الأولى على الجامعة وبتقدير امتياز دعما للطاقات الشبابية المتفوقة ومراعاة لظروفها الإنسانية والصحية كونها كفيفة العينين ونازحة من مدينة الموصل بسبب سيطرة عصابات داعش الإرهابية على منطقتهم واجبار أهلها على مغادرة المدينة كونهم من ابناء المكون المسيحي.
المفوض بولص طالب جميع وزارات الدولة والمؤسسات الحكومية انصاف شريحة المكفوفين واعطائهم الفرصة الكاملة والمشروعة في التعيين بالوظائف الحكومية وممارسة الأعمال وفق اختصاصاتهم العلمية وبما يتناسب مع وظعهم الاستثنائي بهدف ضمان العيش الكريم لهم ، مطالبا في الوقت نفسه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الاستفادة من الطاقات العلمية للطلبة المتفوقين  وقصص نجاحهم ليكونوا قدوة ومثالا يحتذى به من قبل اقرانهم من الطلبة في الجامعات والمدارس.
علما ان الطالبة مينا سبق وأن حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي على تعيينها الا ان لجنة الفحص الطبي رفضت قبول تعيينها بحجة ان القانون لايسمح للمكفوفين بالعمل في مؤسسات الدولة العلمية ، وهذا مايعد انتهاكا صارخا وتمييزا واضحا لحق الفرد في الحصول على عمل مناسب يضمن له عيشا كريما وفق ما اقره الدستور العراقي في مادته (22) التي جاء فيها (العمل حق لكل العراقيين بما يضمن لهم حياة كريمة ) والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ومنها العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والذي الزم الدول الأطراف في هذا العهد بحقوق أفراده بالعمل والذي يشمل حق كل فرد في ان تتاح له إمكانية كسب رزقه بعمل يختاره او يقبله بحرية وتقوم باتخاذ التدابير المناسبة لصون هذا الحق.

المفوض
عامر بولص زيا
عضو مجلس المفوضين



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية