فوائد العسل


المحرر موضوع: فوائد العسل  (زيارة 143 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kmalramisamer

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 898
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
فوائد العسل
« في: 11:06 15/02/2019 »
فوائد العسل

 


منذ العصور القديمة ، تم استخدام العسل كغذاء و دواء .
فوائد العسل تكمن في كونه عالي جدا في  المركبات النباتية المفيدة و يقدم العديد من الميزات الصحية . يكون العسل  صحياً بشكل خاص عند استخدامه بدلاً من السكر المكرر ، و هو عبارة عن سعرات  حرارية .

فوائد العسل في احتوائه على المغذيات :

 العسل هو سائل سميك حلو يُنتَج من قبل النحل .
يجمع النحل السكر من رحيق الأزهار ضمن  بيئته ، فتستهلك النحلة مرارا و تهضم الرحيق ، فيكون المنتج النهائي هو  العسل ، و هو سائل يعمل كغذاء مخزن للنحل . تعتمد الرائحة و اللون و الطعم  على أنواع الزهور التي يتم سحب الرحيق منها .
من فوائد العسل التغذوية ، تحتوي ملعقة  واحدة من العسل (21 غرام) على 64 سعرة حرارية و 17 غرام من السكر ، بما في  ذلك الفركتوز و الغلوكوز و المالتوز و السكروز .
كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من العديد  من الفيتامينات و المعادن ، و نحن نتدث عن فوائد العسل لكن عليك أن تأكل  الكثير لتلبية متطلباتك اليومية .
حيث يضيء العسل في محتواه من المركبات  النباتية النشطة بيولوجيا و مضادات الأكسدة . تميل الأنواع الأغمق إلى أن  تكون أعلى في هذه المركبات من الأنواع الأخف .

خلاصة :
العسل سائل سميك حلو مصنوع من النحل . وهو  منخفض بالفيتامينات و المعادن و لكنه قد يكون مرتفع في بعض الانواع منه و  هذه من فوائد العسل .

فوائد العسل في احتوائه على مضادات الاكسدة :

 من فوائد العسل انه يحتوي على مضادات الاكسدة الهامة . و تشمل هذه الأحماض العضوية و المركبات الفينولية مثل الفلافونويد .
يعتقد العلماء أن الجمع بين هذه المركبات يعطي العسل قوته المضادة للأكسدة .
و من المثير للاهتمام ، أظهرت دراستان أن  عسل الحنطة السوداء يزيد من قيمة مضادات الأكسدة في دمك ، و قد وُجدت علاقة  بين مضادات الأكسدة و تقليل خطر الإصابة بعدد من السكتات الدماغية و  الأزمات القلبية و بعض أنواع السرطان . و أيضا تعزيز صحة العين و هي من اهم  فوائد العسل .

خلاصة :
من فوائد العسل انه يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك مركبات الفينول مثل الفلافونويد .

فوائد العسل في كونه اقل ضرر لمرضى السكري :

 الأدلة على العسل و السكري متشعبة .
فمن ناحية ، يمكن أن يقلل من عوامل الخطر  لأمراض القلب الشائعة في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع  الثاني وهذه إحدى فوائد العسل .
على سبيل المثال ، قد يؤدي ذلك إلى خفض  مستوى الكوليسترول الضار و الدهون الثلاثية و الالتهابات مع زيادة  الكوليسترول النافع ، و مع ذلك ، فقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن أيضا  زيادة مستوى السكر في الدم و لكن ليس كما يفعل سكر الطعام (السكر المكرر).
في حين أن العسل قد يكون أفضل قليلاً من  السكر المكرر للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، رغم انها إحدى فوائد  العسل إلا أنه يجب استهلاكه بحذر .
في الواقع ، قد يكون مرضى السكري أفضل من  خلال تقليل جميع الأطعمة عالية الكربوهيدرات ، فضع في اعتبارك أيضا أن بعض  أنواع العسل قد تكون مغشوشة بشراب عادي . على الرغم من أن غش العسل غير  قانوني في معظم البلدان ، إلا أنه لا يزال مشكلة منتشرة بسبب فوائد العسل  الكثيرة التي يرغبها الناس .




لقراءة باقي المقالة عبر الرابط التالي
فوائد العسل